Search
Close this search box.

شركة دراسة جدوى في الدمام الركيزة الأساسية لنجاح الاستثمار

شركة دراسة جدوى في الدمام الركيزة الأساسية لنجاح الاستثمار

مع الازدهار الكبير التي شهدته الدمام في الآونة الأخيرة ازدادت الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها لتحقيق الأهداف الاستثمارية بنجاح وذلك عبر الاستعانة بشركة دراسة جدوى في الدمام والتي تقدم مجموعة من الحلول والخدمات المبتكرة للتأكد من سلامة القرارات الاستثمارية كما تساعد أيضًا على نجاحه من خلال ما تقدمه من دراسة جيدة للمشاريع والتي تقدم صورة عن المشروع ككل كما تساعد على تنفيذ المشاريع بنجاح عبر التخطيط الجيد له وتوفير كافة متطلباته للحصول على الجودة المطلوبة.

كيف تساعدك شركة دراسة جدوى في الدمام على تقييم المشاريع بفاعلية؟

التقييم الجيد للمشاريع هو أول خطوة يجب القيام بها قبل الإقدام على بدء مشروع أو استثمار جديد، لذا تقوم شركة “ارتقاء” بتقييم المشاريع لمساعدتك على اتخاذ قرار استثماري فعال من خلال ما يلي:

تحديد مدى ملائمة فكرة المشروع للسوق المستهدفة:

يتمحور الاستثمار حول السوق المستهدفة حيث يعمل علة خدمة فئة من خلال تقديم الخدمات والمنتجات لسد احتياجات العملاء وتحقيق الربح.

مدى توافر الموارد اللازمة لتنفيذ المشروع:

يتوقف تنفيذ المشاريع بنجاح على عدد من الموارد لتنفيذ المشروع وعملياته بنجاح لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد كافة الموارد ووضع المواصفات الملائمة للمشروع وطبيعته.

حساب مدى ربحية المشروع:

الربح هو الهدف الأول للاستثمار وهو الفيصل في اتخاذ القرار الاستثماري لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد العائد الاستثماري ومقارنته بالتكلفة الكلية حيث يجب تغطيها خلال مدة زمنية معينة.

ما دور دراسة الجدوى في نجاح الاستثمار؟

يتوقف نجاح الاستثمار على الدراسة الجيدة قبل بدء المشاريع لمعرفة مدى جدوى المشروع قبل البدء فيه واتخاذ أفضل قرار استثماري يحافظ على رأس المال. دراسة الجدوى هي الخيار الأفضل لدراسة الفرص الاستثمارية عبر جمع وتحليل البيانات الخاصة بكافة عناصر المشروع والتي توضح المخاطر المتوقعة، كما تلعب دراسة الجدوى أكثر من دور في نجاح الاستثمار وذلك عبر ما يلي:

تحديد مصادر التمويل:

يتوقف تنفيذ المشروع من عدمه على التمويل الواجب توافره لتنفيذ المشاريع والتي ستظل مجرد فكرة تتلاشى مع مرور الوقت.

توضيح الصورة الكلية للمشروع:

توفر دراسة الجدوى صورة كلية عن المشروع والتي توضح ما سيكون المشروع في المستقبل وعند تنفيذه على أرض الواقع لتتمكن من ن اتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

تقديم الفرص الاستثمارية:

لا تقتصر دراسة الجدوى على تقييم المشاريع فقط بل تقوم أيًا بتحديد الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها عبر الدراسة الجيدة للمشاريع.

المساعدة على اتخاذ القرارات الاستثمارية:

يعتبر القرار الاستثماري الحاسم والفيصل في عملية الاستثمار وذلك لأنها المحدد الرئيسي للطريقة الاستثمارية المستخدمة لتحقيق الأهداف الاستثمارية بنجاح.

دراسة المخاطر الاستثمارية:

على الرغم من فاعلية الاستثمار في تنمية رأس المال إلا أنه يوجد الكثير من المخاطر المحيطة بالاستثمارات. والتي قد تؤدي لفشلها وضياع رأس المال. لذا تقوم دراسة الجدوى بتحليل المخاطر التي تتعرض لها المشاريع الاستثمارية لمعرفة نسبة نجاح المشروع في المستقبل.

المفاضلة بين المشاريع الاستثمارية:

الاختيار من بين عدة فرص استثماري مهمة صعبة تطلب الدراسة الجيدة لتلك الفرص لاتخاذ قرار استثماري مستنير. ومبني على بيانات دقيقة وهو ما تقوم به دراسة الجدوى عبر التحليل الجيد لتلك الفرص للمساعدة على اختيار الفرصة. التي تحقق أهدافك بنجاح.

توفير التراخيص والشروط القانونية للاستثمار:

يتوقف تنفيذ المشاريع من عدمه على توافر عدد من التراخيص والشروط القانونية الموضوعة من الجهات المختصة. والتي توفرها لك دراسة الجدوى لاستثمار آمن.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “ارتقاء”. واضمن التفوق في عالم الاستثمار عبر مجموعة من الخدمات المميزة. والمقدمة من خلال مجموعة من الخبراء.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك