Search
Close this search box.

 دراسة الجدوى لمشروع: بوابتك لتحقيق الاستدامة المالية

_دراسة الجدوى لمشروع بوابتك لتحقيق الاستدامة المالية

تحقيق الربح على المدى الطويل هو من أولى أهداف الاستثمار والذي يسعى كافة أصحاب المشاريع على تحقيقه لضمان استمرار المشروع لأطول فترة ممكنة ولكي يتم ذلك يجب عمل دراسة الجدوى للمشروع قبل البدء فيه، تعد دراسة الجدوى أداة ضرورية لضمان الاستثمار الآمن ففي الوقت التي تتمتع به المشاريع المدروسة جيدًا باستقرار كبير تعاني المشاريع غير المدروسة جيدًا من الكثير من المخاطر التي تضعها في مهب الريح. حيث توضح دراسة الجدوى مدى ربحية المشاريع لاتخاذ أفضل قرار استثماري يحافظ على رأس المال بالإضافة إلى ما تقوم به دراسة الجدوى من أدوار متعددة بداية من تقييم المشاريع والمفاضلة بين البدائل الاستثمارية ووصولًا للمساعدة على تنفيذ المشاريع بنجاح عبر التخطيط الجيد وتحديد متطلبات المشاريع.

ما الفوائد التي تقدمها دراسة الجدوى لمشروعك الاستثماري؟

تقوم دراسة الجدوى بالعديد من الأدوار الهامة والفعالة للاستثمار الآمن وذلك لما تقدمه من:

تقييم الفرص الاستثمارية:

التقييم الجيد للمشاريع هو أساس اتخاذ القرارات الاستثمارية الفعالة نتيجة لما توفره من معلومات وبيانات دقيقة حول المشروع محل الدراسة ومدى نفعه عند التنفيذ ليتم اتخاذ القرار بالبدء به من عدمه.

تحديد متطلبات المشروع:

لا يمكن تنفيذ المشاريع دون توافر عدد من المتطلبات الأساسية التي تشمل المعدات والأجهزة وغيرها من المتطلبات الأخرى اللازمة للقيام بكافة عمليات المشروع بنجاح وضمان استمرارها على النحو المطلوب.

تحديد مدى ربحية المشروع:

الربح هو الهدف الأول للمشاريع لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد مدى ربحية المشروع قبل البدء فيه لاتخاذ القرار ببدء المشروع أو البحث عن بديل آخر يحقق الربح المطلوب.

تحديد مصادر التمويل:

التمويل هو العنصر الرئيسي الذي يتوقف عليه تنفيذ المشروع من عدمه فعدم توافر رأس المال يعني عدم القدرة على تلبية احتياجات المشروع، لذا تساعد دراسة الجدوى على تحديد أفضل مصدر ملائم للمشروع لتلبية متطلباته.

دراسة السوق:

تعتبر دراسة السوق الخطوة الأولى والأساسية في دراسة الجدوى لما تحدده من عناصر يترتب عليها باقي الدراسات، كما أن السوق المستهدفة هي محور نجاح المشاريع فإن لم تكن فكرة المشروع ملائمة للسوق المستهدفة وما تقدمه من منتجات وخدمات فهذا يعني حتمية فشل المشروع، كما تقوم أيضًا بتوضيح العديد من العناصر الأخرى التسويقية وغيرها.

تحليل المخاطر:

تعبر المخاطر عن كافة التهديدات التي قد يتعرض لها المشروع في المستقبل. والتي يجب دراستها جيدًا قبل البدء في المشروع لمعرفة مدى تأثيرها عليه واتخاذ أفضل قرار استثماري. كما تضع دراسة الجدوى الحلول والبدائل الذكية لمواجهتها بنجاح.

كيف تساعدك دراسة الجدوى على تحقيق الاستدامة المالية لمشروعك؟

تعني الاستدامة المالية قدرة المشروع على تحقيق الربح لأطول وقت ممكن وهي الضامن الوحيد لبقاء المشروع على المدى الطويل. ولكي يتم ذلك يجب اللجوء لدراسة الجدوى المالية لما تقدمه من عوامل هامة والتي تشمل ما يلي:

تحديد رأس المال والمساعدة على الوصول إليه: تساعدك الدراسة المالية. على الحصول على رأس المال الذي يحتاجه المشروع لتغطية كافة التكاليف ومواجهة المخاطر المالية بنجاح.

التخطيط المالي: يعد التخطيط المالي أساس نجاح المشاريع والشركات المالية. لما توفره من استراتيجيات مالية وغيرها من الخطط الواجب السير عليها.

إعداد التقارير المالية: تقوم التقارير المالية بدور فعال في الكشف عن الوضع المالي للمشاريع بشكل مستمر. وهو ما يوضح الموارد المالية المتاحة للتطوير من المشروع بشكل مستمر.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “ارتقاء” واضمن نجاح مشروعك عبر مجموعة من الخدمات. التي يقدمها لك نخبة من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: