Search
Close this search box.

الجدوى القانونية ضمان استمرار المشروع وحماية من الخسائر المادية

دراسة الجدوى القانونية

دراسة الجدوى القانونية تسعى إلى بحث الشكل القانوني والعوامل المؤثرة لديك في تحديد الشكل. وكذلك تحديد الشكل القانوني الذي يتناسب معك، دراسة الجدوى القانونية لابد من أن يكون بينها وبين دراسات الجدوى علاقات تكاملية مختلفة. حيث تهدف هذه الدراسة إلى بحث كافة القوانين والتشريعات التي تساعدك على تنفيذ المشروع والتي تضمن لك تنفيذ المشروع على أرض الواقع بطريقة سهلة للغاية.

لذا في هذا المقال يوضح لك أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي “ارتقاء” العديد من الأمور الهامة حول دراسة الجدوى القانونية وكيف يكون لها تأثير كبير في تنفيذ المشروع المقترح من عدمه؟ وغيره من الأمور التشريعية والقانونية التي يقدمها لك خبراء دراسة الجدوى في “ارتقاء”. لكن دعنا في البداية نذكرك بأهم العناصر التي نتناولها حول هذه الدراسة:

  1. تعريف دراسة الجدوى القانونية.
  2. أهم الحوافز والمزايا القانونية المتاحة للاستثمار.
  3. ما هي الأعباء التي تسببها لك بعض القوانيين والتشريعات؟
  4. أهم الأنواع المختلفة للأشكال القانونية للمشروعات.

تعريف دراسة الجدوى القانونية

دراسة الجدوى القانونية هي التي تُسهم في بحث كافة القوانين والتشريعات الاستثمارية الأساسية التي تساعدك على معرفة الوضع المالي والضريبي حول الفكرة الاستثمارية المقترح تنفيذها، والتي تساعدك على تشجيع الفكرة الاستثمارية من عدمها.

  • تحديد القرار الاستثماري:

فهي لها دورًا كبيرًا في تحديد القرار الاستثماري المناسب لديك. والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى معرفة كافة حوافز الاستثمار والتشريعية التي تضمن لك نجاح الفكرة الاستثمارية من عدمها. وبالتالي يترتب على ذلك العديد من الآثار الإيجابية حول المشروع من ناحية التدفقات المادية وكذلك التدفقات النقدية الداخلية. والتي تمنح الحكومة للمشروعات الاستثمارية في إطار تشجيع الاستثمار في مجالات مختلفة. وتحتاج إلى أن تهتم كثيرًا بها وكذلك الوصول إلى جدوى المشروع القانونية التي تساعده على الدخول في هذه المجالات. والتي من خلالها تتعرف على كافة التكاليف والأعباء والإلتزامات التي تؤثر على التدفقات النقدية الخارجة للمشروع.

  • توضيح التشريعات الإدارية والحكومية:

تعتمد دراسة الجدوى القانونية على العديد من التشريعات المختلفة والتي تتعلق بالمشروع الاستثماري المقترح تنفيذه. حيث يتم تحديدها من قبل الجهات الإدارية والحكومية التي تختص بالإشراف على المشروع. وهو ما يحتاج إلى معرفة العديد من الأمور الرئيسية منها الرسوم والمصروفات والمستندات وغيرها من أبرز الجوانب الجيدة. لذا تحتاج إلى أن تتعرف على كافة التشريعات الخاصة بالوزرات المعنية بالمشروع سواء كانت وزراة الاستثمار أو وزارة المالية أو التشريعات التي تتعلق بالجمارك وخاصة عن استيراد خطوط الإنتاج وغيرها من الأمور المختلفة التي تجعلك قادر على تنفيذ الفكرة الخاصة بك بطريقة قانونية وإيجابية للغاية.

  • تشريعات الوزارات:

في دراسة الجدوى القانونية يتم إيضاح العديد من التشريعات التي تتعلق بوزارات عدة منها الصناعة والتجارة وكذلك وزراة الزراعة والاستثمار. لك أن تتخيل أن تقوم بكل هذا من أجل أن تقوم بتنفيذ المشروع الخاص بك، كما أن العمل على تحديدها لك من أبرز الأمور الجيدة للغاية التي تحتاج إليها والتي تساعدك على معرفة كافة التشريعات القانونية المختلفة التي تساعدك على تنفيذ المشروع الاستثماري بالشكل القانوني الذي يجنبك الخسائر المالية.

يسعى القائمين على دراسة الجدوى القانونية القيام بالعديد من المهام المختلفة. والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا لذا من الضروري أن تقوم بتنفيذها على أكمل وجه. وهي التي تتناول تنفيذ المشروع من زاوية أخرى تتعلق بالشكل القانوني المؤثر في تنفيذ المشروع. وكذلك الوصول إلى الشكل القانوني الملائم للفكرة الاستثمارية المقترح تنفيذها.

ما نستنتجه من كل ذلك الآتي: “أن دراسة الجدوى القانونية تعمل على مجموعة من التحليلات والاختبارات والتقديرات المختلفة التي يقوم بها مجموعة من المتخصصين القادرين على فهم التشريعات القانونية والاستثمارية التي تساعدك على معرفة التدفقات النقدية وكذلك الوصول إلى الشكل القانوني للمشروع الخاص بك”.

أهم الحوافز والمزايا القانونية المتاحة للاستثمار

في هذه الفقرة يحاول خبراء الاقتصاد في مكاتب دراسات الجدوى في الإمارات على تحديد الشكل القانوني للمشروع. والتعرف على المزايا والحوافز الخاصة بك والتي يكون لها تأثير إيجابي يحقق لك النجاح الكبير. وتحتاج إلى أن يتم العمل على تنفيذها لديك بالشكل المناسب، لذا نوضح لك العديد من الحوافز والمزايا المختلفة.

  • الإعفاءات الضريبية المطلقة:

الإعفاءات الضريبية المطلقة التي تساعدك على الإعفاء من الضرائب التي تأتي على المشروع الاستثماري لأطول مدة ممكنة. حيث لا يتم دفع الرسوم الجمركية أو أي ضرائب على الأرباح.

  • إعفاءات ضريبية مؤقتة:

تعد من أهم الركائز التي يتم الاهتمام بها كثيرًا والتي تجعلك معفي من الضرائب بطريقة مؤقتة. حيث يتم تحديدها لك في فترة زمنية معينة والتي من خلالها تصل إلى الإجازة الضريبية كما تسمى في القانون.

  • الحوافز الاستثمارية المباشرة:

تعد من أهم الحوافز والمزايا التي من الممكن أن تتعرف عليها في دراسة الجدوى القانونية. حيث تتعرف على كافة الحوافز الاستثمارية في تقديم الإعانات والمساعدات المالية والمشروعات التي ترغب في تشجيعها واستمرارها. وغيرها من الأمور التي تساعدك على موازنة الدولة أو صناديق خاصة أو البنوك المتخصصة في ذلك. وهي من أهم الحوافز المباشرة. فهي الدعم المالي بمعنى أدق الذي تحصل عليه من البنوك الاستثمارية وجهات الدعم والتمويل المختلفة من أجل تنفيذ الفكرة الاستثمارية. أو توسع المشروع الخاص بك بالشكل المناسب، وهي من الأمور الجيدة للغاية. لذا تحتاج إلى أن تهتم بها كثيرًا وتحتاج إلى أن تدرك القيمة الحقيقية من الحوافز المباشرة. وهذا الدور الكبير يتضح لديك من خلال توضيح أهم الشروط والمستندات المختلفة التي تتعلق بكافة جهات الدعم والتمويل.

  • الحوافز الغير مباشرة:

تعد من  أهم الجوانب القانونية التي يتم العمل على توفيرها لدى الحكومات من أجل القدرة على القيام بالعديد من الأعمال المختلفة منها رصف الطرق، إنشاء الكباري، الصرف الصحي، المياه، وغيرها من الأمور التي تقوم بها الحكومة من الحوافز الغير مباشرة ويتم العمل على تحديدها لك بالشكل المميز للغاية.

هذه مجموعة من الحوافز الغير مباشرة والتي تحقق لك الأفضل دائمًا. حيث تتمكن من القيام بالعديد من المهام المختلفة وكذلك الوصول إلى الأفضل لديك. لذا من أهم العوامل الرئيسية التي يحقق لديك الأفضل، لذا  تتمكن من خلالها تنفيذ المشروع الاستثماري المناسب لك. وهي من أبرز العوامل التي تحقق لك الأفضل.

هذه الحوافز المميزة لديك، حيث يتم العمل على تحديدها لك بالشكل الجيد، لذا تحتاج إلى أن تدرك القيمة الحقيقية الخاصة بك، لذا هناك العديد من القيود التي تمنع أي مستثمر من تنفيذ المشروع الخاص بك، وبالتالي يتم تحديدها لك بالطريقة التي تحقق لك النجاح، لذا يتم تنفيذها لديك بالشكل الجيد. كما أن الحاجة إلى تنفيذها لديك بالشكل الجيد، لذا من أبرز العوامل المميزة للغاية التي تحققها لك الدراسة القانونية.

ما هي الأعباء التي تسببها لك بعض القوانيين والتشريعات؟

على الرغم من أن هناك الكثير من الحوافز التي تتيحها الدول في الاستثمار إلى أن هناك بعض المتابعات التي من الممكن أن تجدها في بعض القوانين والتشريعات. ويجب أن تعلم أن كل دولة لديها القوانين والتشريعات الخاصة بها، منها ما يتيح العديد من الامتيازات المختلفة والكثيرة ومنها ما يحقق لك الأفضل لذا من الضروري أن تهتم بها بالشكل الجيد، كذلك الوصول إلى الأفضل دائمًا يحقق لك النجاح الكبير، لذا من الضروري أن يتم تنفيذها بالطريقة التي تحقق لك النجاح.

  • القوانين والتشريعات:

كما أن هناك العديد من القيود التي تمنع أي مستثمر من ممارسة أي نشاط داخل الدولة، وهذا ناتج من القوانين والتشريعات الصارمة داخل الدولة المصرية. حيث يتم العمل على تحديدها، ومعرفتها جيدًا من أجل التعرف على مدى قدرتك في تنفيذ المشروع الاستثماري من عدمه، وهي من أبرز الجوانب الإيجابية التي تحقق لك الأفضل.

  • القيود التي تفرضها الحكومات:

كما أن التعرف على الأعباء والقيود تساعدك على تحقيق التداول وكذلك التعرف على كافة القيود التي تفرضها عليك الحكومات المختلفة ولهذا لابد من أن تتعرف على هذه الضوابط جيدًا وتتعرف على حجم العمالة التشغيلية والأرباح المحددة لديك وكذلك معرفة أهم متطلبات الاستيراد والتصدير. فهي من الأمور الجيدة جدًا التي تحتاج إلى أن تهتم بها كثيرًا كذلك العمل على فهمها ومعرفتها يجعلك قادر على تنفيذ المشروع الاستثماري الخاص بك بالشكل المميز.

أهمية دراسة الجدوى القانونية:

أنت كمستثمر تحتاج إلى أن تهتم كثيرًا بالقوانين والتشريعات التي تؤثر على تنفيذ الاستثمار، والتي تساعدك على تحقيقها بالشكل المميز. لذا تحتاج إلى أن تتعرف على أهم الجوانب المختلفة منها زيادة رسوم التسجيل الخاص بالمنطقة التي يتم تنفيذ المشروع عليها، وكذلك معرفة كافة الاشتراطات التي تعمل على حماية مشروعك من أي مخالفات قانونية.

هذا يوضح لك الأهمية الكبيرة التي تتمثل في دراسة الجدوى القانونية والتي من خلالها تكون قادر على القيام بها. وهي من أبرز الأمور الرئيسية التي تساعدك على الوصول إلى المكانة التي تستحقها. كذلك العمل على تنفيذها من الجوانب الإيجابية التي تحتاج إليها والتي لها الفاعلية والقدرة الكبيرة.

تنفيذ الدراسة القانونية:

دراسة الجدوى القانونية لابد من أن يقوم بها العديد من الأشخاص المختلفة والتي من خلالها تستطيع أن تحقق الأفضل دائمًا ومن خلالها تصل إلى القيمة الحقيقية من خلالها كذلك تحقق النجاح والفاعلية الكبيرة التي تضمن لك النجاح في النهاية. كما أن العمل على تطويرها دائمًا ما يساعدك على تحقيق أهدافك، كذلك الحاجة إلى تنفيذها يتم وفقًا إلى العديد من الترتيبات الجيدة للغاية وهي من الجوانب الرئيسية التي تحقق لك النجاح والفاعلية الكبيرة.

الهدف الرئيسي من الجدوى القانونية:

لابد من معرفة الهدف الرئيسي من القوانين والتشريعات وكذلك من الحوافز المختلفة التي يتم الاهتمام بها كثيرًا والتي تساعدك على معرفة كيفية تحسين الوضع الاقتصادي ولابد من معرفة البداية الحقيقية التي تساعدك على فتح أفاق جيدة للأستثمار وهي من أهم الجوانب الجيدة للغاية التي لابد من القيام بها. وهذا الجانب تحتاج إليه بالشكل المناسب، وتحتاج إلى من يساعدك على معرفة هذه الجوانب مجتمعة.

كل هذا يتحقق لديك من خلال مكتب دراسة جدوى معتمد يحقق لك النجاح والفاعلية الكبيرة في النهاية، فالهدف يساعدك على تنفيذ المشروع الخاص بك، وبالتالي يتم العمل على تحديدها لك بالطريقة الجيدة. كما أن القدرة على تنفيذها بالطريقة المناسبة، وتحتاج إلى القيام بها بالشكل المناسب، وهي من الأمور الفاعلية الخاصة بك وكذلك تنفيذها لديك من أجل التمكن من تنفيذ المشروع على أرض الواقع وهي من أهم الجوانب الجيدة للغاية المتواجدة لديك في دراسة الجدوى القانونية التي يتم الاهتمام بها كثيرًا كما أن العمل على تنفيذها بالشكل المناسب.

يهدف القانون دائمًا إلى تشجيع الاستثمار، ويساعدك على تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة. كذلك العمل على تطوير الجانب الاقتصادي إلى الدولة والعمل على تنمية المنطقة الاقتصادية وكذلك الوصول إلى الأفضل دائمًا. وبالتالي يتم العمل على تحديدها لديك بالشكل المناسب. وبالتالي معرفتها من الأمور الجيدة للغاية وتضمن لك النجاح والفاعلية الكبيرة للغاية.

أهم الأنواع المختلفة للأشكال القانونية للمشروعات

هناك العديد من الجوانب التي تتواجد في دراسة الجدوى القانونية الخاصة بالمشروعات الاستثمارية المختلفة. وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا. لذا من الضروري أن تتعرف على العديد من الأشكال القانونية المختلفة وبالتالي يتم العمل على تحديد الأشكال التالية:

أولًا الشكل القانوني للمشروعات الفردية:

تعد من أهم الأنواع المختلفة للأشكال القانونية المتعلقة بالمشروعات وهي من أهم العوامل الجيدة للغاية. التي من الضروري أن تهتم بها كثيرًا وكذلك العمل على تنفيذها بالشكل الجيد.

ثانيًا مشروعات الأشخاص:

هناك العديد من الأشكال القانونية التي من الضروري أن يتم الاهتمام بها كثيرًا. والتي يجب  أن تتعرف عليها وكذلك العمل على تحديدها لديك بالشكل المناسب.

ثالثًا المشروعات المساهمة:

هناك العديد من الجوانب الجيدة للغاية وبالتالي تحتاج إلى تكوين المشروعات المساهمة التي تساعدك على معرفة الاشتراك في عملية التمويل التي تساعدك على الوصول إلى الملايين من الدعم وبالتالي تحتاج إلى فهمها بالشكل المميز، وبالتالي يتم العمل على تحديدها لديك من أجل الوصول إلى الأفضل.

هذه مجموعة من الأنواع المختلفة التي تتعلق بالأشكال القانونية التي تتعلق بالمشروعات المساهمة. وبالتالي تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا حيث يتم تحديدها لديك بالشكل المناسب.

ما هي محددات الشكل القانوني؟

هناك العديد من الأشكال القانونية التي تتعلق بالمشروعات والتي من خلالها تستطيع أن تتعرف على أهم المزايا التي تحقق لك الكثير وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها بالشكل المناسب. لذا يتم الاهتمام بها جيدًا من أجل تنفيذ المشروع الخاص بك وهي من أبرز العوامل المميزة للغاية التي تحتاج إلى فهمها بالشكل الجيد.

  1. نوع المشروع الاستثماري. تعد من أهم العوامل المميزة جدًا التي تحتاج إلى فهمها بالشكل المناسب، حيث يتم العمل على تحديد نوع النشاط الخاص بك ومعرفة كافة المشروعات القانونية المختلفة وكذلك تحقيق الأفضل لديك من خلالها.
  2. تحديد رأس المال للمستثمر. تعد من أبرز الجوانب الجيدة للغاية التي تحتاج إلى فهمها بالشكل المناسب، ويتم العمل على تحديدها لك بالشكل المناسب.
  3. دراسة حجم الأعمال. تعد من الجوانب الجيدة للغاية التي من الضروري العمل على تنفيذها لك بالشكل المميز، كما أن تحديدها لك يساعدك على تحديد حجم الأعمال بالطريقة المميزة للغاية.
  4. تحديد أحكام القوانين المنظمة. وتعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تحقق لك الأفضل وبالتالي يتم العمل على تحديدها لك بالشكل المناسب والعمل على تنفيذها بالشكل الجيد.

هناك العديد من الجوانب الجيدة للغاية التي تحتاج إلى الاهتمام بها جيدًا، وبالتالي يتم العمل على تنفيذها لديك بالشكل المناسب. لذا الاهتمام بدراسة الجدوى القانونية التي تحقق لك الأفضل، لذا الاهتمام بدراسة الجدوى.

لذا إن كنت ترغب في تنفيذ المشروع جيدًا من الناحية القانونية يمكنك أن تحصل على ذلك من خلال مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي، فقط كل ما عليك القيام به الآن هو التواصل مع “ارتقاء” وطلب الحصول على دراسة الجدوى القانونية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: