Search
Close this search box.

تعرف على أهم الخدمات التي يقدمها مكتب دراسات جدوى

تعرف على أهم الخدمات التي يقدمها مكتب دراسات جدوى

إذا كانت شركتك تفكر في تطوير أرض لتطوير مجمع المكاتب وتحتاج إلى التأكد مما إذا كان المشروع قابلاً للتطبيق فيمكنك الاستعانة بمكتب دراسات جدوى في إعداد تحليلات كاملة لدراسة الجدوى خاصة في المجالات العقارية أو الاقتصادية وغيرها.

كما تهتم الشركات المتخصصة بالاستعانة بفريق الإدارة من أصحاب الخبرة من الاستشاريين والمهندسين. للمساعدة في مشروع الجدوى، وتركز أيضًا على الرسوم التنافسية. في إطار زمني لإنجاز مثل هذه المشاريع أسرع من معظم شركات الصناعة.

النقاط الهامة لإجراء دراسات الجدوى:

من الضروري الاهتمام بمجموعة من النقاط الهامة عند إجراء دراسات الجدوى خاصة للتطوير العقاري ومنها، قبل إنفاق رأس المال المطلوب على مشروع عقاري. ستحتاج العديد من الشركات أولاً إلى تحديد نموذج أعمالها. ولكن في وقت واحد تقريبًا مع خطة العمل ستكون كتابة دراسة الجدوى.

على الرغم من أن التكاليف المرتبطة بتحليل الجدوى يمكن أن تبدو باهظة الثمن من النظرة الأولى. إلا أن عدم وجود مثل هذا التقرير المقدم. يمكن أن يكلف الشركات عدة أضعاف المبلغ الذي يخسر في حالة فشل المشروع. في معظم الحالات  يمكن تجنب مثل هذه العقبات عن طريق كتابة دراسة جدوى، وخاصة لتطوير الممتلكات.

يمكن أن يكون هناك مساحة صغيرة للأخطاء عند التعامل مع تطوير الأراضي. الافتراضات غير الصحيحة لقوانين المناطق أو التصميم الهندسي الهيكلي يمكن أن تسبب في خسارة مشروعًا عقاريًا. ستحدد دراسة الجدوى المتطلبات اللازمة للتنقل بنجاح في العديد من القضايا التي تنشأ في التطوير العقاري، سواء البناء من الألف إلى الياء، أو تمزيق الهيكل القائم ثم إعادة البناء.

كما تركز معظم الشركات العقارية بإجراء تقييم الممتلكات أو تقييم الأراضي قبل الالتزام بالتطوير. سيحدد مثل هذا التقييم ما إذا كان المشروع “ممكنًا” أم أنه يستحق الوقت والمال للاستمرار. ستحدد خطة الجدوى أو تقييم التطوير للعقارات أو الإنشاءات التكاليف المرتبطة بالمشروع ككل. في بعض دراسات الجدوى، سيكون هناك أيضًا توقعات للمبيعات استنادًا إلى الشركات، سواء لمبيعات المنازل الفردية أو السكنية أو معدلات إشغال الفنادق. سيساعد تقييم تطوير دراسة جدوى الأراضي والممتلكات في توضيح الميزانية. وإعطاء فكرة مطلوبة عن مصادر الإيرادات المحتملة بالإضافة إلى التكاليف المرتبطة بالبناء.

دراسة الجدوى مقابل خطة العمل:

تعتبر خطة العمل خارطة طريق من نوع ما. لكي ينجح أي عمل تجاري، يجب أن يفهموا سوقهم وأعدادهم والفرصة. يتم استخدام خطط الأعمال لجميع أنواع الأعمال التجارية، بما في ذلك العقارات والمشاريع المتعلقة بالتنمية. تشبه دراسة الجدوى خطة العمل من حيث أنها تحدد الفرصة الإجمالية. وتسمح باتخاذ قرار مدروس حول ما إذا كان يجب المضي قدمًا أم لا. على هذا النحو  فإن دراسة الجدوى هي “خطة العمل” للأرض أو الممتلكات، إذا كان التطوير المقترح للأرض أو الممتلكات لديه خطة عمل، فسيتم تسميتها “دراسة الجدوى” كلاهما أمر حتمي لنجاح أي مشروع، وبالتأكيد لزيادة رأس المال.

تنطوي الجدوى على العديد من جوانب مشروع التطوير العقاري. سواء كان المرء يقوم بتطوير فندق أو العديد من منازل الأسرة الواحدة، أو مدرسة. سيحدد التقرير أي شيء من عملية التصريح إلى حقوق استخدام الأراضي. فيما يلي بعض ميزات تقرير دراسة الجدوى العقارية، وليس كلها تقريبًا، والتي يمكن تصنيفها كلها على أنها بذل العناية الواجبة قبل بدء البناء.

تحسينات الموقع المدني والبنية التحتية العامة،استخدام الأراضي والترخيص البيئي، التحقيق الجيوتقني، هندسة هيكلية. دراسة وتقرير بيئيان، مسح (الحدود ، بحث العنوان)، تخطيط الموقع، برنامج التطوير، ومراجعة الكود / الامتثال. الخطط المرورية وتأثيرات الجوار والمدارس في المنطقة، المياه / الصرف الصحي، مهندس معماري.

هناك العديد من الفوائد لإنشاء دراسة جدوى فهى تعمل بالفعل على تطوير الأرض المقترحة. قد تسمح قوانين تقسيم المناطق بالملكية أو تمنع ميزات معينة للمشروع، مثل ارتفاع وحجم التطوير.

لكي تحصل على أفضل خدمات، ينبغي عليك التواصل معنا مكتب “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات جدوى، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك