Search
Close this search box.

الخطوات والأسس التي تحتاج إليها لطلب دراسة جدوى احترافية لمشروعك

طلب دراسة جدوى

ترتبط دراسة الجدوى بتقييم المشروعات بشكل أساسي لما تقدمه من بيانات ومعلومات دقيقة حول المشروع لتتمكن من اتخاذ قرارك الاستثماري بفاعلية كبيرة تحافظ لك على رأس المال من الضياع كما تضع كافة الخطط اللازمة لتنفيذه بنجاح، ولكنها لا تقتصر على ذلك الدور فقط بل تقوم أيضًا بالكثير من الأدوار الأخرى في تطوير المشاريع وغيرها من المساعدة على استمراريتها بفاعلية كبيرة وذلك عبر الاستعانة بدراسة الجدوى الاحترافية التي تقدمها لك شركة “ارتقاء” الرائدة في مجال دراسة الجدوى لمساعدتك على الاستثمار الآمن.

ما أهمية إعداد دراسة جدوى احترافية لمشروعك؟

يتوقف نجاح المشروع على الدراسة الجيدة للمشروع قبل البدء فيه لما تقدمه لك من معلومات وبيانات دقيقة حول المشروع وعائداته لتتمكن من اتخاذ أفضل قرار استثماري يحافظ لك على رأس المال الاستثماري كما توجهك لكيفية تنفيذ لمشروع على أفضل وجه بالإضافة إلى ما تقدمه من مميزات كثيرة تتضمن ما يلي:

تقييم المشاريع:

تساعدك دراسة الجدوى على التقييم الجيد للمشاريع وبيان مدى نفعه لتتمكن من اتخاذ أفضل قرار استثماري ممكن يحافظ لك على رأس المال الاستثماري.

المفاضلة بين الفرص الاستثمارية:

تمكنك دراسة الجدوى من اختيار أفضل مشروع استثماري يحقق لك الربح المطلوب على المدى الطويل عبر الدراسة الجيدة لكافة الفرص المتاحة وتقييمها جيدًا.

المساعدة في الحصول على التمويل:

تساعدك دراسة الجدوى على حساب رأس المال اللازم لمشروع كما تساعدك على تحديد أكثر جهة مناسبة لتغطية التكاليف المناسبة للمشروع ووضع الهياكل التمويلية الخاصة به.

وضع الإطار القانوني للمشروع:

تساعدك دراسة الجدوى في تحديد كافة التراخيص والمستندات القانونية اللازم توافرها كما تقوم بتوفيرها وتوفير كافة العناصر الأخرى المحددة لطبيعة المشروع القانونية.

الحد من المخاطر الاستثمارية:

تساعدك دراسة الجدوى على الحد من الأثر السلبي للمخاطر والتهديدات التي قد يتعرض لها المشروع من خلال تحليل المتغيرات المحيطة بالمشروع والمؤثرة عليه ووضع الحلول والبدائل اللازمة لمواجهتها.

المفاضلة بين الفرص الاستثمارية:

تساعدك دراسة الجدوى على اختيار أفضل بديل استثماري يحقق لك الربح المطلوب عبر الدراسة الجيدة لكافة الخيارات المطروحة وتقييمها لمعرفة مدى مفع كلًا منها والمساعدة على تنفيذ المشروع بنجاح.

الخطوات والأسس التي تحتاج إليها لطلب دراسة جدوى احترافية لمشروعك

دراسة الجدوى الاحترافية هي أضمن وسيلة تحقق لك الاستثمار الآمن. ولكي تضمن ان دراسة الجدوى على المستوى المطلوب من الدقة والاحترافية يوجد بعض العوامل الأساسية. التي تعكس مدى جودة الدراسة والتي تشمل ما يلي:

1. الخبرة

تعبر الخبرة عن تراكم المهارات عبر العمل المستمر لفترات طويلة. لذا فكلما زادت مدة الخبرة لشركة دراسة الجدوى زادت معها الاحترافية والمهارة اللازمة لإنجاز الدراسة بأسرع وقت ممكن وبفاعلية كبيرة.

2. نماذج الأعمال

تعبر النماذج عن مدى جودة ودقة الخدمات. التي تقدمها لك الشركة لتحقيق هدفك المطلوب من دراسة الجدوى لذا يمكنك تصفحها جيدًا لتتأكد من جدوى الدراسة المقدمة. ودقة نتائجها في المستقبل وعند تطبيقها على أرض الواقع.

3. أنواع الخدمات المقدمة

يوجد الكثير من أنواع دراسات الجدوى التي يمكن الاستعانة بها في مختلف مراحل المشروع وليس عند تقييمه فقط. لذا يجب التأكد من تواجد الخدمة اللازمة لتحقيق هدفك الاستثماري بنجاح سواء كان تطوير المشروع وتنميته. أو تقييم الفرص الاستثمارية وغيرها من الأهداف الأخرى التي تساعدك شركة “ارتقاء”. على تحقيقها بفاعلية كبيرة من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات الاستوائية في دراسة الجدوى والاستشارات الاقتصادية.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “ارتقاء” واضمن تحقيق أهدافك الاستثمارية عبر مجموعة من الخدمات المميزة في مجال دراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: