Search
Close this search box.

خطوات دراسة جدوى مصنع بامبرز للأطفال

خطوات دراسة جدوى مصنع بامبرز للأطفال

من أهم الخطوات التي من الضروري القيام بها قبل تنفيذ أي مشروع، لما لها من دور كبير ومهم للغاية في تحديد تلك العوامل التي تساعد على نجاح المشروع. ومن ثم الحصول على أعلى عائد ربحي، وهذا بالتأكيد يتم عن طريق وضع الخطة السليمة التي يسير عليها المستثمر وتوجهة أفضل توجية لتجنب الأخطاء التي تكلف الكثير. وخصوصًا ان مشروع بامبرز الأطفال يحتاج إلى نفقات كثيرة ورأس مال كبير لأن الماكينات الخاصة بالتصنيع يتم استيرادها بالكامل. بجانب المواد الخام التي لا يوجد أغلبها في الدول الأوروبية، ولهذا السبب لابد من البحث عن مختصين محترفين. لتلاشي وتجنب تلك الأخطاء التي ينتج عنها خسائر فادحة لم يكن لها مثيل دراسة جدوى مصنع بامبرز للأطفال. ولكي يتم تلافيها كما ذكرنا لابد من الاستعانة بمحترفين للقيام بتلك الإجراءات والخطوات التي سوف نتطرق إليها.

خطوات دراسة جدوى مصنع بامبرز للأطفال:

على الرغم من أن مشروع بامبرز الأطفال يستلزم نفقات كبيرة إلى أنه واحد من المشاريع العملاقة التي تحقق عائد مادي كبير. نظرًا للاستخدام المتزايد على هذا النوع من المنتجات من قبل الأمهات لحماية أطفالهم من التعرض للإصابة بأحد الأمراض. وخصوصًا في ساعات الليل، ولكن على الرغم من النجاح الباهر، إلا أن المشروع لابد وأن يسير وقف خطوات محددة ومدروسة. من قبل فريق مختص ومن أهم تلك الخطوات ما يلي:

دراسة الموقع

فاختيار الموقع من الخطوات الهامة التي لابد من الحرص على اختيارها بدقة، وعناية بناءً على أدلة، وبراهين، ومعطيات، تؤكد مدى الفوائد التي ستعود عن تنفيذ المشروع في ذلك المكان. لأن الموقع ينتج ضمن الخطوات الهامة، والأساسية في نجاح أي مشروع استثماري.

لذلك لابد من اختيار لموقع في منطقة تجارية من الدرجة الأولى تتزايد فيها حركة المارة، وبالتالي زيادة حركة الإقبال على البيع والشراء. كما يفضل أن يكون المشروع في مكان أرضي بواحدة من العمارات السكنية. وقبل تلك الأمور الحرص على الانتهاء من التراخيص الخاصة بمزاولة المشروع لنشاطه، والحصول على كافة الحقوق التي تمكن المشروع من إنتاج منتجاته بحرية تامة. طبقًا للوائح القانونية المتعارف عليها في عرف استخراج التراخيص.

تحديد المساحة

اللازمة للمشروع فاختيار المساحة الخاصة بالمشروع بناءً على حجم المشروع الاستثماري. لذلك لابد من أن تكون المساحة كافية لاستيعاب كافة الآلات. والمعدات الخاصة بالمشروع، وأيضًا ترك مساحة لتحرك العمال، والموظفين المختصين. بالوقوف على الآلات والمراقبين لحركة السير، وغيرهم من عمال القائمين على الصناعة. وهذا إلى جانب تخصيص جزء من المكان لتخزين المنتجات والمواد الخام.

توفير العمالة اللازمة للمشروع

ويتم تحديدها طبقًا لكميات الإنتاج والطاقة الإنتاجية للمشروع بجانب عدد الماكينات والآلات المستوردة. وهؤلاء العمال لابد من أن تتوافر بهم درجة عالية من الكفاءات بجانب المهارة العلية. من أجل تقليل حجم الخسائر، وهذا إلى جانب ضرورة توافر المهارات، والخبرات السابقة للمساعدة في زيادة الإنتاج. وبالتالي توفير الأموال التي سيتم دفعها على الدورات، والورش التدريبية ، والوقت الذي تستغرقه تلك الدورات لصالح المشروع.

كما يتم أيضًا العمل على مراقبة السوق للتعرف على أسعار المنافسين. ومن ثم تحديد حصصهم التسويقية للوقوف على كافة تلك العوامل التي من شأنها يتمكن المستثمر. من تحديد الأهداف المنشودة التي يريد التوصل إليها.

وأيضًا من خلال مراقبة السوق يتم تحديد القطاعات، والفئات المستهدفة، من وتجار جملة، وتجار تجزئة وشركات، ومحلات السوبر ماركت. وغيرها من القطاعات التي سيتم توزيع المنتجات عليها وكل هذه العوامل تساعد في النهاية. على اختيار المواصفات الأساسية للمنتج المستخدم الذي سيتم طرحه في الأسواق خلال الأيام القليلة القادمة.

بالإضافة إلى القيام بالتسويق للمشروع في التسويق للمنتجات، من أهم الأساسيات التي تساعد في نجاح المشروع. وهنا لابد من تقديم منتجات للأسواق بسعر أقل من سعر المنافسين، بجانب اختيار أفضل السبل للتسويق وعلى رأسها التسويق الالكتروني .

بالإضافة إلى عمل الإعلانات، والدعاية التلفزيونية، والصحفية بجانب الراديو والمجلات، واستهداف الصيدليات. وتعيين مندوبين مبيعات يقومون بالبيع المباشر للصيدليات، والمنازل بأسعار أقل. فهذه العوامل تزيد من نسبة المبيعات، وبالتالي زيادة الطاقة الإنتاجية التي تساعد على حدوث زيادة في هامش الربح.

الخلاصة:

مصنع بامبرز واحد من المشاريع والأفكار الخلاقة التي تحقق عائد ربحي مميز. فإذا كنت تبحث عن دراسة جدوى تمكنك من التعرف على المعلومات التي تخص المشروع بشكل مفصل. فإن شركة “ارتقاء” واحدة من الشركات العملاقة والتي لها باع كبير في إعداد دراسات جدوى المشاريع. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك