Search
Close this search box.

أفضل شركة استثمار في عمان

أفضل شركة استثمار في عمان

تتضمن دراسة الجدوى في أفضل شركة استثمار في عمان، تقديرًا لمستوى الخبرة المطلوبة للمشروع ومن يمكنه تقديمه. والتقييمات الكمية والنوعية للموارد الأساسية الأخرى. وتحديد نقاط القوة والضعف، والجدول الزمني العام، وتقدير التكلفة العامة كما تحدد قابلية إنشاء المشروع أم لا. ومعرفة ما إذا كان يمكن أن يولد المشروع معدل عائد مساوٍ أو أعلى خلال فترة استمراريته.

أهداف دراسة الجدوى:

الهدف العام من دراسة الجدوى هو تحديد مدى نجاح الإجراء المقترح. بجانب أهداف أخرى لدراسة الجدوى تتمثل في الآتي:

معرفة المزيد حول احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية، خاصة فيما يتعلق بالإجراء الذي تدرسه. فإذا كان نشاطا تجاريا جديد. فالهدف منه قياس  مدى الاهتمام بالمنتج أو الخدمة التي ستقدم.

فحص نقاط القوة والضعف ومكانة المنافسين في السوق على سبيل المثال. هل ينظر المنافسين  على أن المنتج أو الخدمة المقدمة عالية الجودة بالنسبة لهم؟. و كيف يمكن العمل على انخفاض الأسعار لكى يتم الاستحواذ على السوق وأيضا كيف يتم المنافسة ضد المنافسين.

تحديد الفوائد المالية للعمل مقابل تكاليفه وهذا يتم من خلال معرفة مدى شراء العملاء للمنتج المعروض بأسعار مرتفعة حتى يتم جني الأرباح. وغيرها من الأسئلة الخاصة بتحقيق الأرباح. وأخيرا تكلمنا عن دراسة الجدوى وأهدافها وحان الوقت لكى نتحدث عن دراسة الجدوى البيئية.

دراسة الجدوى البيئية:

هى عبارة عن تقييم الأثار البيئية نظرا لأن كل مشروع له جوانبه الايجابية والسلبية لذلك تعمل دراسة الجدوى البيئية على تقليل المخاطر والأضرار الناتجة من أى مشروع. وبالتالي تعمل على زيادة المنافع الإيجابية للمشروع.

أهمية دراسة الجدوى البيئية:

  1. جمع المعلومات حول بيئية المشروع وتحليلها وتقييم بدائل علاجية حتى يقلل أو يزيل التلوث الناجم عن مشروع معين.
  2. تنظر في كل من العوامل الصحية البشرية والبيئية.
  3. تبحث في جميع الحلول المحتملة ، ثم تقيمها وفقًا لمعايير محددة للعثور في النهاية على الخيار الأفضل.
  4. تواجه التهديدات الرئيسية للبيئة.
  5. تعمل على الحماية الشاملة للصحة العامة والبيئية.
  6. تقوم بتخفيض فعال في سمية النفايات الخطرة والتنقل والحجم.

خطوات دراسة الجدوى البيئية:

  1. تحديد جميع الجوانب القانونية والتنظيمية ذات الصلة للحصول على الموافقات البيئية. يتطلب تحليلًا بيئة البلد الذي سيتم إجراء الموافقات فيه.
  2.  بذل جهد شامل للعناية الواجبة لتحديد الآثار البيئية للمشروع ووصفها قدر الإمكان لمعالجة التأثير البيئي للمشروع من منظور شامل.
  3.  تحديد استراتيجية التخفيف من الآثار المحددة على أن  يكون هناك تركيز على أهم الآثار البيئية. وينبغي تحديد الآليات لتقليلها حيث  تشمل المتطلبات الفنية لتغيير جوانب التصميم وهذا يقلل بشكل كبير من التكاليف البيئية
  4. الحصول على التصاريح البيئية والموافقات النهائية اللازمة لبناء البنية التحتية وفى بعض المشاريع لا يمكن أخذ هذه التصاريح بسهولة وخاصة في المشاريع الكبيرة . وتكون تكاليف الحصول على الدراسات والملفات الكاملة الموافقات البيئية مرتفعة بشكل خاص في بعض البلدان.

كيف يتم معرفة الآثار البيئية للمشروع؟

  1. عن طريق تحديد تأثير المشروع على البيئة. غالبا ما يتم تحديد الأثار البيئة فى المشروع من خلال المعلومات التى يتم عرضها فى الوصف الخاص بالمشروع.
  2. عن طريق تقدير مقاييس الجدوى الاقتصادية دون أخذ الأثار البيئية في الاعتبار
  3. تقدير مقاييس الجدوى الاقتصادية مع أخد الأثار البيئة في الاعتبار لمعرفة التكاليف  الناجمة من الأثار البيئية.

تعد دراسة الجدوى البيئية عنصر من عناصر دراسة الجدوى التى يقوم بها أفضل شركة دراسة جدوى في عمان  لأصحاب المشاريع لكي يضمنوا نجاح مشروعهم. حيث أن هذه الدراسة تعمل على توفير الوقت والمال.

تواصل معنا الآن واحصل على دراسة الجدوى التفصيلية من “ارتقاء” أفضل شركة استثمار في عمان.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك