Search
Close this search box.

لماذا يثق رواد الأعمال في دراسة الجدوى التي يقدمها مكتب ارتقاء؟

دراسة الجدوى

التحليلات والاحصائيات والأرقام والبيانات والمعلومات  التي يتم العمل على تحديدها لك داخل الفكرة المقترح تنفيذها هي التي تجعلك تثق في دراسة الجدوى، وتدفعك إلى الاستعانة بدراسة الجدوى قبل التفكير في تنفيذ مشروعك، ولهذا  تحتاج إلى معرفة الأتي:

  • ما هو مجال دراسة الجدوى؟
  • كيف يستطيع هذا المجال أن يقدم لك الحلول؟
  • هل يعمل على تحديد المخاطر؟
  • ما هي مميزات دراسة الجدوى؟
  • ما هو مخطط نموذج العمل التجاري؟
  • هل يقدم مكتب ارتقاء استشارات التأهيل للإيزو؟
  • هل يستخدم تطبيق six sigma؟
  • كيف يساعدك مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى.

ما هو مجال دراسة الجدوى؟

مجال دراسة الجدوى من أهم المجالات التي تساعدك على فهم العديد من التحليلات المتميزة والتي من خلالها تستطيع أن تحقق أهدافك. وبالتالي يهتم هذا المجال بتقديم كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالمشروع في شكل يساعدك على فهم كيفية التنفيذ وكيفية التواجد في السوق. هذا بجانب فهم التكاليف وما إلى أخره من تفاصيل سوف نتطرق لها في هذا المجال.

الاعتماد على مجال دراسة الجدوى لم يكن وليد اللحظة بل هو مجال ذات تاريخ كبير. وتم الاعتماد عليها من قبل العديد من المؤسسات والشركات في البداية.

فهو لم يكن بكمية البيانات والمعلومات المتوفرة حاليًا بل الأمر كان معقد في البداية. ولكن معه التطور التكنولوجي والتحول الرقمي وأصبح العالم قرية صغيرة وتوافر المعلومات ظهر مجال دراسة الجدوى كما نراه الآن.

هذا المجال من أجل أن يحقق لك الأهداف المرغوبة لابد من الاعتماد على مجموعة من الخبراء القادرين على جمع البيانات والمعلومات التي تساهم في تنفيذ الفكرة الاستثمارية. وبالتالي الأمر يحتاج إلى جهد كبير من توفير البيانات الصحيحة.

من أهم ما يجعلك تثق في هذا المجال أنه يتم وفقًا لمكتب دراسة جدوى معتمد من قبل الهيئات والمنظمات الحكومية وهذا يدل على حجم العلاقات الكبيرة التي يكتسبها المكتب. وكيفية توفير المعلومات الصحيحة حول الفكرة الاستثمارية المقترحة ولذلك يعتبر ذلك المجال هو الأيقونة الحقيقية لإبراز المشاريع الاستثمارية بشكلها الناجح. فهو أكثر من مجرد بيانات وأرقام بل الأمر استشارة حول ضخ استثمارات مالية ضخمة.

كيف تساعدك دراسة الجدوى على تقديم الحلول؟

دراسة الجدوى لها دورًا كبيرًا في تقديم الكثير من الحلول حول تنفيذ الفكرة الاستثمارية من عدمها. وبالتالي الحاجة إلى اختيار عدد كبير من المعلومات لا يساهم في إيجاد حل ولكن الدراسة تعمل على الأتي:

– تسعى الدراسة على دراسة المخاطر والمشكلات التي تواجه مشروعك.

– تعمل الدراسة على توفير البدائل الاستثمارية.

– تحدد لك مدى إمكانية نجاح المشروع من عدمه.

– توفر لك أكثر من مشروع في مختلف القطاعات.

– تحدد لك القطاع الأنسب لفكرتك.

هذه التفاصيل تعمل دراسة الجدوى على تحديدها لك وفقًا للعديد من المهام المتميزة التي تقوم بها. وبالتالي تنفيذها يحتاج إلى أشخاص مؤهلين لتنفيذها بدقة شديدة.

هل دراسة الجدوى تعمل على تحديد المخاطر؟

نعم، الركيزة الأساسية التي تحققها لك دراسة الجدوى هو العمل على دراسة المخاطر التي تواجه المشروع. ولكن كيف يتم ذلك سأوضح لك من خلال استخدام تحليل سوات.

اولًا تحليل سوات:

واحدة من أهم التحليلات التي تعتمد عليها مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة من أجل اكتشاف العديد من النقاط الهامة الخاصة بالمشروع.

ثانيًا يساعدك تحليل سوات على معرفة نقاط القوة:

من المهام الرئيسية التي يساعدك على تحديدها تحليل سوات هو معرفة نقاط القوة الرئيسية التي تجعل فكرة المشروع الخاص بك على رأس أولوياتك في تنفيذ المشروعات. وبالتالي الحاجة إليها لابد أن تتم وفقًا لمجموعة من الجوانب الرئيسية المتميزة.

ثالثًا نقاط الضعف:

تعمل الدراسة على اكتشاف مواطن الضعف المتواجدة في الممكن وتحديد الحلول المناسبة لها. وبالتالي الحاجة إلى فهم نقاط الضعف يساعدك على تقديم منتج متميز يعود عليك بالأرباح المالية.

رابعًا الفرص:

من الأدوار الرئيسية التي تقوم بها هو تحديد الفرص المتاحة التي تحقق لك أهدافك بدقة شديدة. ومن خلالها تستطيع أن تستثمر في مجال أخر.

خامسًا التهديدات:

تعتبر من الركائز الرئيسية هو اكتشاف المخاطر والتهديدات التي تواجه مشروعك. ومن خلالها تستطيع أن تتعرف على عدد كبير من المشكلات والعمل على حلها.

فمن أهم التحليلات التي يتم القيام بها هو تحليل سوات والذي يساعدك بدقة شديدة على معرفة كيفية تنفيذ المشروع بالجودة المناسبة والملائمة.

ما هي مميزات دراسة الجدوى؟

تلعب دراسة الجدوى دورًا كبيرًا في تحديد العديد من المعلومات المتعلقة بتنفيذ الفكرة الاستثمارية من عدمها. حيث يؤكد ذلك على أنها تمتلك مميزات جعلتها الخيار الأول للمستثمرين قبل تنفيذ المشروع وهو ما يتحقق لك من خلال الأتي:

– دراسة الجدوى هي التي تحدد لك مدى إمكانية تنفيذ مشروعك من عدمه.

– تسعى دراسات الجدوى على تنفيذ أفكارك بشكل إبداعي.

– تجنبك دراسة الجدوى المخاطر.

– المحافظة على أموالك من المميزات الرئيسية لدراسة الجدوى.

– معرفة  التكاليف المالية التي تنفقها على المشروع.

– تساعدك على الوعي التام بالأرباح المالية التي من الممكن أن تتحقق لك.

هذه بعض مميزات دراسة الجدوى التي يمكن أن نوضحها لك الآن وعند طلب دراسة الجدوى سوف تتعرف على الخدمات التي تقدمها لك. وبالتالي توضح لك الأهمية الحقيقية للدراسة وكيف تساعدك على تطوير مشروعك وفقًا لمخططات ونماذج تجارية تحقق لك ذلك.

ما هو مخطط نموذج العمل التجاري؟

نموذج العمل التجاري من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعدك على تحديد الكثير من المهام التي يجب أن تؤديها من أجل تنفيذ مشروعك بالشكل السليم ويتم العمل على تحديد كافة المخاطر التي من الممكن أن تواجه المشروع. فهو باختصار التصور الأولي لتنفيذ المشروع.

ما هي أقسام نموذج العمل التجاري؟

يشمل نموذج العمل التجاري العديد من الأقسام التي تساعدك على فهم طبيعة هذا المجال. وكيف يفيدك في تنفيذ فكرتك الاستثمارية، كل هذا يتم من خلال معرفة الأتي:

أولًا تقسيم العملاء:

تحديد العملاء المستهدفين من أهم الأقسام التي يساعدك على تحديدها مخطط العمل التجاري. وبالتالي معرفة العديد من التفاصيل والخصائص الديموغرافية الخاصة بعملائك وكذلك تحديد الخدمة أو القيمة لهم بطريقة جيدة.

ثانيًا تكوين العلاقات:

واحدة من أهم الجوانب المتميزة التي يتم العمل على تحديدها لك من خلال نموذج العمل التجاري هو إقامة العلاقات مع أكثر من جهة. والتواصل مع العملاء يخلق لك التواصل الفعال.

ثالثًا قنوات نموذج العمل التجاري:

تعد من الجوانب الجيدة التي يتم التطرق إليها داخل أقسام نموذج العمل التجاري هي القنوات التي تساعدك في الوصول إلى عملائك بشكل متميز. ولهذا يتم العمل على اختيار القنوات الملائمة كاستخدام الهواتف وكذلك حسابات التواصل وكذلك إدارة العمل بطريقة متميزة.

رابعًا تحديد مصادر الإيرادات:

واحدة من أهم الأقسام الجيدة التي يتم العمل على تحديدها لك. والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل من خلال معرفة كافة مصادر الإيرادات التي تحدد لك قيمة العميل ومعرفة الأصول الثابتة والمتغيرة وغيرها من التفاصيل.

خامسًا تحديد الموارد:

من الموارد الرئيسية التي يتم تحديدها لك من خلال نموذج العمل التجاري وبالتالي يساعدك على النجاح.

مخطط نموذج العمل التجاري هو بمثابة الاستراتيجية التي تساعدك على ممارسة الأعمال التجارية بشكل يساعدك على تحقيق الأرباح. وكذلك يساعدك على تحديد السعر المناسب والخطة الملائمة للشركة من أجل تحقيق أهدافها بشكل متميز. وكذلك من أهمها أن تساهم في تنفيذ المشروع التجاري بشكل مختلف.

هل يمكن لمكتب ارتقاء مساعدتي في الحصول على استشارة التأهيل للإيزو؟

نعم، مكتب “ارتقاء” يساعدك في الحصول على استشارة التأهيل للإيزو وهي واحدة من أهم نظم الجودة التي يتم الاهتمام بها. والتي تحتاج إليها الكثير من الإعدادات المتميزة من أجل الحصول على شهادة الإيزو.

أهمية التأهيل للإيزو:

الحصول على شهادة الإيزو أو الحصول على نظام الجودة المتميزة الذي يضيف لك الكثير من الثقة لدى العملاء من خلال توفير نظام حيوي.

ما هي مراحل التأهيل لشهادة الإيزو؟

هناك العديد من المراحل الخاصة التي تساعدك في الحصول على شهادة التأهيل للإيزو بطريقة متميزة  فمن أهم المراحل الأتي:

– لابد من معرفة نشاط المؤسسة في البداية.

– تحتاج إلى قبول العرض الفني والمالي للمشروع.

– أنت بحاجة إلى تحليل المشروع أولًا.

– لابد من توثيق كافة الإجراءات.

– تحتاج إلى المراجعة الداخلية من أجل تنفيذ المشروع.

– أنت بحاجة إلى إحداث تغيير في الإدارة.

– تحتاج إلى المراجعة الخارجية  من أجل المساهمة في تطبيق نظام الجودة.

هذه مجموعة من مراحل التأهيل للإيزو والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى أفضل نتيجة. والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى نظام الجودة العالمي.

هنا يظهر لك دور “ارتقاء” لدراسات الجدوى من خلال تحديد كافة العوامل المتميزة التي تحقق نظام الجودة المتميزة والفعال. وبالتالي الحاجة إلى تنفيذها من أجل الحصول على نظام الجودة الأفضل.

فالفائدة التي تعود عليك من خلال تنفيذ ذلك النظام هو كسب ثقة المستهلكين بسرعة كبيرة. ولذلك العمل للحصول على نظام الجودة يتطلب الكثير من المهام والكثير من التغييرات الداخلية في نظام العمل، ولهذا تكون قادر على تنفيذ مشروعك بدقة شديدة.

هل يتم استخدام تطبيق SIX SIGMA؟

تطبيق ستة سيجما من أهم التطبيقات الاستشارية التي يقدمها لك مكتب “ارتقاء” من أجل تنفيذ فكرة المشروع الخاص بك بطريقة متميزة. ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل حيث يمكنك معرفة العديد من المعلومات حول هذا التطبيق من خلال الأتي:

– التعريف من أهم العوامل التي يعمل التطبيق على تنفيذها داخل المشروع الاستثماري هو معرفة المشكلة التي تواجه المشروع وتحديد إلى أي المستويات التي وصل إليها المشروع. وذلك يساعده على تحديد مستوى المشكلة وبالتالي القدرة على تحديد الحل المناسب لها.

– من مميزات التطبيق أنه يستطيع أن يقوم بعملية القياس أي يستطيع أن يحشر لك أسباب المشكلة وتحديد الأهم ثم الأقل أهمية. وبالتالي يتم التعامل على وضع الحلول بكفاءة كبيرة من أجل التغلب على مخاطر وعوائق المشروع.

– التحليل، لابد أن يكون التطبيق ملك التحليل فهو من أهم العوامل التي يتم العمل بها بداخله. ويجيب على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بذلك المشروع وكيفية الوصول إلى النتائج الإيجابية.

– العمل على التحسن، تحسين المشروع واحدة من أهم الجوانب المتميزة التي تساعدك على تنفيذ الفكرة بطريقة إبداعية وبشكل خالي من العوائق.

– التحكم لدى التطبيق القدرة الكبيرة في التحكم في كافة العوائق التي من الممكن أن تعيق المشروع. وبالتالي تنفيذ العملية على أكمل وجه.

هذه مجموعة من المعلومات التي يتم جمعها من أجل الوصول إلى النتيجة الأفضل. وبالتالي الحاجة إلى تنفيذها يتطلب الاستعانة بخبرات كبيرة قادرة على استخدام تطبيق SIX SIGMA بطريقة احترافية يستطيع أن يتحكم في المشروع من خلالها.

كيف يساعدك مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى من المكاتب المعتمدة داخل الوطن العربي والذي يضم بداخله مجموعة من الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين القادرين على تنفيذ الكثير من المهام الرئيسية المتعلقة بدراسة الجدوى. فبجانب كافة الاستشارات السابق ذكرها لك وتقديمها لك بكفاءة عالية يهتم أيضًا المكتب بتقديم دراسات جدوى تفصيلية تحقق لك الأرباح المالية. وتنفيذ المشروع بكفاءة ودقة عالية.

اولًا تنفيذ دراسة جدوى فنية:

من أولى المهام الرئيسية التي يتم تقديمها لك هي دراسة الجدوى الفنية. والتي من خلالها تستطيع أن تتعرف على الكثير من الأدوات الفنية اللازمة لتنفيذ المشروع وهو ما يتحقق لك من خلال الآتي:

– تحديد التكاليف والمعدات اللازمة لتنفيذ المشروع من أهم العوامل التي تساعدك على تحقيق الكثير من الجوانب المتميزة داخل العامل الفني هو نوع المعدات والأدوات اللازمة للتصنيع والتي تحقق لك أهدافك بطريقة واقعية ومتميزة. وبالتالي تنفيذه بالجودة المتميزة.

– المواد الخام من أهم الجوانب المتميزة التي يتم التطرق إليها من أجل الحصول على جودة المنتج العالية هو تحديد نوع المواد الخام المتميزة التي تحقق لك جودة منتج عالية.

– العمالة تحدد لك حجم العمالة الفنية اللازمة الذي تستطيع من خلاله أن تنفذ أفكارك بواقعية.

ثانيًا دراسة جدوى مالية:

من أهم الدراسات التي يتم الاهتمام بها هو معرفة كافة التحليلات المالية المناسبة والتي تحقق لك الكثير من القرارات الخاصة كالتالي:

– القدرة على التحليلات المالية المناسبة المتعلقة بالتكاليف المالية للمشروع والتي من خلالها تستطيع أن تحدد مدى قدرة الميزانية المالية في التنفيذ.

– الأرباح المالية واحدة من أهم الجوانب الهامة التي تساعدك على معرفة الربح المالي الكبير. وبالتالي القدرة الهائلة على تنفيذه وفقًا للأرباح المالية  الشهرية والسنوية للمشروع.

ثالثًا دراسة جدوى تسويقية:

الدراسة التسويقية واحدة من أهم الدراسات الهامة التي تساعدك على تنفيذ الكثير من التفاصيل والتي تحقق لك العديد من الجوانب التسويقية الرئيسية المتعلقة بالأتي:

– المنافسين ودراسة نقاط القوة والضعف لديهم.

– دراسة المنتجات المتواجدة في السوق.

– العمل على تحديد الحالة التسويقية التي يكون عليها السوق المستهدف.

– معرفة الجوانب المتعلقة بالجمهور سواء كانت متعلقة بالحالة الاقتصادية وحالة الشراء وغيرها من التفاصيل.

– الجودة التي يكون عليها المشروع.

– الأسعار التي يتواجد بها المنتج في السوق.

– كيفية وضع الخطة التسويقية المناسبة التي تحقق لك أهدافك.

هذه مجموعة من الدراسات التفصيلية التي يقوم بها خبرائنا والتي من خلالها تستطيع أن تحقق لك أهدافك بدقة شديدة. حيث يتم العمل على تنفيذ أهدافك بدقة شديدة ومن خلالها يتم التخطيط الجيد من أجل تنفيذ المشروع.

فريق “ارتقاء” دائمًا ما يسعى إلى توفير كافة المعلومات والبيانات الخاصة بك والتي تساعدك على فهم فكرة المشروع والقدرة على تحقيقها بطريقة إبداعية. كل ذلك من خلال التواصل والعلاقات المتميزة مع أكثر من جهة متواجدة في الوطن العربي.

لذلك نقدم لك دراسات جدوى معتمدة تجنبك الخسائر المالية الكبيرة من خلال دراسة جدوى تفصيلية منظمة. فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل بمكتب “ارتقاء” واحصل على دراسة جدوى تفصيلية منظمة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: