Search
Close this search box.

كيف تساعدك دراسة الجدوى الفنية على تنفيذ المشاريع بنجاح؟

كيف تساعدك دراسة الجدوى الفنية على تنفيذ المشاريع بنجاح؟

الاستثمار هو أفضل طريقة يمكن من خلالها تنمية رؤوس الأموال وتحقيق الأمان المالي على المدى الطويل ولتضمن نجاح الاستثمار وتحقيق الأرباح المطلوبة عليك الاستعانة بدراسة الجدوى المحددة لنجاح المشروع من عدمه كما تساعد دراسة الجدوى الفنية على تنفيذ المشاريع بنجاح بما تقدمه من معلومات دقيقة للمتطلبات الكلية للمشروع ووضع المواصفات اللازمة للحصول على أفضل جودة ممكنة وغيرها من العوامل المعززة لنجاح المشاريع.

كيف تساعدك دراسة الجدوى الفنية على تنفيذ المشاريع بنجاح؟

يتوقف تنفيذ المشاريع من عدمه على توافر بعض المتطلبات الرئيسية التي تحددها دراسة الجدوى من المواد الخام والأجهزة والمعدات وغيرها من العناصر الأخرى اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح كما تحدد المواصفات الدقيقة اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح والعديد من العوامل الأخرى التي تشمل ما يلي:

  • تحديد أفضل الطرق الإنتاجية

تساعدك الدراسة الفنية على تحديد أفضل الطرق الإنتاجية والتقنيات المستخدمة اللازمة للحصول على المواصفات والجودة المطلوبة للمنتجات لتحقيق الربح المطلوب.

  • تحديد المنتجات أو الخدمات المقدمة ومواصفتها

المنتج النهائي للمشروع هو أساس تحقيق الربح لذا تقوم الدراسة الفنية بتحديد الشكل النهائي من المواصفات اللازم توافرها لتميز المشروع وتنال رضا العملاء.

  • وضع الهياكل الإدارية

الكوادر الفنية والموارد البشرية واحدة من أهم العوامل المؤثرة على نجاح المشروع من عدمه لذا تقوم الدراسة الفنية بتحديد العمالة والكوادر الفنية اللازمة لأداء مختلف المهام مع تحديد المهارات الخاصة بكل فرد وتوزيع الأدوار والمهام وإعداد الهياكل الإدارية.

  • تحديد الآلات والمعدات اللازمة للإنتاج

لا يمكن تنفيذ المشروع دون وجود المتطلبات الأساسية من الآلات والمعدات والمواد الخام وغيرهم من متطلبات أخرى تحددها دراسة الجدوى بمواصفتها اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح والتأكد من سير عمليات الإنتاج على أكمل وجه.

  • تحديد موقع المشروع

يؤثر اختيار الموقع على نجاح المشروع وتحقيق الربح المطلوب وهو ما تقوم دراسة الجدوى الفنية بتحديده بالقرب من الفئة المستهدفة مع مراعاة الشروط الموضوعة من الجهات المختصة والمحددة للموقع.

كيفية إعداد دراسة جدوى فنية مميزة لمشروعك

تحدد الدراسة الفنية للمشروع الطريقة الملائمة لتنفيذه بنجاح وضمان استمراره على المدى البعيد و لك عبر اتباع عدة خطوات تشمل ما يلي:

  • تحديد أفضل موقع للمشروع

الموقع هو احدى العناصر الرئيسية المؤثرة على المشروع والتي تقوم الدراسة الفنية بتحديدها وفقًا لعدد من المعايير من مكان الفئة المستهدفة والشروط الموضوعة من الجهات المختصة اللازم توافرها.

  • تحديد متطلبات المشروع

يتوقف تنفيذ المشروع من عدمه على توافر بعض المتطلبات الأساسية من المعدات والأجهزة وغيرها من المتطلبات الأخرى وتحديد المواصفات المطلوبة من الجهات المختصة وغيرها من المواصفات اللازمة لنيل رضا العملاء.

  • تحديد الطاقة الإنتاجية للمشروع

يتأثر نجاح المشروع بالطاقة الإنتاجية حيث يجب أن يغطي حجم الطلب الكلي على المنتجات حيث تعتمد الطاقة الإنتاجية للمشروع على حجم الطلب على المنتجات والحصة السوقية للمشروع.

  • تحديد الكوادر الفنية المطلوبة

تقوم الكوادر الفينة بدور فعال في نجاح المشاريع لأنهم المسئولين عن القيام بمختلف المهام وأداء العمليات، لذا تقوم الدراسة الفنية بتحديد الموارد البشرية من الأدي العاملة والكوادر الفنية وتحديد المهارات اللازمة لنجاح المشروع، بالإضافة إلى وضع الهياكل الإدارية المنظمة لتلك العملية.

  • تحديد أسلوب الإنتاج الملائم للمشروع

يوجد العديد من الأساليب الإنتاجية في الصناعة الواحدة والواجب تحديدها وفقًا لعدد من المعايير الأساسية والتي توفرها الدراسة الفنية للمشروع وتوضيح التقنيات المستخدمة للحصول على أعلى جودة.

لا تفوت فرصتك للتفوق في السوق واحصل على دراسة الجدوى الفنية من خبراء شركة “ارتقاء” الرائدة في دراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك