Search
Close this search box.

المزاد العالمي لإدارة وتشغيل المطارات المصرية عودة للتنمية الاقتصادية

المزاد العالمي لإدارة وتشغيل المطارات المصرية عودة للتنمية الاقتصادية

من رأس الحكمة للمطارات سلسلة متلاحقة من التطورات الاقتصادية الكبيرة في مصر تأتي ضمن جهود الدولة لزيادة الاستثمار وسياستها في الاستعانة بالقطاع الخاص ودمجه مع القطاع العام، فقد صرح وزير الطيران المصري_ محمد عباس حلمي_ في لقائه ل عربية CNBC عن مزاد عالمي ستطرحه مصر قريبًا لإدارة وتشغيل جميع المطارات المصرية بما فيها مطار القاهرة الدولي وذلك في إطار خطة التطوير التي تتبناها الدولة لتحديث الخدمات وتقديم تجربة طيران مميزة للركاب عبر تطبيق سياسات الدولة من دمج القطاعين الخاص والعام.

مشاكل المطارات في مصر وجه سيء للسياحة فعلى الرغم من تتمتع مصر بموقع جغرافي مميز يربط بين القارات من آسيا وأوروبا وأفريقيا مما يجعلها مركز مهم للملاحة الجوية ولكن مع وجود بعض المشاكل الخدمية في عدة مطارات مثل مطار القاهرة الدولي ظهرت العديد من التحديات في قطاع السياحة فأول ما يرى المسافر من نزوله من الطائرة هو طوابير طويلة ومعايير غير مألوفة للأمن والسلامة وغيرها من المشاكل الخدمية التي تقلل من تجربة المسافرين وتعطي السياح فكرة سيئة عن الدولة.

كل هذه المشاكل التي تعاني منها المطارات تقلل من نسبة المسافرين وتعد عقبة كبيرة في قطاع السياحة للتقييمات السيئة من السياح فهي دعاية سيئة للدولة.

وفي هذا الإطار تسعى الدولة لإجراء الإصلاحات والتطوير من المطارات الخدمية لزيادة أعداد المسافرين وجذب المزيد من العملة الأجنبية للبلاد من خلال الدمج بين القطاع العام والخاص بطرح مزاد عالمي لإدارة وتشغيل المطارات.

تضمن تلك الخطوة الرفع من كفاءة المطارات المصرية وقدرتها على استيعاب المسافرين وتقديم الخدمات المميزة لهم وتقديم تجربة أفضل للمسافرين تتماشى مع الرؤية المصرية للإصلاحات الاقتصادية.

حيث تعد مصر واحدة من الواجهات السياحية العالمية لما تتمتع به من مركز جغرافي مهم وغيرها من العوامل الأخرى المدعمة للسياحة وهي مصدر مهم من مصادر الدخل القومي التي تحرص عليها الدولة تطرح الدولة مزاد عالمي لإدارة وتشغيل المطارات المصرية، حيث شهدت الفترة من 2014 إلى 2023 زيادة كبيرة في قدرة المطارات المصرية على استيعاب المسافرين لتصل إلى 63.5 مليون مسافر والمراد زيادتها لتصل إلى 72 مليون مسافر.

تضم المطارات عدد كبير من الفرص الاستثمارية من تطوير مناطق الخدمات والمنطق الخارجية وغيرها من الفرص الأخرى الجالبة لرؤوس الأموال والأرباح الضخمة على المدى الطويل لأنها إحدى العوامل الداعمة للاقتصاد الوطني.

انضم لنخبة المستثمرين وتعرف على المزيد من المعلومات لاستثمار ضخم على الأراضي المصرية من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية الشاملة من خبراء شركة “ارتقاء” رواد دراسات الجدوى عبر مراسلتنا علي واتساب .

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك