Search
Close this search box.

نموذج دراسة فنية لمشروع: دليلك لتحليل وتقييم الجوانب التقنية والفنية لمشروعك

نموذج دراسة فنية لمشروع: دليلك لتحليل وتقييم الجوانب التقنية والفنية لمشروعك

هل ترغب في تحليل وتقييم الجوانب التقنية والفنية لمشروعك؟ إن كان الأمر كذلك فأنت بحاجة إلى الحصول على نموذج دراسة فنية لمشروع مقدمة لك من شركة ارتقاء أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة. حيث أننا نساعدك على تحليل جدوى فنية لمشروعك والوصول إلى مدى إمكانية تنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع.

نعم لدينا فريق عمل متكامل من الخبراء المختصين في إعداد دراسة جدوى فنية احترافية منظمة تساعدك على الإلمام بكافة خطوات التنفيذ الأساسية لفكرة مشروعك الاستثماري. والتي تسهم في اتمام أفكارك بواقعية. وهو ما يحقق لك تأثيرًا كبيرًا خلالها حيث يتم معرفة حجم الطاقة الإنتاجية والتشغيلية لفكرة مشروعك.

ما هي دراسة الجدوى الفنية؟

يقصد بدراسة الجدوى الفنية أنها جزء مهم من دراسات الجدوى الاقتصادية يساعد على توفير البيانات والمعلومات. التي تسهم في اتمام وتنفيذ المشروع، حيث تسهم دراسة الجدوى الفنية في معرفة مدى إمكانية تنفيذ المشروع من الناحية التقنية والصناعية كما أننا نساعدك على تحديد حجم المشروع. والمواصفات الفنية المخصصة إلى المنتج.

نقوم على إعداد هيكل العمالة اللازم من أجل تحسين عملية الإنتاج، تسهم الدراسة في تحديد الآلات والمعدات. وتساعد على تحديد كافة عوامل التصنيع الرئيسية. التي لا غنى عنها فهي. التي تساعد على تحديد المؤشرات الأولية لتحديد الطاقة الإنتاجية لمشروعك.

ما مراحل إعداد دراسة جدوى فنية؟

هناك العديد من المراحل الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى الفنية. والتي تساعد على تحديد العناصر الأساسية والرئيسية لتنفيذ فكرة مشروعك الاستثماري. فمن أهم هذه المراحل ما يتمثل فيما يلي:

أولًا الملخص العام:

يتم تقديم ملخص تنفيذي عن دراسة الجدوى الفنية حيث نقوم على تحديد كافة الأمور الرئيسية. التي من شأنها تتمكن من الوصول إلى بعض المعلومات الهامة حول الآتي:

  • الهيكل التنظيمي إلى المشروع الاستثماري.
  • تحديد مرحلة وخطوات التنفيذ الأساسية.
  • العمل على ترتيب كافة خطوات التنفيذ الرئيسية المتعلقة بجوانب المشروع.
  • تساعدك على تحديد الخطوط الأساسية والمبادئ التوجيهية.

ثانيًا حجم المشروع:

تعتبر واحدة من أهم المراحل الرئيسية. التي نركز عليها في إعداد دراسة الجدوى حيث أننا نقوم على تحليل كافة الأفكار المخصصة من أجل العمل على تنفيذ كافة العوامل التي من شانها تتعرف على الطاقة الإنتاجية المناسبة للمشروع وتحديد حجم المشروع  والوصول إلى معلومات هامة حول الآتي:

  • حجم المشروع المستهدف.
  • الطاقة الإنتاجية.
  • حجم التكاليف المتعلقة بالآلات والمعدات والماكينات.
  • خطوط الإنتاج.
  • عرض سعر حول الماكينات المستخدمة.
  • تكاليف الشحن والجمارك.
  • سعر الأرض أو المكان المخصص لتنفيذ المشروع.
  • التراخيص الحكومية والتجارية.

كل هذه العوامل يتم تحديد من أجل الوصول إلى تحديد حجم المشروع والطاقة الإنتاجية المخصصة له. كذلك العمل على فهم كافة الاسس والمعايير. التي من شانها تتمكن من تنفيذ جدوى المشروع وتحقق من خلالها نجاحًا كبيرًا لها.

ثالثًا تحديد أساليب الإنتاج:

تعتبر من أهم العوامل التي تساعد أصحاب المشروع على تحقيق الفعالية والكفاءة المناسبة لك. والتي تسهل عليك استخدام جميع موارد المشروع المحددة. حيث من أهم العوامل التي يتم التركيز عليها الآتي:

  • توصيف خصائص المنتج.
  • تحديد أساليب الاستخدام الرئيسية.
  • تعمل على تحديد الطاقة الإنتاجية لمشروعك.
  • تقوم على تقديم الوحدات التي تحرص على إنتاجها بالشكل المناسب.

رابعًا تحديد الوسائل والمعدات الفنية:

إن العمل على تحديد كافة العوامل الرئيسية المتعلقة بالمعدات الفنية لهي من المراحل المميزة للغاية. التي لا يمكن الاستغناء عنها:

  • يتم إعداد خطة التسويق المعدة والمناسبة إلى مشروعك.
  • العمل في احتساب التكاليف والخطط التي تساعد على اتمام المشروع.
  • تحديد الميزانية المالية المخصصة إلى فكرة مشروعك.

خامسًا الهيكل الداخلي:

تعتبر من أهم العوامل الأساسية والرئيسية. التي تتعلق  بعملية دراسة الجدوى الفنية حيث يتم العمل على تحديد الهيكل الداخلي للمشروع ودراسة أقسام المشروع والمواقع وتحديد كافة أماكن الإنتاج الأساسية. والتخزين والإدارة وغيرها من الأمور المختلفة وتحديد الآلات والمعدات. التي تساعد على تنفيذها.

هذه مجموعة من المراحل الهامة والأساسية. التي تتعلق بإعداد نموذج دراسة فنية لمشروع. حيث يتم العمل على إدارة المشروع ككل من خلال التحليل الفني المتكامل له وهي من أبرز الجوانب التي لا يمكن الاستغناء عنها نهائيًا. وهو ما نقوم على تحليله بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا وتأثيرًا قويًا يسهل عليك عملية التنفيذ.

الدراسة الفنية لا غنى عنها ونحن في شركة ارتقاء لدراسات الجدوى الاقتصادية نقوم على تحديد مدى الجدوى الفنية للمشروع الاستثماري ونحرص على تحديد إمكانية تنفيذ المشروع بدقة وواقعية ومن ثم العمل على اتخاذ القرارات الصحيحة في النهاية.

احصل الآن على نموذج دراسة فنية لمشروع مقدمة لك من شركة ارتقاء لدراسات الجدوى فقط. كل ما عليك هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك