Search
Close this search box.

دور شركات دراسة جدوى بالسعودية في نجاح الشركات والمؤسسات داخل المملكة

دور شركات دراسة جدوى بالسعودية في نجاح الشركات والمؤسسات داخل المملكة

البحث عن أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية هو أكثر ما يدور في ذهن جميع المستثمرون الموجودين داخل المملكة، فعناصر النجاح اختلفت تمامًا الآن، ففي وقت سابق كان يتوقف نجاح المشروع على الخبرة الشخصية لدى المستثمر فقط، ولكن في الوقت الحالي بات ناجح أي مشروع أكثر تعقيدًا ويحتاج للعديد من المتطلبات، ويعتبر من أبرز هذه المتطلبات هي عمل دراسة جدوى تفصيلية للمشروع يستطيع. من خلالها إيجاد إجابات منطقية لجميع الأسئلة. التي ستدور في ذهنه، أو التي تدور في ذهن أي مستثمر بشكل عام.

دائمًا ما يتردد مصطلح دراسة الجدوى أمامنا دون أن نعرف ما هو معنى دراسة الجدوى

دراسة الجدوى هي تشكيلة من الدراسات المختلفة. التي يقوم بها أي مستثمر قبل البدء في تنفيذ مشروعه، يحاول من خلالها معرفة جميع الجوانب الهامة حول المشروع سواء كانت نقاط القوة والضعف، أو الفرص. والتهديدات التي ستقابله اثناء تنفيذ المشروع، ومن خلال الإلمام بهم جيدًا سيكون من المرجح. أن القرار الذي سيتم اتخاذه بشأن هذا المشروع، هو القرار الأكثر صوابًا والمناسب بالنسبة للمشروع.

دور شركات دراسة جدوى بالسعودية في نجاح الشركات والمؤسسات داخل المملكة

دائمًا ما يقع على عاتق الشركات المتخصصة في عمل دراسة جدوى بالسعودية، تنفيذ وتطوير المشاريع والارتقاء بها أيضًا، فهم أصحاب الفضل في التقدم والنجاح. الذي نراه في عالم المشروعات داخل المملكة الآن، فهم المسؤولين عن وضع التفكير والتدبير، ووضع أفضل الخطط والاستراتيجيات والتي. من خلالها استطاع العديد من المنخرطون في مجال المشروعات داخل المملكة من تحقيق النجاح واحراز جميع الأهداف.

تعرف على أهم المزايا التي يمكنك الاستفادة منها من عمل دراسة الجدوى:

  1. الوقوف على نقاط القوة الضعف للمشروع.
  2. تكوين صورة كاملة عن المشروع قبل اتخاذ أي خطوة ناحيته.
  3. خلق أفكار جديدة تستطيع من خلالها تعزيز نجاح مشروعك.
  4. الوقوف على فريق العمل بالكامل ومعرفة الإمكانيات التي سيحتاجها مشروعك.
  5. حصر وتقييم المخاطر، ومعرفة أفضل الطرق لحلها.
  6. توقع النتائج بناءً على تحليلات علمية ومنطقية.
  7. توضيح الأهداف مع التأكد مع أنها متوافقة مع الاستراتيجية.

خطوة بخطوة تعرف على الطريقة الصحيحة لعمل دراسة الجدوى

أولاً: الدراسة الأولية

تعتبر أحد أهم الخطوات التي ستساعدك على إنجاح مشروعك هي عمل دراسة أولية، تتمكن من خلالها وضع تصور ورؤية كاملة لمشروعك، وبالتالي تتمكن من معرفة ما هي سلسلة الإجراءات. التي يجب ان تقم بها، وتصنيفهم من الأكثر أهمية للأقل.

احرص دائمًا في هذه المرحلة على تدوين جميع الملاحظات التي استوقفتك، والتي من المؤكد أنك ستعود اليها مرة أخرى، فهذه الملاحظات ستكون بمثابة خريطة الطريق. التي ستسير عليها والتي من خلالها ستكون قادر على اتخاذ أفضل القرارات ناحية مشروعك.

ثانيًا: بيان الدخل

أكثر ما يدور في ذهن أي مستثمر اثناء تنفيذ مشروعه هو النواحي المالية، ما هي التكاليف. التي سيحتاجها هذا المشروع؟ ما هو الربح المرضي بالنسبة له؟ ما هي جهات التمويل التي سيتعمد عليها؟، فالطريقة الأفضل. التي سيستطيع. من خلالها إجابات لهذه الأسئلة هي عمل بيان الدخل المتوقع، فمن خلاله سيكون المستثمر على علم ودراية كاملة بكافة النواحي المالية حول مشروعه.

ثالثًا: بحوث السوق

هل سمعت عن فكرة استثمارية أثبتت نجاحها في الوقت الحالي لم يهتم صاحبها بالأمور التي لها علاقة بالسوق والمنافسون الموجودين به؟ من المستحيل أن تجد أي مشروع نجح وحقق الأهداف المرغوبة منه دون أن يهتم صاحبه بعمل تحليل مفصل وشامل للسوق الذي يرغب في الانخراط به، فمن خلال بعض الدراسات. التي سيتم اجرائها حول السوق ستجد أجوبة واقعية للعديد من الأسئلة. التي من المؤكد أنها جاءت في ذهنك وهي:

  • ما هي استراتيجية الأسعار التي تناسب منتجاتك؟
  • ما المنتجات التي ستتميز من خلالها عن منافسيك؟
  • ما هو حجم المبيعات المتوقع؟
  • هل حجم المبيعات يعادل حجم المبيعات أم سيكن هناك فائض أو عجز؟

رابعًا: التقييم واتخاذ القرار

في النهاية بعد أن انتهيت من جميع الخطوات السابقة لم يتبقى لك سوى عمل تقييم نهائي لفكرة مشروعك، ومن ثم ستكون قادر على اتخاذ القرار الصحيح.

بادر بالتواصل مع شركة “ارتقاء” والتي تعد أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية، واحصل على أفضل دراسة جدوى مضمونة لمشروعك تستطيع. من خلالها تحقيق جميع أهدافك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: