Search
Close this search box.

عرض pitch deck طريقك لجذب الاستثمار الناجح

عرض pitch deck طريقك لجذب الاستثمار الناجح

يشهد القطاع الاستثماري ازدهارًا كبيرًا في كافة مجالاته من خلال إقامة المشاريع في مختلف المجالات بهدف تحقيق الأرباح والعائد الاستثماري المرتفع. مما يدفع رواد الأعمال والمستثمرين إلى تنفيذ المشاريع. وهو ما يتطلب دراسة المشروع وتقييم فكرته من خلال دراسة الجدوى. كما يتم العمل على تحديد كافة المتطلبات الخاصة بالمشروع والحصول على كافة التراخيص اللازمة لتنفيذ المشروع والحصول على مصادر التمويل من خلال عرض pitch deck. الذي يهدف لعرض المشروع ومنتجاته المختلفة لإقناع المستثمرين به والحصول على التمويل المناسب.

ما هو عرض pitch deck؟

يعبر مصطلح pitch deck عن العرض التقديمي التفصيلي. الذي يتم إنشاؤه من قبل الشركات الناشئة يتم فيها توضيح مميزات المشروع لأنها تعمل على توضيح كافة المميزات الخاصة بالمشروع وأهدافه الرئيسية مع توضيح المنتجات. أو الخدمات المقدمة وما هي المشكلة. التي يعمل المنتج على حلها.

يتم عمل ذلك العرض التقديمي بطريقة جذابة ومميزة توضح عن طريق شرائح متحركة تحتوي على العديد من التصاميم الاحترافية والجذابة التي توضح مميزات المشروع والمشكلة. التي يعالجها والهدف الرئيسي منه هو إقناع الجهات المختصة بالمشروع ليحصل على التراخيص اللازمة لتنفيذه، وقد يكون العرض التقديمي على إقناع المستثمرين بالمشروع للحصول على التمويل الملائم. كما تختلف بنية ذلك العرض باختلاف الهدف منه.

ما عناصر عرض pitch deck الاحترافي؟

يوجد العديد من العناصر التي يجب مراعاتها عند عمل العرض التقديمي. والتي توضح مميزات المشروع. مما يدفع المستثمرين على الموافقة على تمويل مشروعك من خلالهم. حيث يجب أن تحتوي كل شريحة من شرائح العرض على عنصر مميز يتضمن ما يلي:

المقدمة:

يجب أن تكون مقدمة العرض التقديمي شيقة. حتى تجذب المستمعين وتجعلهم يتابعوك حتى النهاية. من خلال عرض وصف جذاب للشركة وقيمها المختلفة.

المشكلة:

تقوم المشاريع والشركات الناشئة على حل مشكلة معينة يعاني منها بعض الأفراد بالمجتمع. حيث يعمل على تقديم تلك المشكلة والحل الذي يقدمه المشروع. من خلال عرض المعلومات التي توثق ذلك الاحتياج. حتى يتم اقناع المستثمرين بمدى الاحتياج لذلك المشروع.

تحليل الفئة المستهدفة:

يتم عرض الحجم السوق المستهدفة في تلك الشريحة والحصص السوقية المختلفة للمنافسين وما هي الحصة السوقية التي سيشغلها مشروعك ومن هم الفئة المستهدفة من العملاء وما هي الخصائص والاهتمامات الخالصة بتك الفئة. كما يتم تحديد المنطقة الجغرافية للمشروع. وما هي اهتمامات تلك الفئة المستهدفة.

المنتج أو الخدمة المقدمة:

يتم عرض الحل الخاص بالمشكلة التي يقدمها المشروع من خلال المنتج أو الخدمة. التي يقدمها بطريقة جذابة من خلال عرض المواصفات المميزة لذلك المنتج. أو الخدمة وما هو مدى فعاليته في حل المشكلة وما هو احتياج السوق لذلك المنتج أو الخدمة ومن هم وكيف سيتم تطبيق الحل ومدى الاحتياج للمنتج أو الخدمة كما يفضل عرض الاحصائيات. التي تخص استخدام المنتجات، كما يتم تحديد الوضع الحالي لمشروعك.

نموذج العمل:

تتضمن تلك الشريحة نموذج العمل. الذي يوضح كيفية عمل الشركة من خلال ذكر الموارد الخاصة بالمشروع وما هي الخطط والاستراتيجيات التي يتم العمل. من خلالها كما يتم تحديد العوائد الاستثمارية. التي تم جنيها بالفعل أو الأرباح المتوقعة وما هي آلية تحقيق المبيعات والأرباح وهل لديك عملاء حاليين استخدموا المنتج أو الخدمة؟

تحليل المنافسين:

تتضمن تلك الشريحة المنافسين في السوق مع ذكر اسمائهم والمنتجات. أو الخدمات التي يقدمها أولئك المنافسين مع ذكر القيمة التي تميزك عن أولئك المنافسين وتجعلك تتفوق عليهم وتكون اختيار العملاء من خلال مقارنة مشروعك بالمشاريع الكبرى في المجال بطريقة توضح مميزات مشروعك.

فريق العمل:

من هم أعضاء الفريق؟ حيث يضف أسماء فريق العمل ومهاراتهم المختلفة. التي تضفي ثقة لمشروعك. من خلال الكوادر الفنية الماهرة أصحاب الخبرة في المجال ومؤهلاتهم العلمية. التي تساهم في نجاح المشروع.

احتياجات المشروع:

تقوم تلك الخطوة على ذكر التمويل اللازم للمشروع من رأس مال وغيرها من الاحتياجات الأخرى. التي تهدف لنجاح المشروع.

هل تبحث عن عرض pitch deck مميز وجذاب؟ احصل عليه الآن وتواصل معنا من خلال شركة ارتقاء ليعمل على إقناع المستثمرين بمشروعك الخاص. من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك