Search
Close this search box.

كيفية تحليل المخاطر من أفضل شركة دراسة جدوى في أبو ظبي

كيفية تحليل المخاطر من أفضل شركة دراسة جدوى في أبو ظبي

دراسة الجدوى هي الخطوة الأولى نحو استثمار آمن وفهم أفضل للمشاريع لتضمن اتخاذ أفضل قرار استثماري يحقق لك الأمان المالي على المدى الطويل لما تقدمه من معلومات وبيانات حول المشروع وكافة عناصره، وذلك لأنها معده لتعطي نظرة عما سيكون عليه المشروع في المستقبل وعند تنفيذه على أرض الواقع لفهم أفضل للمخاطر الاستثمارية المحتملة ومدى تأثيرها على المشروع للعمل للحد من تأثيرها السلبي بوضع الخطط والبدائل التي توفرها لك أفضل شركة دراسة جدوى في أبو ظبي وفقًا للتحليلات الدقيقة والمعرفة العميقة بالأسواق.

ما المخاطر الاستثمارية ومدى تأثيرها على نجاح المشاريع؟

ترتبط المشاريع الاستثمارية ونجاحها بالمجتمع والسوق المستهدفة مباشرة فكما تؤثر في الاقتصاد والمجتمع تتأثر به أيضًا من الحالة الاقتصادية المتغيرة وسلوك العملاء والعديد من العوامل الأخرى التي قد تشكل خطرًا على المشروع ونجاحه في المستقبل. ولا تقتصر المخاطر على العوامل الخارجية فقط بل تتعلق بكل ما يشكل عائق في تنفيذ المشروع بنجاح أو تشغيله فقد تتواجد بعض المشاكل الداخلية الأدائية أو المالية التي تهدد نجاح المشروع وقد تؤدي لفشله وضياع رأس المال الاستثماري.

أهمية دراسة الجدوى في الحد من المخاطر الاستثمارية

تتعرض الكثير من المشاريع الاستثمارية للفشل في مراحلها الأولى وخاصة الشركات الناشئة التي لم تحصل على التمويل الجيد والسبب الرئيسي في ذلك هو عدم الدراسة الجيدة قبل البدء في المشاريع. فدراسة الجدوى هي المرشد الرئيسي لاستثمار آمن بما تقدمه من دراسة كلية للمشروع لتقييمه وبيان مدى جدواه في التنفيذ على أرض الواقع ومعرفة هل يحقق العائد الاستثماري المطلوب أم لا، فبدلًا من وضع رأس المال مباشرة في مشروع محفوف بالمخاطر تقوم دراسة الجدوى بالدراسة الكلية الموضحة لنجاح المشروع من عدمه كما تدرس العوامل البيئية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من العوامل الأخرى المؤثرة على المشروع.

تقوم دراسة الجدوى بتقييم المشاريع وفقًا لعدة عناصر أساسية تحدد مدى نفعه في التنفيذ من عدمه وذلك عبر ما يلي:

  • تحديد مدى ملائمة فكرة المشروع للسوق المستهدفة

يرتبط نجاح المشروع وتحقيق الربح فيه بالسوق المستهدفة وما يقدمه من منتجات وخدمات حيث يجب أن يغطي المشروع حاجات السوق ليحقق الربح.

  • تحديد العائد الاستثماري من المشروع

يهدف الاستثمار لتحقيق زيادة رأس المال وتنميته على المدى الطويل من خلال العائد الاستثماري الجيد والذي يحدد وفقًا للتكاليف الكلية الواجب تغطيها في مدة زمنية معينة والتي كلما قصرت زادت الأرباح المحققة.

  • تحديد مدى توافر متطلبات المشروع

البدء في تنفيذ المشاريع دون حصر متطلباته ما هو إلا مضيعة للوقت والمال، لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد المتطلبات ومدى تواجدها في السوق وكيفية الحصول عليها في المدة المحددة لتنفيذ المشروع.

كيفية تحليل المخاطر من أفضل شركة دراسة جدوى في أبو ظبي

المخاطر الاستثمارية مرتبطة ارتباط وثيق بدورة حياة المشاريع فلا تقتصر على تنفيذه فقط فمع تغير العوامل الخارجية والتشغيلية للمشروع تظهر العديد من التهديدات المؤثرة على المشروع واستمراره، لذا يعد تحليل المخاطر خطوة أساسية تحرص المؤسسات على تنفيذها من وقت لآخر لمعرفة المشاكل وكيفية حلها عبر ما توفره لك شركة “ارتقاء” من تحليل شامل يتضمن ما يلي:

  • دراسة البيئة الخارجية للمشروع

تشمل البيئة الخارجية للمشروع العديد من العوامل سواء الاقتصادية أو الاجتماعية وغيرها من العوامل الأخرى التي يتناولها تحليل المخاطر من الدراسة الكلية الموضحة لجميع المخاطر المحتملة والتي نعمل على إيجاد البدائل والحلول الذكية للحد من تأثيرها السلبي على المشروع، كما تفصح عن الفرص الممكن استغلالها للتفوق في السوق المستهدفة.

  • الدراسة الداخلية للمشروع

تتكون الشركات والمشاريع من عدة عناصر وأقسام يقوم كلًا منها بأداء عدد من المهام والتي قد يؤثر أي عطل فيها على المشروع ككل، لذا نقوم بالتحليل الكلي لتقييم أداء الشركات الفني والمال لتحديد المشاكل المتواجدة والمحتملة في المستقبل.

لا تفوت فرصتك للتفوق في السوق واحصل على دراسة الجدوى المتكاملة من شركة “ارتقاء” الرائدة في دراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك