Search
Close this search box.

أفضل شركة دراسة جدوى في اليمن ودورها في نجاح المشاريع

أفضل شركة دراسة جدوى في اليمن ودورها في نجاح المشاريع

تسعى اليمن لتحقيق تنمية اقتصادية متكاملة بجذب المزيد بتوفير بيئة استثمارية آمنة لجذب المزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية على أرضها، بما توفره من تسهيلات استثمارية وطرح المزيد من الفرص الاستثمارية في العديد من المجالات والممكن تنفيذها على أرض الواقع بالاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في اليمن وما توفره من دراسة شاملة ومعلومات دقيقة حول المشروع تمكنك من اتخاذ أفضل قرار استثماري وتنفيذ المشاريع بنجاح لتحقيق الأمان المالي على المدى الطويل.

الخطوة الأولى نحو استثمار آمن

يسعى الكثيرون لتحقيق الأمان المالي على المدى الطويل وبسبب التغيرات الاقتصادية العالمية وتأثيرها على رؤوس الأموال أصبح الاستثمار الخيار الأول للعديد من الافراد، لما يوفره من تنمية رؤوس الأموال والحفاظ عليها في مواجهة موجات التضخم والأزمات الاقتصادية.

على الرغم من أهمية الاستثمار في تنمية الثروات والحفاظ على رؤوس الأموال إلا أنه متربط في اذهان الكثيرين بالمخاطر واحتمالية فشل المشاريع وخسارة رأس المال، لذا قد يتردد البعض في اتخاذ القرار الاستثماري لما له من تابعات على رؤوس الأموال. ولكي تضمن تحقيق أفضل النتائج الاستثمارية عليك الاستعانة بدراسة الجدوى قبل اتخاذ أي قرار استثماري فهي الوجهة الأولى للاستثمار الآمن لما تقدمه من تحليلات عميقة للمشروع وعناصره الكلية لتقييم المشروع الاستثماري وبيان جدوى المشروع من عدمه ببيان عدة عوامل مختلفة تشمل ما يلي:

  • تحديد مدى ربحية المشروع

يهدف الاستثمار لتحقيق الربح وتنمية رؤوس الأموال على المدى الطويل لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد العائد الاستثماري المتوقع بدقة من خلال البيانات والمعلومات الدقيقة، فالمشروع المربح هو ما تغطي عوائده التكاليف الكلية خلال مدة زمنية محددة والتي كلما قصرت زادت ربحية المشروع.

  • دراسة متطلبات المشروع ومدى توافرها في السوق

يتوقف تنفيذ المشروع من عدمه على المتطلبات الأساسية من المواد الخام وغيرها من المعدات والأجهزة لأداء مختلف المهام، لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد تلك المتطلبات ومواصفاتها ومدى توافرها في السوق ففي حالة عدم تواجدها يفضل البحث عن بديل استثماري آخر.

أفضل شركة دراسة جدوى في اليمن ودورها في نجاح المشاريع

يتوقف نجاح المشاريع على الدراسة الجيدة قبل البدء فيه وهو ما تقوم به دراسة الجدوى من تحليل المشاريع ودراسة المشاريع من جوانبها المختلفة بما تقدمه من:

  • تحديد التكلفة الكلية للمشروع

يحتاج المشروع لرأس مال معين ليمكن تنفيذه بنجاح والبدء فيه وهو ما تحدده دراسة الجدوى بحساب التكاليف الكلية للمشروع من التكاليف الثابتة والأصول وغيرها من المعدات والأجهزة بالإضافة إلى التكاليف المتغيرة من الرواتب وغيرها.

  • التخطيط الجيد للمشاريع

تساعدك دراسة الجدوى على التخطيط الجيد للمشاريع من دراسة عناصر المشروع المختلفة ووضع الخطط لها وتحديد المدة الزمنية اللازمة لتنفيذ الخطة.

  • المساعدة في الحصول على التمويل

تحدد لك دراسة الجدوى أفضل المصادر المتاحة للتمويل وتوفير الشروط الموضوعة من الجهات المختصة مع وضع الهياكل التمويلية المنظمة للعملية.

  • الحد من المخاطر الاستثمارية

تساعدك دراسة الجدوى على الاستثمار الآمن بالتحليل الجيد عناصر المشروع الداخلية والبيئة المحيطة به وهو ما يكشف عن الفرص المتاحة والممكن استغلالها وتحديد التهديدات لمتوقعة لوضع الحلول والبدائل الذكية لمواجهتها والحد من آثارها السلبية على المشروع.

  • تحليل السوق المستهدفة

السوق المستهدفة هي المحور الرئيسي لنجاح المشاريع وتحقيق الربح بطرح الخدمات والمنتجات التي يقدمها المشروع في السوق وتقديمها للجمهور المستهدف بطريقة ملائمة لهم، والتي تحددها دراسة الجدوى بدراسة السوق وتحليل المنافسين لتحديد الفرص الاستثمارية.

لا تفوت فرصتك للتفوق في السوق واحصل على دراسة الجدوى المتكاملة من شركة “ارتقاء” الرائدة في دراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك