Search
Close this search box.

تعرف الآن على أفضل مصادر تمويل المشاريع الجديدة

تعرف الآن على أفضل مصادر تمويل المشاريع الجديدة

المشاريع هي القوى المحركة للاقتصاد كونها إحدى مصادر الدخل القومي لما تقدمه من إنتاج محلي وغيرها من المميزات الأخرى الداعمة للمجتمع على المستوى العام قبل الخاص كما تدعم التدفقات النقدية العالمية وترتبط بشكل رئيسي بحالة الاقتصاد فكما تتأثر به تأثر عليه أيضًا لذا تدعمها الدول بشدة من خلال التسهيلات الاستثمارية وجذب رؤوس الأموال الأجنبية، كما أن المشاريع واحدة من  أفضل الطرق الاستثمارية في العصر الحديث لما يحققه من زيادة رؤوس الأموال والاستدامة المالية على المدى الطويل مع إمكانية التوسع في المزيد من  الأسواق في المستقبل. ولعل أبرز عقبة تواجه رواد الأعمال حاليًا هي مصادر تمويل المشاريع الجديدة لأنه إحدى العناصر الرئيسية التي لا غنى عنها في بدء أي مشروع جديد إذ يتطلب الأمر وجود رأس مال محدد لتلبية جميع متطلبات المشروع.

أهمية التمويل للمشاريع

على العكس من الادخار تعد المشاريع إحدى أفضل الطرق الاستثمارية لما توفره من زيادة رؤوس الأموال واستدامتها على المدى الطويل كما يمكن التوسع في المستقبل لعدة أماكن وتحقيق المزيد من الربح وهو ما يجعل منها الخيار الأول في عالم الأعمال كما يقبل عليها العديد من رواد الأعمال أصحاب الأفكار الابتكارية ولكن يبقى التمويل التحدي الأكبر الذي يحول بينهم وبين تنفيذ المشاريع على ارض الواقع، فهو من الشروط الرئيسية للاستثمار لما يوفره من:

  • تلبية احتياجات المشاريع

تحتاج المشاريع للعديد من المتطلبات الواجب توافرها ليمكن تنفيذها بنجاح وهو ما يحتاج لرأس مال محدد يوفره التمويل بأنواعه المختلفة.

  • توسيع المشاريع

تتوقف توسعات المشاريع على التمويل كونه المصدر الرئيسي للحصول على رأس المال وتزويد المشاريع بما تحتاجه من متطلبات مختلفة.

  • حل المشاكل المالية

قد تواجه المشاريع العديد من المشاكل المالية من تراكم الديون أو غيرها من المخاطر المالية التي قد تؤدي لفشل المشروع، وفي تلك الحالة يكون التمويل الحل السحري لما يوفره من رأس مال يغطي جميع الاحتياجات.

  • بدء المشاريع

يتوقف بدء المشاريع من عدمه على رأس المال المتوفر، حيث يقوم التمويل بتوفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ المشاريع بنجاح.

مصادر تمويل المشاريع الجديدة

مع الإقبال الكبير على الاستثمار والمشاريع الصغيرة زادت مصادر التمويل المتاحة أمام رواد الأعمال لإيمان الكثيرين بأهمية الاستثمار وما يقدمه من تنمية رؤوس الأموال والاعتماد عليه كمصدر للدخل القومي زادت الجهات الممولة للمشاريع والتي تشمل ما يلي:

  • رأس المال الاستثماري

يقوم مبدأ رأس المال الاستثماري على تخصيص عدد من أسهم الشركات مقابل تمويل المشاريع ويتسم هذا النوع من الاستثمار بما له من مخاطر عالية حيث يكون لأصحاب تلك الأسهم الحق في الإدارة.

  • المنح الحكومية

تقوم الحكومات بتوفير عدد من المنح والمساعدات لتشجيع رواد الأعمال على بدء مشاريعهم الخاصة والتي تنمي الاقتصاد بدورها، وعلى الرغم من توافر العديد من المنح الحكومية إلا أنه يصعب الحصول عليها في الكثير من الأحيان حيث يوجد العديد من .الشروط الواجب توافرها للحصول عليها.

  • التمويل الملائكي

يطلق التمويل الملائكي على التمويل القائم من عدد من المستثمرين ذوي الخبرة في المجال ممن يقدمون التمويل والدعم لأصحاب الأفكار الاستثمارية المبتكرة وذلك بعد التعرف على الفكرة كاملة من خلال خطة العمل.

  • القروض والبرامج البنكية

توفر البنوك عدد من البرامج التمويلية المختلفة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي يمكن الحصول عليها وفقًا لعدد من الشروط والأحكام الواجب توافرها.

  • منصات التمويل الجماعي

ظهرت في الفترة الأخيرة موجه جديدة من أنواع التمويل الداعمة لرواد الأعمال عبر عرض فكرة المشروع مرفقة بخطة العمل والجداول المالية الإقناع عدد من الناس بتمويل المشروع، وتتميز تلك الطريقة بإمكانية إشراك العديد من الناس في المشروع وبدئه على الفور.

اضمن تنفيذ مشروعك بنجاح وحقق الاستدامة المالية على المدى الطويل عبر دراسة الجدوى المتكاملة من خبراء “ارتقاء”. اتصل بنا الآن عبر رقم الهاتف: 01002113261 أو البريد الالكتروني:  info@ertikaa.com

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك