Search
Close this search box.

مستثمر أو رائد أعمال اعرف أهمية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروعك

مستثمر أو رائد أعمال اعرف أهمية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروعك

في وقت سابق قبل شدة المنافسة وقبل تعددية المشروعات في مجال واحد كانت كافة المشروعات. التي يتم تنفيذها معتمدة على خبرة المستثمر أو صاحب المشروع، فمعظم المشروعات لم تكن في حاجة إلى تخطيط عميق أو دراسات تفصيلية. حتى تضمن لها النجاح، ولكن في الآونة الأخيرة هذا تحول تمامًا. حيث أنه بات بالصعب أن تعتمد على خبرتك فقط في مجال ريادة الاعمال، وهذا بسبب حدة المنافسة والشراسة التنافسية الموجودة في الأسواق، مما جعل كافة المستثمرون حريصين على معرفة كيفية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية. حتى تكون هي سيفهم وحصنهم. الذي يحمي مشروعهم من أي فشل.

مستثمر أو رائد أعمال اعرف أهمية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروعك

مما لا شك فيه أن لدراسة الجدوى دور فعال وأهمية كبيرة في عالم المشروعات متمثلان فيما يلي:

معرفة مدى جدوى المشروع:

الدور الأعظم التي تلعبه دراسة الجدوى في عالم المشروعات هي مساعدة المستثمرين في معرفة مدى جدوى المشروع، فكما نعلم جميعًا دراسة الجدوى هي عبارة عن مجموعة من الدراسات، والتي دائمًا ما يكون لصاحب المشروع رغبة قوية في معرفة جدوى كل دراسة على حدا، سواء كانت الفنية أو المالية أو القانونية أو البيئية أو الاجتماعية، فمن المستحيل. أن يتمكن المستثمر من معرفة مدى جدوى كافة هذه الجوانب دون الاعتماد على عمل دراسة الجدوى الاقتصادية.

اتخاذ قرارات مستنيرة:

ما قبل دراسة الجدوى كان هناك الكثير من القرارات العشوائية. التي يتم اتخاذها من قِبل المستثمرين نواحي بعض المشروعات، فمن المؤكد أن هذه القرارات الخاطئة ليست مقصودة فهي يتم اتخاذها عن جهل، وهنا تكمن قيمة وأهمية دراسة الجدوى، حيث أنها أفضل وسيلة يمكنك الاستعانة بها. حتى تتمكن من اتخاذ القرارات السليمة. والصائبة وتجنب القرارات الخاطئة، فمن خلال الدراسات العلمية والتحليلات المنطقية، من المؤكد. أن القرار سيكون مائل للنجاح.

الحد من المخاطر:

لا يوجد مشروع لا يواجه مخاطر فمن المؤكد أن لكل فكرة استثمارية مخاطرها وعواقبها، فبدلاً من التعرض لهذه المخاطر. التي قد تؤدي إلى فشل مشروعك، يمكنك الاستعانة بدراسة الجدوى الاقتصادية، فهي أفضل نهج يمكنك اتباعه. لكي تتمكن من تجنب وتقليص المخاطر، فمن خلالها ستتمكن من معرفة ما. إذا كانت هذه المخاطر بسيطة ويمكنك تقبلها، أم أنها قوية ومن الصعب تحملها. وبالتالي يجب البحث عن حلول بديلة.

تعزيز فرص النجاح:

دراسة الجدوى تتم بواسطة الشركات والمكاتب المتخصصة، ومن المؤكد أن كلاهما يمتلكا ما يكفي من الاستشاريين والخبراء في هذا المجال القادرين على مساعدتك لتعزيز نجاح مشروعك، فمن خلال التوصيات والتوجيهات. التي ستحصل عليهما منهم من المؤكد أنها ستحدث الفارق وستزيد من فرص نجاحك.

معرفة قوة المنافسين:

دراسة الجدوى هي عبارة عن مجموعة من الدراسات، أحد أهم هذه الدراسات هي دراسة السوق، والتي. من خلالها يتمكن المستثمر من معرفة نقاط القوة الحقيقية للمنافسين، وعلاوة على ذلك نتمكن من معرفة نقاط ضعفهم أيضًا، وهذا ما سيعتبر بمثابة الدليل الذي ستتمكن. من خلاله معرفة كيف ستواجه وتواكب هؤلاء المنافسين.

والأمر لا يتوقف فقط على معرفة نقاط قوة وضعف المنافسون، بل ستكون قادر على تحديد الجمهور المستهدف، وبالتالي سيكون من السهل معرفة ما هي المنتجات. التي تناسبهم والتي ستحقق لك حجم مبيعات فعال.

بادر بالتواصل مع شركة “ارتقاء” الرائدة ولا تفوت فرصة الحصول على أفضل دراسة جدوى اقتصادية تفصيلية تضمن لك نجاح مشروعك، كل ما عليك هو التواصل معنا وسيمنحك الطاقم الفني كافة التفاصيل.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: