دراسة جدوى مؤسسة مواد بناء

دراسة جدوى مؤسسة مواد بناء

دراسة جدوى مؤسسة مواد بناء المشروع يقوم ببيع مواد البناء المختلفة منها المواد الصحية والدهانات. وغيرها من المواد التي تستخدم في التدشين والبناء وهي من المشروعات المربحة التي تساعدك في الحصول على دخل كبير من خلال استغلال الصناعات المختلفة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
  • تفاصيل المشروع
  • منتجات المشروع
  • مواصفات المشروع
  • مكونات المشروع
  • مؤشرات القطاع

تتمثل فكرة المشروع في إنشاء محل يقوم ببيع مواد البناء المختلفة حيث تشمل هذه المواد التالي ( المواد الصحية، الرمل، الأسمنت، الدهانات. وغيرها من المواد المختلفة التي يتم استخدامها كل ذلك يتم وفق العديد من التخطيطات والدراسات التي تسهٌم في تنفيذك للمشروع وخاصة أن هذا القطاع يشهد طفة كبيرة في مختلف البلدان العربية والاهتمام بالعقارات أصبح من الركائز الأساسية التي تعتمد عليها معظم الدول. خاصة أن الطفرة العمرانية تحتاج إلى مواد البناء المتعددة وبالتالي أنت بحاجة إلى إنشاء مؤسسة تعمل على توفير مواد البناء.

– أسمنت.

– الدهانات.

– الرمل.

– المواد الصحية.

يحتاج المشروع إلى توفير العديد من المميزات الهامة والتي من خلالها تستطيع أن تعمل على تنفيذ مشروعك فقط. أنت بحاجة إلى توفير عدد من المتطلبات الهامة كالتالي:

– اختيار المكان المناسب الذي يساعدك على تنفيذ مشروعك.

– المساحة اللازمة لتنفيذ مشروعك.

– تحديد الأماكن التي يتم وضع المواد الخام فيها.

– الأدوات المستخدمة في نقل المواد الخام للمناطق العمرانية المستهدفة.

– الماكينات التي يتم استخدامها.

يحتاج المشروع إلى إيضاح العديد من الجوانب التفصيلية الهامة. والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة النهائية من تنفيذ المشروع حيث يجب أن تهتم بالأتي:

الدراسة التسويقية:

واحدة من أهم الدراسات الهامة التي تساعدك على معرفة العديد من التي تتعلق بالسوق وخاصة أن هناك تفاصيل هامة يتم الاهتمام بها في السوق وخاصة أنك بحاجة إلى معرفة المنافسين المتواجدين في السوق. وكذلك دراسة نقاط القوة والضعف كما يجب أن تتعرف على الأسعار التي يتم تداولها في السوق والفئة المستهدفة.

الدراسة المالية:

تحتاج إلى دراسة مالية تفصيلية خاصة بالمشروع وخاصة أن تحديد التكاليف المالية والأرباح المالية أحد الركائز الهامة التي يتم الاعتماد عليها. والتي من خلالها تستطيع أن تقوم بمعرفة كافة الإنفاقات التي يحتاج إليها المشروع.

فقط كل ما عليك هو التواصل مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى. تساعدك على تنفيذ المشروع والحصول على دراسة جدوى مؤسسة مواد بناء.

القائمة