Search
Close this search box.

ما دور دراسة الجدوى للبدء في استثمارات رأس الحكمة؟

ما دور دراسة الجدوى للبدء في استثمارات رأس الحكمة؟

أصبحت رأس الحكمة اليوم حديثًا شاغلاً لبال الكثير في المجتمع، حيث يتناول الناس مختلف الحديث عن رأس الحكمة في المقاهي، وفي العمل، وما بين الرجل وزوجته وأبنائه، ربما لا تخلو ألسنة الجميع من ذكر رأس الحكمة، إذ تعد صفقة استثمارات رأس الحكمة من أهم الصفقات الناجحة في الآونة الأخيرة، حيث حرصت دولة الإمارات المتحدة على التعاون والتعاقد مع جمهورية مصر العربية لإقامة أهم الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية الناجحة على أرض رأس الحكمة، لما في ذلك من أهمية بالغة لتطور ونمو كافة القطاعات الاقتصادية وكذلك جني أرباحًا طائلة عائدة من المشاريع الاستثمارية، ولكن ما من مشروع ناجح إلا وأقيمت له دراسة جدوى اقتصادية مسبقًا، لذا حرص رواد الأعمال والمستثمرون للتعاون مع شركة ” ارتقاء ” لإعداد دراسة جدوى اقتصادية أُعدت بأيد بناءة لضمان تنفيذ المشاريع الاستثمارية بنجاح وبأعلى العوائد والأرباح في أقصر وقت ممكن.

ما دور دراسة الجدوى في استثمارات رأس الحكمة؟

تعد دراسة الجدوى الاقتصادية قلب المشروع الاستثماري، وبتوقف القلب يتوقف المشروع بأكمله وقد يؤدي بك لخسائر فادحة لا مفر منها، لذا لجأ رجال الأعمال والمستثمرون القائمون على إنشاء صفقة استثمارات رأس الحكمة للتعاون مع أهم وأول الشركات في منطقة الشرق الأوسط بأكمله المتخصصة في وضع الحلول الذكية والاستشارات الاقتصادية والتي بدونها تتيه في عالم الاستثمار الاقتصادي، لذا حرصت شركة ” ارتقاء ” على المحافظة على مكانتها العليا بين الشركات وتقديم يد العون والمساعدة للمستثمرين كافةً لضمان أفضل نجاح لمشاريعهم الاستثمارية، وإليك عميلنا العزيز أهم الدراسات القائمة عليها شركة ” ارتقاء “:

تحليل الحساسية للمشروعات:

من بين المزايا الحقيقية للتحليل المالي والاقتصادي الدقيق للمشروع إمكانية اختيار نتائج المشروع إذا اختلفت الأحداث عن التوقعات التي تمت عند التخطيط للمشروع الاستثماري، واعادة اجراء التحليل للتعرف على ما يمكن أن يحدث في ظل هذه الظروف المتغيرة هو ما يسمى بتحليل الحساسية.

الدراسة الفنية للمشروع:

تعد ركنًا أساسيًا من أركان دراسة الجدوى الاقتصادية، والدراسة الفنية للمشروع هي التي تعتمد عليها جميع الدراسات التالية المالية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ومن الأساس لا يمكن اجراء تلك الدراسات دون وجود الدراسة الفنية والتي بدورها تقرر صلاحية اعداد المشروع وانشاءه من الناحية الفنية، وتعتمد هذه الدراسة بشكلٍ كبير على جمع البيانات والمعلومات الازمة التي تم الحصول عليها من خلال الدراسة التسويقية، ولذا فإن الفريق المتخصص في الجانب الفني يقوم بدوره بدراسة الجدوى الفنية.

الدراسة التسويقية للمشروع:

تعد أهم مرحلة في دراسة الجدوى لأي مشروع هي ترتيبات تسويق منتجاته وإمداده بالمدخلات اللازمة لتشغيله، وكذلك على جانب المخرجات أو نواتج المشروع المقترح من الضروري إجراء تحليل دقيق للسوق المتوقع لمنتجات المشروع.

الدراسة المالية للمشروع:

كل مشروع استثماري وله تكاليف وعوائد تتحقق بعد تنفيذ المشروع، ومن التكاليف الأساسية في أي مشروع الآتي:

تكاليف استثمارية: وهي جميع ما ينفق على المشروع الاستثماري منذ بداية التفكير في عملية الاستثمار حتى دورة التشغيل العادية الأولى.

تكاليف جارية: وتشمل جميع التكاليف قصيرة الأجل، وتكاليف مستلزمات التشغيل لدورة واحدة وتكاليف الأجور والمرتبات والوقود والطاقة.

الدراسة الاقتصادية للمشروع:

يتشابه التقييم الاقتصادي مع التقييم المالي للمشروع في استخدام نفس ذات المقاييس ولكن الفرق الجوهري هو أن التقييم الاقتصادي للمشروعات يهتم بقياس العائد الاقتصادي للمجتمع.

الدراسة الاجتماعية للمشروع:

تهتم الجدوى الاجتماعية بعدالة توزيع الدخل بين الفئات المختلفة في المجتمع.

الدراسة البيئية للمشروع:

لكل مشروع أثار بيئية إيجابية أو سلبية ولذا فإن تقييم الآثار البيئية للمشروع. يساعد في تقديم التوصيات بخطوات منع أو تقليل الأضرار البيئية الناتجة عن أي مشروع وزيادة المنافع البيئية الإيجابية. كما يتضمن التقييم البيئي تقييم آثار المشروع على الصحة العامة والمحافظة على البيئة ورفاهية السكان في منطقة المشروع الاستثماري.

أساليب تسديد القروض:

تسديد أصل القروض والفوائد يتم عادة على عدة سنوات. وبالتالي فإن المبالغ المدفوعة لتسديد أصل القرض والفوائد عليها تدخل في التدفقات الخارجة. أو التكاليف، ويهتم المقترض والقائم بالتحليل بسعر الفائدة وحجم القرض وفترة القرض. وما تتضمنه من فترة السماح وفترة تسديد القرض والضمان المطلوب للحصول على القرض. وإجراءات الحصول على القرض والوقت الذي يمضي بين التقدم للقرض.

عميلنا العزيز نحن ” ارتقاء ” نمد لك يد العون والمساعدة للوصول للقمة بيسر وسهولة. فقط كل ما عليك التواصل معنا الآن وانطلق لنجاح هائل.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك