Search
Close this search box.

تعرف على مكاتب دراسة الجدوى في السعودية

تعرف على مكاتب دراسة الجدوى في السعودية

النجاح والتطور الذي نراه في مجال المشروعات في الوقت الحالي داخل المملكة ليس من فراغ، فهناك العديد من الأسباب وراء ما نراه من تقدم لرواد الاعمال داخل السعودية، ويعتبر أحد أهم هذه الأسباب هي تواجد مكاتب دراسة الجدوى في السعودية، فمنذ انتشار هذه المكاتب داخل المملكة ومنذ أن اقتنع معظم المستثمرون داخلها بقيمة وأهمية دراسة الجدوى، بات من السهل ان تلاحظ حجم الارتقاء والتقدم. الذي نراه في المشروعات المختلفة، فهي بالفعل أحدثت الفارق في هذا المجال.

أهمية دراسة الجدوى

تكمن دور وأهمية دراسة الجدوى في أنها أفضل أداة تقييمية يمكن لأي مستثمر الاعتماد عليها، فهي تساعد جميع المستثمرون على سلك الطرق الصحيحة ناحية تنفيذ أفكارهم الاستثمارية، فبواسطة دراسة الجدوى يستطيع المستثمر اتخاذ أفضل القرارات. التي لها علاقة بالمشاريع الجديدة التي يرغب في تنفيذها، نظرًا لم توفره من معلومات وتفاصيل دقيقة حول المشروعات، فهي تجد للمستثمر إجابات لجميع الأسئلة. التي تدور في ذهنه مثل:

  • هل فكرة المشروع قابلة للتنفيذ أم لا؟
  • هل رأس المال المطلوب لتنفيذ المشروع متوافر لدى المستثمر أم لا؟
  • هل جميع الموارد التي سيحتاجها المشروع متوافرة لدى الشركة؟
  • هل هذا المشروع قادر على تحقيق الأرباح. التي تساعده على الاستمرار أم لا؟

دور مكاتب دراسة الجدوى في السعودية في تمكين وتطوير رواد الأعمال

لا يمكننا حصر الأدوار التي تقوم بها المكاتب المتخصصة ف عمل دراسة الجدوى داخل المملكة، نظرًا لما تقدمه من قيمة حقيقية في عالم المشروعات. والتي تتمثل فيما يلي:

اتخاذ القرارات الصحيحة:

السبب الرئيسي وراء رغبة رواد الاعمال والمستثمرون في عمل دراسة جدوى. هي رغبتهم في اتخاذ قرارات صائبة بشكل دائم ناحية مشاريعهم الاستثمارية المختلفة، ونظرًا لأنهم على علم جميعًا بأن الوسيلة الأمثل. التي تساعدهم على اتخاذ أفضل القرارات ناحية مشاريعهم الاستثمارية هي دراسة الجدوى أصبحوا جميعهم حريصين بدرجة عالية على عمل أفضل دراسة جدوى لمشروعهم، حتى يتجنبوا من خلالها اتخاذ أي قرارات تضر بمصلحة مشاريعهم المختلفة.

زيادة عدد المشروعات:

في وقت سابق كان هناك تناقص ملحوظ في عدد المشروعات داخل المملكة، ويعتبر أحد أهم الأسباب وراء هذا التناقص في عدد المشروعات هو قلة الثقة لدى المستثمرين في تنفيذ أي فكرة استثمارية، مما جعل من الصعب على أي منهم اتخاذ القرارات المتعلقة بتنفيذ المشروعات، ولكن هذا ما تغير تمامًا الآن بفضل تواجد المكاتب المتخصصة في عمل دراسة الجدوى، فهي سهلت كثيرًا عملية اتخاذ قرار تنفيذ المشاريع من قِبل المستثمرون، نظرًا لما وفرته لهم من ثقة وطمأنينة في جميع قراراتهم الاستثمارية، وبالتالي بات من الطبيعي. ان نلاحظ هذه الزيادة القوية في عدد المشروعات.

زيادة الدخل القومي:

من أهم مصادر الدخل التي تعتمد عليها أي دولة هي المشروعات الاستثمارية، فهي تتمثل أكثر من 30% بالنسبة للدخل القومي للعديد من الدول، وهنا تكم دور وأهمية المكاتل المتخصصة في عمل دراسة الجدوى، حيث أنها هي المسئولة الرئيسية عن تنفيذ المشروعات، وبالتالي. فهي تعد بمثابة شريك أساسي في زيادة الدخل القومي بالنسبة للدول.

تنوع واختلاف المشروعات:

تعتبر من أكثر السلبيات التي دائمًا ما كان يعاني منها المستثمرون داخل المملكة. هو صعوبة تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة، فكان هناك العديد من الأفكار الجيدة في ذهن بعض المستثمرين. ولكن أكثر ما كان يعوقهم هو كيفية تنفيذ مثل هذه الأفكار الغير شائعة. أو الغير مألوفة، ولكن بفضل تواجد المكاتب المتخصصة في عمل وتقديم دراسات الجدوى بات من السهل على أي مستثمر. ان يقم بتنفيذ أفكاره الاستثمارية المختلفة.

تجنب إهدار الوقت والجهد:

كما نعلم جميعًا هناك العديد من المشاريع. التي تكلل بالفشل، وهذا ما يعتبر بمثابة اهدار للجهد. الذي يقوم به صاحب المشروع، كما انه اهدار أيضًا لوقته، فبدل ممن تضييع كلاهما على فكرة مشروع ليس هي الأفضل، كان من الممكن. أن يضع كلاهما في فكرة مشروع مميزة يستطيع من خلالها تحقيق أهدافه، وهنا يمكن الدور الرئيسي لمكاتب دراسات الجدوى، فهي تساعد المستثمرون على انتقاء أفضل الأفكار والمشاريع الاستثمارية، والتي من خلالها سيتمكن من تجنب اهدار جهده. أو وقته أو أمواله.

رغبتك هي تكليل مشروعك بالنجاح؟ بادر بالتواصل مع شركة “ارتقاء” واترك لنا مهمة عمل دراسة الجدوى لمشروعك، والتي من خلالها ستتمكن. من تحقيق جميع الأهداف المرغوبة من مشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: