Search
Close this search box.

دراسة الجدوى الاحترافية دليلك لنجاحك في مشاريع رأس الحكمة

دراسة الجدوى الاحترافية دليلك لنجاحك في مشاريع رأس الحكمة

رأس الحكمة نواة لعهد جديد يشهد بتطور هائل في سوق الاقتصاد المصري، حيث جذبت مدينة رأس الحكمة الساحرة رواد الأعمال والمستثمرون من كافة أنحاء العالم وبالأخص دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعاقدت الإمارات مع جمهورية مصر العربية على استغلال مدينة رأس الحكمة في مشاريع استثمارية ناجحة والتي تعد من أكبر الصفقات الدولية في العالم أجمع، إذ تقوم صفقة مشاريع رأس الحكمة على إنشاء أضخم الفنادق والمنتجعات السياحية، كما ستساعد الصفقة في تطوير البنية التحتية لمنطقة الساحل الشمالي بالكامل، ولإتمام مشاريع رأس الحكمة بنجاح تعاون رواد الأعمال والمستثمرون القائمون على الصفقة مع شركة “ارتقاء” والتي تعد بكونها أفضل شركة تقدم لك دراسة الجدوى الاحترافية في الشرق الأوسط بأكمله، وذلك لضمان أفضل تنفيذ لـ مشاريع رأس الحكمة وبأعلى الأرباح المحققة في وقت قصير وجودة عالية.

مخطط مشاريع رأس الحكمة

عقدت دولتي الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية اتفاقية تطوير الساحل الشمالي الغربي لجمهورية مصر العربية وبالأخص مدينة رأس الحكمة، حيث تعد مشاريع رأس الحكمة مخطط يستهدف وضع مدينة رأس الحكمة على خريطة السياحة العالمية خلال 5 سنوات كحد أقصى والتي ستعد من أرقى مقاصد السياحة على البحر الأبيض المتوسط والعالم أجمع، كما تم التفاوض مع عدد من الشركات الاستثمارية وصناديق الاستثمار العالمية الكبرى للوصول إلى اتفاق سيتم إعلانه عما قريب عن بدء تنمية مدينة رأس الحكمة حيث تبلغ المنطقة الاستثمارية أكثر من 180 كم مربع.

وتعد هذه الصفقة من أكبر الصفقات الاستثمارية العالمية وهي ضمن إطار مخطط التنمية العمرانية لمصر 2052، كما تعد مدينة رأس الحكمة قادرة على استيعاب الزيادة السكانية المستقبلية لجمهورية مصر العربية، وذلك سيكون من خلال خلق وإنشاء عدة أنشطة اقتصادية متميزة توفر أكبر فرص عمل للشباب المصري والحد من البطالة بقدر الإمكان خلال العقود القادمة بإذن الله، كما يسهم مخطط مشاريع رأس الحكمة في مضاعفة الرقعة المعمورة.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية لـ مشاريع رأس الحكمة

قبل البدء بأي مشروع استثماري عليك إعداد دراسة جدوى اقتصادية معتمدة، حيث تعد دراسة الجدوى الاقتصادية أولى خطوات المشروع الاستثماري وأهمها، وبدونها تعرض نفسك للخطر المحتم، لذا حرص رواد الأعمال والمستثمرون القائمون على مشاريع رأس الحكمة بالتعاون مع شركة ” ارتقاء ” للحلول الذكية والاستشارات الاقتصادية لتقديم أفضل أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية المعتمدة التي تناسب كل مشروعٍ على حدا، وذلك يتم بواسطة أهم وأكبر خبراء المستشارون الاقتصاديون في ” ارتقاء ” لضمان تنفيذ المشاريع الاستثمارية بنجاح والحد من المخاطر المحتملة بقدر الإمكان وكذلك لجني أعلى العوائد والأرباح في مدةٍ قصيرة وبجودةٍ عالية، وإليك أهم ما يتم مناقشته في دراسة الجدوى الاقتصادية لدى ” ارتقاء “:

الجدوى التسويقية:

تعد أهم مرحلة في دراسة الجدوى لأي مشروع هي ترتيبات تسويق منتجاته وإمداده بالمدخلات اللازمة لتشغيله، وكذلك على جانب المخرجات أو نواتج المشروع المقترح من الضروري إجراء تحليل دقيق للسوق المتوقع لمنتجات المشروع.

الجدوى الفنية:

تعد ركنًا أساسيًا من أركان دراسة الجدوى الاقتصادية. والدراسة الفنية للمشروع هي التي تعتمد عليها جميع الدراسات التالية المالية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ومن الأساس لا يمكن اجراء تلك الدراسات دون وجود الدراسة الفنية. والتي بدورها تقرر صلاحية اعداد المشروع وانشاءه من الناحية الفنية. وتعتمد هذه الدراسة بشكل كبير على جمع البيانات والمعلومات الازمة التي تم الحصول عليها من خلال الدراسة التسويقية. ولذا فإن الفريق المتخصص في الجانب الفني يقوم بدوره بدراسة الجدوى الفنية.

الجدوى المالية:

كل مشروع استثماري وله تكاليف وعوائد تتحقق بعد تنفيذ المشروع. ومن التكاليف الأساسية في أي مشروع الآتي:

تكاليف استثمارية: وهي جميع ما ينفق على المشروع الاستثماري منذ بداية التفكير في عملية الاستثمار حتى دورة التشغيل العادية الأولى.

تكاليف جارية: وتشمل جميع التكاليف قصيرة الأجل. وتكاليف مستلزمات التشغيل لدورة واحدة وتكاليف الأجور والمرتبات والوقود والطاقة.

الجدوى الاقتصادية:

يتشابه التقييم الاقتصادي مع التقييم المالي للمشروع في استخدام نفس ذات المقاييس. ولكن الفرق الجوهري هو أن التقييم الاقتصادي للمشروعات يهتم بقياس العائد الاقتصادي للمجتمع.

عميلنا العزيز مع ” ارتقاء ” ستعلو غايات القمم والنجاح في كافة المجالات الاستثمارية. كل ما عليك التواصل معنا الآن فنحن ” ارتقاء ” طريقك للقمة دائمًا.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك