Search
Close this search box.

شركة دراسة جدوى في مصر ودورها في تحقيق الاستدامة المالية

شركة دراسة جدوى في مصر ودورها في تحقيق الاستدامة المالية

هل تريد تحقيق الاستقرار المالي على المدى الطويل؟ إذن الاستثمار هو أفضل خيار لك حيث يساعد على تنمية رأس المال والحفاظ عليه من الضياع والذي يحقق لك الاستقرار المالي على المدى الطويل بدلًا من الادخار الذي يضيع قيمة رأس المال بسبب التقلبات الاقتصادية وموجات التضخم التي تقلل من القيمة الفعلية لرؤوس الأموال، كما يمكنك ضمان تحقيق الاستدامة المالية على المدى الطويل عبر العائدات المرتفعة التي تقف بقوة في مواجهة موجات التضخم، ولكي يتم ذلك يجب عليك اللجوء لشركة دراسة جدوى بمصر للتحقق من جدوى الفرص الاستثمارية قبل البدء فيها كما تساعدك على التخطيط المالي الجيد.

ما المقصود بالاستدامة المالية؟ وما أهميتها؟

الاستدامة المالية هي الضامن لاستمرار المشاريع على المدى الطويل، حيث تعرف الاستدامة المالية على أنها قدرة المشروع في التصدي لموجات التضخم وتحقيق الاستقرار المالي للمشاريع والمؤسسات عبر زيادة مصادر دخل المشاريع لرفع العائد المالي والتقليل من التكاليف مع المحافظة على نفس الكفاءة التشغيلية، يسعى الكثير من المستثمرين لتحقيق الاستدامة وذلك لما توفره من فوائد كالآتي:

تحقيق النمو المالي:

يمكن تحقيق النمو المالي للشركات والمشاريع عبر الاستدامة المالية التي تضمن رفع معدل العائد الاستثماري وزيادة الأرباح التي تحققها الشركة.

الاستقرار المالي:

عندما تستديم المشاريع لفترة طويلة فإنها تكتسب قدرة جيدة لمواجهة الأزمات المالية والاقتصادية من خلال ما توفره من أرباح لتغطية الخسائر واستعادة النظام المالي وكفاءته سريعًا، في حين تظهر الشركات والمشاريع الأخرى قدرة أقل بكثير على مواجهة مثل تلك الأزمات دون حدوث خسائر فادحة.

التوسع المستمر:

الحالة المالية الجيدة للشركة تعني توافر الموارد اللازمة للتوسع في المزيد من الأسواق او دخول أسواق جديدة لتحقيق المزيد من الأرباح.

ضمان استمرار المشاريع:

على العكس من المشاريع التي تتعرض للكثير من المخاطر المالية خاصة في مراحلها، الأولى تتمتع المشاريع ذات الاستدامة المالية بقدرة جيدة على مواجهة المخاطر المالية كما تضمن استمرار المشاريع والشركات لأجيال.

شركة دراسة جدوى في مصر ودورها في تحقيق الاستدامة المالية

الاستدامة المالية هي هدف رئيسي تسعى إليه أي مؤسسة أو شركة وغيرهم من المشاريع لأن ذلك يعني النجاح في تلبية احتياجات العملاء على المدى الطويل كما أنها تشير للتنمية المستمرة لرأس المال وتحقيق المزيد من العائدات، وهو ما تساعدك شركة “ارتقاء” لدراسة الجدوى على تحقيقه من خلال عدد من العوامل التي تشمل ما يلي:

1. تحديد رأس المال ومصادر الحصول عليه

رأس المال هو أول عنصر من الواجب توافره لتنفيذ المشروع وتحقيق الربح. كما أنه يساعد على تنمية المشاريع التي تتطلب الكثير من الموارد المالية لتطويرها، لذا يقوم المكتب بتحديد رأس المال الذي يحتاجه المشروع لتغطية التكاليف الكلية كما يساعد على تمويل المشاريع من خلال الدراسة الجيدة لكافة المصادر المتاحة وتقييمها لتحديد أفضل مصدر يلبي المتطلبات المالية للمشروع.

2. ربحية المشروع

يرتبط الربح وتحقيق عائد استثماري مرتفع دائمًا بارتفاع نسبة المخاطر. ومن ثم تقوم الشركة بالتحديد الجيد لربحية المشروع والموازنة بين التدفق النقدي للشركة وإيراداتها لتتمكن المشاريع من تحقيق الاستدامة المالية للمشروع على المدى الطويل وتفادي الخسائر المالية.

3. إعداد التقارير المالية

تعد التقارير مؤشر هام للوضع المالي للمشاريع والشركات على حد سواء وهو ما يتوقف عليه تحقيق الاستدامة المالية من عدمها. كما أن تلك التقارير تكشف عن المميزات التي يمكن استغلالها لتطوير المشاريع ونموها المالي.

4. التخطيط المالي

يمكنك التخطيط الجيد من استخدام الموارد المالية على أفضل وجه لتحقيق الأهداف الاستثمارية. وتوسع المشاريع كما أن غيابه يعرض المشاريع للكثير من المخاطر.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “ارتقاء”. واضمن تحقيق الاستدامة المالية عبر مجموعة من الخدمات المميزة والمقدمة من الخبراء الماليين.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: