Search
Close this search box.

أهمية الاستعانة بمكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في تحديد جدوى المشاريع

أهمية الاستعانة بمكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في تحديد جدوى المشاريع

يتوقف نجاح المشاريع على الدراسة الجيدة للمشروع وفكرته والتي تقيم المشروع قبل البدء فيه من خلال الاستعانة بمكاتب دراسات الجدوى المعتمدة التي تحدد مدى صالحية المشروع للتنفيذ وهو ما يساعد على اتخاذ القرار الاستثماري بدقة عبر التحليل الجيد لبيانات المشروع للتعرف على عناصره المختلفة متطلباته بما يسهل اتخاذ القرار الاستثماري وفي حالة القرار بالبدء في المشروع يتم دراسة العناصر لوضع الخطط والاستراتيجيات التي يمكن من خلالها تنفيذ المشروع بنجاح.

ما الخدمات المميزة لمكاتب دراسة الجدوى؟

تقوم مكاتب دراسات الجدوى بتقديم العديد من الخدمات للمستثمرين ورواد الأعمال لمساعدتهم على اتخاذ أفضل القرارات الاستثمارية كما تعمل على خلق بيئة استثمارية آمنة يمكن من خلالها تنفيذ المشاريع بنجاح عبر الخدمات التالية:

الدراسة الفنية: تقوم الدراسة الفنية على تحليل الجانب التقني للمشروع من وضع تصور عام لكافة عناصره من أجهزة ومعدات وغيرها من تحديد الطاقة الإنتاجية للمشروع والأساليب الإنتاجية وتحديد الكوادر الفنية والمهارات التي يجب توافرها بهم.

الدراسة المالية: تحدد الدراسة المالية كافة الجوانب الاقتصادية للمشروع من حساب مدى ربح المشروع والأرباح المتوقعة التي تحدد القرار الاستثماري، علاوة على ذلك حساب تكاليف المشروع ووضع الميزانيات ومصادر التمويل وغيرها من العناصر الأخرى.

دراسة المخاطر: تحدد دراسة المخاطر كافة التهديدات التي يمكن أن يتعرض لها المشروع من جهات خارجية أو داخلية حتى يمكن وضع الخطط والاستراتيجيات التي يمكن من خلالها مواجهة تلك التهديدات مما يحد من آثار تلك المخاطر.

أهمية الاستعانة بمكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في تحديد جدوى المشاريع

تعبر دراسة الجدوى عن كافة العمليات من تجميع وتحليل للبيانات خاصة بالمشاريع لدراسة المشروع دراسة مستفيضة يمكن من خلالها اتخاذ القرارات الاستثمارية بالبدء في المشروع من عدمه وهو ما يوفر الكثير من الوقت والجهد على المستثمرين بالإضافة للحد من نسب المخاطر المالية التي قد يتعرض لها المستثمرين من إدارة الجوانب المالية الخاصة برؤوس الأموال.

لا يقتصر دور دراسة الجدوى على بحث أفكار المشروع وتقييمها بل تعمل أيضًا على البحث عن الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها في تحقيق الأرباح بعد الدراسة الجيدة لتلك الفكرة وتحديد متطلباتها من رأس المال والمعدات وعدة الجوانب الفنية الأخرى.

يجب عليك الاستعانة بـ دراسة الجدوى في العديد من الحالات الاستثمارية كونها لا تقتصر فقط على دراسة المشاريع قبل البدء فيها، بل تلعب دور هائل في كافة مراحل المشروع من تنفيذ وتشغيل فيمكن من خلالها تحديد ما يلي:

مدى قدرة المشروع على تحقيق أهدافه:

المشروع الناجح هو ما يستطيع تحقيق الأهداف الموضوعة له من كافة الجوانب التقنية. والاقتصادي وغيرها من أرباح تغطي كافة تكاليف المشروع. حيث تساهم تلك النقطة القرار الاستثماري لصناع القرار.

المفاضلة بين البدائل الاستثمارية:

تعد مرحلة المفاضلة بين البدائل الاستثمارية من أكثر المراحل. التي تحتاج لدراسة جيدة. يمكن من خلالها التعرف على أكثر خيار يحقق الأرباح المطلوبة والأهداف الاستثمارية. لذا تعد دراسة الجدوى أفضل أداة يمكن الاستعانة بها كونها تقوم بدراسة كل بديل من البدائل الاستثمارية. دراسة عميقة يمكن من خلالها اتخاذ القرار الاستثماري الفعال.

مدى نجاح طرح منتج جديد في الأسواق:

تقوم المشاريع بالتطور المستمر من خلال توسيع الأسواق الخاصة بها عبر طرح المنتجات الجديدة في الأسواق. وتؤثر تلك المرحلة على المشروع كله لذا يجب دراستها دراسة جيدة. يمكن من خلالها التعرف على نتائج تلك الخطوة وما تحققه من أرباح وهو ما يحدد مدى نجاح تلك الخطوة.

تحديد متطلبات المشروع:

يضمن نجاح المشروع عدة متطلبات ليتم تنفيذه بنجاح. والتي قد يصعب تحديدها على غير المتخصصين. لذا تكون دراسة الجدوى أفضل خيار لتحديد المتطلبات. التي يحتاجها المشروع من معدات وأجهزة كما تحدد كافة مواصفاتها. التي تحقق الجودة المطلوبة كما تعمل أيضًا على كيفية الحصول عليها.

هل تبحث عن أفضل دراسة جدوى معتمدة؟ بادر الآن بالتواصل معنا. واحصل على باقة من خدماتنا المميزة التي تمكنك من تنفيذ المشروع بنجاح.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك