Search
Close this search box.

مزايا دراسة الجدوى لأي مشروع

مزايا دراسة الجدوى لأي مشروع (1)

يستخدم العديد من مديري المشاريع اليوم دراسات الجدوى لإنشاء دورة مشروع لكل مهمة من مهامهم الجديدة. عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لمستقبل العمل في الشركة. لذا يجب على مديري المشاريع أن يكونوا فعالين وجادين في شأن اتخاذ قرار تنفيذ المشروع على الوجه الأكمل. ومن أفضل الطرق التي يمكنهم من خلالها وضع خطة أكثر فاعلية هو مساعدة دراسة تخطيط مستقبلية مثل دراسة الجدوى. وفي هذا المقال سنعدد مزاياها نظرًا لأهميتها القصوى في تحقيق أقصى استفادة من المشروع من وجهة نظر أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في دبي.

مزايا دراسة الجدوى:

أولًا إمكانية نجاح المشروع:

تقوم دراسة الجدوى بتقييم إمكانية نجاح المشروع، وبالتالي فإن الموضوعية المتصورة عامل مهم في مصداقية الدراسة للمستثمرين المحتملين ومؤسسات الإقراض. وهذا يعني أن دراسة الجدوى لا يمكن أن تساعد مديري المشاريع فقط على الاستعداد لمستقبل الوفود للمشروع. ولكن لديها أيضًا دليل آخر على إمكانية إظهار المشروع للمستثمرين أو المقرضين المحتملين للحصول على المشروع وتشغيله بشكل أسرع.

ثانيًا إمكانية استبدال سيناريوهات المشروع:

الجزء الجميل في دراسة الجدوى هو أنها تساعد مديري المشاريع على الاستعداد لأسوأ سيناريو عن طريق دراسة مشروعك بعين موضوعية. على الرغم من أن المشاريع الجديدة والابتكارات أو التطورات الجديدة قد تبدو فكرة رائعة في بدايتها. ولكن إجراء هذه الدراسة من منظور إدارة المشروع سيضمن أن فكرتك يمكن أن تكون مربحة بالفعل. ويمكن الحصول عليها من خلال هيكل شركتك الحالي، لذلك يجب أن تتم بنهج موضوعي وغير متحيز لتوفير المعلومات التي يمكن أن تستند إليها القرارات. ومن خلال هذا النهج غير المتحيز يمكن لمديري المشروع تحديد الاختناقات وعمليات الإيقاف المحتملة بالإضافة إلى التوصية بتمرير مشروع إذا تم تحديد الكثير من الصعوبات.

ثالثًا المساعدة في فهم متطلبات السوق:

لا تساعد دراسات الجدوى الأفراد في تقييم موارد الشركة الخاصة بهم فحسب. بل يمكنها أيضًا المساعدة في فهم متطلبات السوق أيضًا، حيث لا تقوم أي دراسة جدوى جيدة بفحص عملية إكمال المشروع فقط. بل تُقيٍّم موارد الشركة وتتأكد منها لتحقيق هدف المشروع من خلال فحص السوق. وذلك للتأكد من أن الشركة يمكن أن تحقق أقصى عائد من الاستثمار مع وجود طلب قابل للقياس وخطة معقولة للاستثمار أو الجدول الزمني والجدوى التسويقية لأي مشروع جديد.

رابعًا تحجيم خطة العمل:

تذكر أن خطة عملك يجب أن تكون كبيرة بقدر ما تحتاجه لإدارة عملك. وعلى الرغم من أن الجميع يجب أن يخططوا للمساعدة في إدارة عمل ما. فلا يحتاج الجميع إلى وضع خطة عمل رسمية كاملة مناسبة لتقديم المشروع المحتمل. فعلى سبيل المثال عادة ما تبدأ خطة العمل بملخص تنفيذي. ويجب أن يكون موجزًا ​​وممتعًا، ويتوقع الناس دائمًا رؤية أقسام تغطي الشركة والسوق والمنتج وفريق الإدارة والاستراتيجية والتنفيذ والتحليل المالي. وبالتالي يمكن أن يختلف تنسيق خطة العمل بدقة.

يمكن الانتهاء من دراسة الجدوى والعمل على تقليل الخسائر من منظور أي صناعة تقريبًا. فلهذه الأسباب وغيرها أصبحت دراسات الجدوى اتجاهًا شائعًا لاتخاذ القرارات التجارية الهامة. ولذلك يهتم مكتب ارتقاء أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في دبي بدراسة الجدوى بشكل عام.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل خدمة من أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في دبي. و التمتع بكل ما هو جديد و حصري.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك