Search
Close this search box.

ما الاستفادة التي يجنيها المستثمر من التعاقد مع مكتب إعداد دراسة جدوى بالرياض؟

ما الاستفادة التي يجنيها المستثمر من التعاقد مع مكتب إعداد دراسة جدوى بالرياض؟

مازال هناك فضول شديد لدى العديد من المستثمرين العرب بشأن النجاح. الذي توصل إليه العديد من المستثمرين الموجودين داخل المملكة، مما جعلهم يبادرون بالسؤال حول أسباب هذا التطور والارتقاء الملحوظ والتقدم. الذي يشهده مستثمري المملكة في عالم المشروعات، ودائمًا ما يكن الرد هو أن السبب الرئيسي في هذا الارتقاء هو المكاتب المتخصصة في عمل دراسة الجدوى الموجودة داخل الرياض، مما جعل العديد من المستثمرون ليس السعوديين فقط بل في الوطن العربي أجمع يبحثون عن مكتب إعداد دراسة جدوى بالرياض، يضيف لهم الثقة، ويساعدهم على تحقيق النجاح.

ما الأسباب وراء حرص المستثمرون على عمل دراسة جدوى قبل اتخاذ أي اجراء ناحية المشروع الوارد تنفيذه؟

في وقت سابق كنا نجد العديد من المستثمرون ينفذون عدد ليس بالقليل من المشروعات وفي النهاية كانت تفشل معظمها، مما جعلهم دائمًا ما يفكرون حول أسباب فشل هذه المشاريع، ومن خلال الكثير من عمليات البحث أسفروا جميعهم على أن السبب الرئيسي وراء فشل هذه المشاريع هي تجاهل عمل دراسة جدوى تفصيلية للمشروع، تساعدهم على معرفة هل مؤشر هذا المشروع، مائلاً أكثر ناحية النجاح أم ناحية الفشل، فهذا ما يعتبر الدور الرئيسي. الذي يقوم بها أي مكتب متخصص في تقديم دراسات الجدوى، فهم دائمًا ما يكونون في مقدمة الخطوط. والمسئولون عن منح المستثمر الرأي اليقين بشأن مدى نجاح. أو فشل هذا المشروع.

تعرف على نموذج دراسة جدوى المشروع

إنشاء أي مشروع ليس بالأمر السهل، فهناك العديد من الخطوات المبدئية. التي من الضروري ان تقم بها قبل التفكير في تنفيذه وهم:

  • تقديم توصيف للمشروع.
  • تحديد الأهداف من قبل.
  • وضع جدول زمني مناسب لحجم المشروع.
  • البحث عن حلول مسبقة لمشكلات المشروع.
  • الوقوف على الإدارة والاطقم الفنية.
  • التقييم النهائي واتخاذ قرار ناحية المشروع.

ما الاستفادة التي يجنيها المستثمر من التعاقد مع مكتب إعداد دراسة جدوى بالرياض؟

يمكنك أن تستشف الاستفادة التي يحصل عليها المستثمرون من مكاتب دراسة الجدوى من خلال العدد الذي لا حصر له من المستثمرون وأصحاب المشروعات الذي لديهم حرص شديد على التعاقد مع هذا النوع من المكاتب قبل اتخاذ أي خطوة ناحية فكرة مشروع جديد، ففي حالة إن لم تكن هذه المكاتب ليس لها أهمية، أو انها لا تضيف شيء للمشروع فسيكون من المستحيل أن تجد كل هؤلاء المستثمرون لديهم هذا الحرص للتعاقد معهم، فالمكاتب المتخصصة في عمل دراسات الجدوى هي الوسيلة الأمثل التي تساعدهم على تنفيذ مشاريع استثمارية ناجحة خالية من أي شوائب، فهذه المكاتب هي المنوطة بعمل جميع الدراسات والتحليلات حول أي مشروع.

وبالتالي فهي وسيلة المساعدة الأوفر حظوظاً والتي دائمًا ما يتم اللجوء إليها من قِبل أي مستثمر، نظرًا لعلمهم التام بأن ما يمكن الحصول عليه من هذه المكاتب سواء كان من. حيث الدراسات والاستشارات، من المستحيل الحصول عليه من خلال ما يمتلكه المستثمر من خبرات شخصية.

بعض النصائح التي تساعدك على تنفيذ مشروع ناجح

أن تكون فكرتك الاستثمارية لها علاقة بمجالك:

في حالة إذا توافرت لديك فرصة التحدث مع أحد المخضرمون في مجال المشروعات وسألته عن الأسباب وراء نجاحه الدائم، سيؤكد لك أن دائمًا ما تكون اختياراته لها علاقة بمجال سبق له دراسته من قبل، فأن يكون لك خبرة سابقة في مجال معين ويكون اتخاذ القرار حول مشروعك مبني على ما تمتلك من خبرات فهو أمر في غاية الأهمية، فسيكون قرارك مدعم بالدراسات والتحليلات المنطقية، وبالتالي سيكون من المؤكد أن هذا القرار هو الأمثل.

البحث عن مصدر التمويل المناسب:

كما نعلم أن في العديد من الأوقات يكون رأس المال المتوافر لدى المستثمر غير كافي لتنفيذ المشروع، ولذلك لا مفر من البحث عن مصدر التمويل والمناسب والأفضل بالنسبة له، فهناك الكثير من مصادر التمويل التي يمكنك الاختيار فيما بينها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الأصدقاء والعائلة.
  • البحث عن شركاء.
  • الاقتراض من البنك.
  • التمويل الجماعي.

الحرص على عمل دراسة الجدوى:

من المؤكد أنك أصبحت على علم تام بقيمة وأهمية دراسة الجدوى، فهي أداة الضمان الوحيدة التي يمتلكها أي مستثمر، والتي من خلالها يكون المستثمر قادر على اتخاذ أفضل القرارات ناحية فكرة استثمارية معينة.

بادر بالتواصل مع شركة “ارتقاء” ودعنا نقدم لك أفضل دراسة جدوى لمشروعك نوفر لك من خلالها كافة الجوانب والتفاصيل التي تساعدك على استثمار ناجح.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك