Search
Close this search box.

 ما شروط فتح مؤسسة صيانة وتشغيل التي تضمن لك تنفيذ المشروع بنجاح؟

ما شروط فتح مؤسسة صيانة وتشغيل التي تضمن لك تنفيذ المشروع بنجاح؟

هل سبق وتعرضت يومًا لعطل بالسيارة ولكنك لم تجد من يصلحه؟ الأعطال من أكثر المفاجآت المزعجة التي قد نتعرض لها في حياتنا اليومية فيمكن لعطل صغير أن يسبب خسائر فادحة للمصانع وغيرها من المؤسسات الأخرى حيث تحتاج تلك الأعطال لحل مباشر وسريع يمكن من خلاله عمل الأجهزة بكفاءة مرة أخرى، لذا تعد مؤسسة صيانة وتشغيل من أربح الفرص الاستثمارية التي يمكن من خلالها تحقيق أربح مرتفعة عبر أعمال الصيانة التي تقدمها تلك المؤسسة في كافة المجالات، ولكي تتأكد من نجاح المشروع يجب عليك توفير كافة شروط فتح مؤسسة صيانة وتشغيل.

وصف المشروع

تعتبر خدمات الصيانة والتشغيل من أكثر الخدمات التي يحتاجها الناس بشكل يومي وأساسي مثل خدمات الصيانة والإصلاح في كافة المجالات من معدات وأجهزة كهربائية وغيرها من المعدات الأخرى مثل صيانة الإلكترونيات والصيانة الدورية، يعمل المشروع على توفير خدمات الصيانة لنوع معين من المعدات أو عدة من المعدات كالأجهزة الكهربائية، ويعتمد ذلك المشروع بشكل كبير على الفنيين ممن يقومون بتأدية مهام الصيانة فيجب التأكد من توافر فنيين خبراء في مجال الصيانة لتوفير جودة جيدة في الإصلاحات وتحقيق المعايير الموضوعة لها.

مؤسسة الصيانة والتشغيل هي مؤسسة خدمية تعمل على تلبية احتياجات العملاء في مجال الصيانة والتشغيل، لذا يجب توفير خدمة عملاء يمكن من خلالها استقبال المكالمات الصوتية وطلبات العملاء وغيرها من الشكاوى والاستفسارات بالإضافة إلى بيانات العميل التي يمكن من خلالها التواصل الجيد معه فيما بعد.

ما أهمية عمل دراسة جدوى لمؤسسة صيانة وتشغيل؟

تقوم دراسة الجدوى بصياغة فكرة المشروع بطريقة دقيقة بالإضافة إلى تقييم المشروع وفكرته وفقًا للسوق في السوق المستهدفة مما يعمل على الحد من المخاطر التي قد تتعرض لها عند بدء المشروع بدون دراسة جيدة، كما تعمل على دراسة العناصر المختلفة للمشروع والمساعدة على وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنفيذه بنجاح عبر ما يلي:

دراسة السوق:

تقوم دراسة السوق على تحديد السوق المستهدفة بدقة شديدة وفقًا لنوعية الخدمات التي يقدمها المشروع فتلك السوق تختلف من نوع خدمات لأخرى، كما أنها تقوم بتحديد حجم السوق المستهدفة والمنافسين ومدى الطلب على الخدمات.

الدراسة الفنية:

تقوم الدراسة الفنية بتحديد الخدمات التي يتم تقديمها عبر المؤسسة ووضع المواصفات التي يجب العمل خلالها، علاوة على تحديد الكوادر الفنية التي يحتاجها المشروع والمهارات والخبرات التي يجب توافرها بهم كما يجب تحديد المهام الذي يجب ان يقوم بها كل شخص مع توفير المعدات والأجهزة التي تساعده على ذلك.

الدراسة المالية:

تقوم تلك الدراسة بتحليل الجوانب المالية للمشروع من تكاليفه الكلية ورأس المال الذي يحتاجه المشروع. علاوة على تحديد مصادر التمويل التي يحتاجها المشروع وتحديد أفضل مصدر لها لتغطي تكاليف المشاريع.

ما شروط فتح مؤسسة صيانة وتشغيل؟

يوجد العديد من الشروط التي يجب توافرها من مستندات. وتراخيص لتحصل على موافقة الجهات المختصة لبدء مشروعك الخاص بما يشمل ما يلي:

  • توفير سجل تجاري خاص بالمشروع.
  • اقتصار العمل بالمؤسسة على النشاط المذكور فقط.
  • توفير التراخيص من كافة الجهات المختصة مثل هيئة الدفاع المدني.
  • توفير التأمين على جميع العاملين بالمؤسسة.

أبرز الخدمات التي تقدمها مؤسسة صيانة وتشغيل

توفر مؤسسة الصيانة عدد من الخدمات التي يمكن من خلالها تقديم أعمال الصيانة للعملاء والتي تشمل ما يلي:

  • الصيانة والإصلاح للأجهزة المعطلة في المنازل.
  • خدمات تركيب وتشغيل الأجهزة الجديدة لدى العملاء.
  • خدمات الصيانة الدورية التي تحتاجها المؤسسات والشركات.
  • خدمات إصلاح الأجهزة الإلكترونية والصيانة الدورية لها.

بادر الآن بالتواصل معنا واحصل على دراسة الجدوى المميزة. لمشروعك لضمان تنفيذه بنجاح عبر مجموعة من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: