دراسة جدوى مشروع حوض سباحة

دراسة جدوى مشروع حوض سباحة

تعتمد دراسة جدوى مشروع حوض سباحة على إقامة مركز تدريب أو أكاديمية لتعلم الأفراد السباحة التي تُعتبر واحدة من أكثر الرياضات التي يُقبل عليها كثير من الأفراد، حيث يتم تقديم الخدمات على أيدي نخبة من أفضل وأمهر مدربين السباحة، بجانب اعتمادهم على أفضل وأحدث الطُرق والأساليب التكنولوجيا العلمية الحديثة، لتقديم خدمات مميزة للراغبين في تعلم هذا النشاط وهذه الرياضة، وفي ظل كثرة الطلب المتزايد على هذا النوع من الخدمات يُعتبر ضخ الأموال في مثل هذا النوع من المشروعات فرصة استثمارية حقيقية ومربحة لما يثمر عنها من عوائد مادية بالجملة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
  • تفاصيل المشروع
  • منتجات المشروع
  • مواصفات المشروع
  • مكونات المشروع
  • مؤشرات القطاع
  1. تُعد السباحة أحد  أهم وأبرز الأنشطة الرياضية التي يمارسها السعوديون، سواء أن كانت للرياضة أو للمتعة، لذا يُعد الاستثمار في مثل هذا النوع من المشاريع فرصة استثمارية مربحة تحقق عوائد مادية مميزة ومن هنا تعتمد فكرة المشروع على تأسيس أكاديمية، أو مركز اجتماعي، وترفيهي رياضي للأسر والعائلات والأفراد، حيث يحتوي المركز على مسبح يتم فيه التدريب للشباب والفتيات على رياضة السباحة كما يقام فيه المسابقات المائية، وممارسة السباحة للزائرين، وأعضاء المركز كما يحتوى على بحيرات للألعاب المائية الترفيهية.
  2. وهذا إلى جانب إنه يحتوى المركز على العديد من الألعاب الرياضية الترفيهية مثل العاب ” تنس الطاولة البلياردو، وملاعب الراكيت” أيضا يوفر المشروع جانبًا من ألعاب الفيديو جيم الترفيهية، حيث إنها تأخذ شريحة تسويقية كبرى فى السوق المحلى، حيث المشروع المقترح يعتبر من المشروعات التي تكمل المنظومة الترفيهية للأفراد، ويخدم المشروع الجانب الاجتماعي، بالإضافة إلى خلق جانب رياضى يخدم أفراد الأسر وكونه ترفيهى أيضًا.
  3. ولكن قبل التفكير في تنفيذ مثل هذا النوع من المشروعات، لابد من الحرص على إجراء دراسة جدوى للمشروع، حيث أنه من خلال دراسة الجدوى يستطيع المستثمر التعرف على كافة التفاصيل والأمور التي تتعلق بالمشروع المقترح، الأمر الذي يمكنه من التعرف على إذا كان من الأولى المضي قدمًا في تنفيذ مشروع حوض السباحة محل الدراسة أم لا.
  4. وذلك يتم التعرف عليه من خلال كم المعلومات والبيانات حول السوق المستهدف الذي سوف تغزو الأسواق عن قريب بما في ذلك دراسة المنافسين، والتعرف على حجم حصصهم التسويقية، ومدى المخاطر التي تهدد وجودهم وبقائهم في الأسواق لأكثر من ذلك، الأمر الذي يُساعد المستثمر في التعرف على نقاط الضعف، والتهديدات، والمخاطر قبل نقاط القوة والفرص، والعمل على تلاشي المخاطر والتهديدات، والاستفادة من نقاط القوة، والفرص بأفضل طريقة قدر الإمكان لخدمة المشروع المقترح، والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا يتم دراسة السوق للتعرف على الموقع المناسب الي سيتم تدشين المشروع فيه والذي لابد من أن يشتمل على كافة مقومات النجاح، مع مراعاة الانتهاء من كافة الإجراءات، والأمور القانونية المتعلقة بالتصاريح والتراخيص اللازمة للموقع، وتأمينات العاملين.
  5. فضلًا عن دورها المميز في تحديد المتطلبات والتجهيزات المكانية اللازمة من فريق مميز وإمكانات وأساليب ترفيه وخلافه.

  1. تقديم خدمات تساعد على ارتفاع مستوى اللياقة البدنية، وبالتالي سلامة الجهاز الدوري.
  2. خدمات تساهم في تحسن الحالة المزاجية والتخفيف من ضغوط الحياة.
  3. توافر الألعاب المائية الترفيهية.
  4. توافر العاب الفيديو جيم الترفيهية.
  5. إقامة المسابقات المائية.

  • توافر مسبح لتدريب الشباب والفتيات.
  • الاعتماد على أفضل الأساليب العلمية للتكنولوجيا الحديثة لتقديم خدمات مميزة.
  • الاعتماد على فريق مؤهل ذو خبرات ومهارات كبيرة لتدريب الراغبين في ممارسة هذه الرياضة.
  • تقديم خدمات مميزة لتغطية جزءًا من شدة الإقبال المتزايد على مثل هذه الرياضة.
  • فرصة استثمارية ذات مردود جيد.

 

القائمة