Search
Close this search box.

دراسات جدوى اقتصادية متكاملة: كيفية تحليل الفرص الاستثمارية وتقييم الجوانب الاقتصادية والمالية للمشروع

دراسات جدوى اقتصادية متكاملة: كيفية تحليل الفرص الاستثمارية وتقييم الجوانب الاقتصادية

إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية المتكاملة تعد واحدة من أهم الأدوات العلمية. التي يتم استخدامها من أجل ترشيد القرارات الاستثمارية الجديدة والتي تسهل عليك تقييم قرارات مناسبة. حيث تمكنك الدراسة من تحليل الفرص الاستثمارية وتقييم الجوانب الاقتصادية والمالية المخصصة إلى فكرة المشروع. وذلك في ضوء معطيات محددة يتم التركيز عليها في موقع المشروع وكذلك العمل على تحديد حجم تكاليف التشغيل الأساسية وطاقة التشغيل والإيرادات ونمط المستخدم في إدارة المشروع.

نحن في شركة ارتقاء أفضل شركة دراسات جدوى نقدم لك دراسات جدوى اقتصادية متكاملة. حيث أننا نقدم لك تحليل تسويقي، تحليل مالي وفني مناسب إلى فكرة المشروع والعمل على تحديد كافة الاختبارات المناسبة. وكذلك التقديرات التي يتم إعدادها من أجل الحكم على صلاحية المشروع.

دراسة الجدوى الاقتصادية

هناك العديد من الدراسات التي تساعد على نجاح فكرة المشروع. حيث أن الدراسة تقدم لك التحليل المناسب وقياس مدى القدرات المالية المخصصة إلى فكرة المشروع واحتمالية استمراره بنجاح. وكذلك العمل على إدارة هذا المشروع بما يسهل عليك عملية التنفيذ الأساسية. وهو ما نحرص على أن نوفره لك داخل الدراسة من خلال تحليل الجوانب الاقتصادية والمالية والفنية والتسويقية.

دراسة الجدوى الاقتصادية هي التي يتم استخدامها من أجل تحديد كافة النتائج الإيجابية والسلبية المحتملة المخصصة إلى فكرة المشروع حيث تعمل على تقييم حجم المخاطر. التي قد تواجه ذلك المشروع والعمل على تحديد فكرة المشروع الجيدة وتحديد البدائل الاستثمارية المناسبة وتحديد كافة العوامل. التي تسهم في إدارة وتنفيذ فكرة مشروعك.

ما أنواع دراسة الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية التي يتم القيام بها والتي تساعد على نجاح فكرة المشروع الأساسية المخصصة لفكرة المشروع كذلك العمل على تحديد الأمور الرئيسية. التي تسهل عليك اتمام المشروع فمن أهم هذه الأنواع ما يتمثل فيما يلي:

أولًا الجدوى الفنية:

تعد واحدة من أهم الدراسات التي تركز على تحديد الموارد الفنية المتاحة إلى المنظمة. وكذلك العمل على مساعدة هذه المنظمات على تحديد كافة الموارد الفنية. التي تساعد على تلبية احتياجات وقدرات هذا الفريق والعمل على تحويل الأفكار إلى أنظمة عمل مميزة لذلك المشروع والحرص على تقييم الجدوى الفنية المناسبة إلى هذا المشروع. وكذلك العمل على تقييم الأجهزة والبرامج والمتطلبات الفنية الأخرى. التي تسهل عليك بدء النظام الأساسي لها.

  • تحديد الأدوات المطلوبة والمخصصة إلى عملية التنفيذ الرئيسية.
  • تحدد من خلالها المواد الخام المطلوبة من أجل تنفيذ ذلك المشروع.
  • تعمل على تحديد خطوط الإنتاج.
  • القيمة الإنتاجية المخصصة إلى فكرة المشروع.
  • العمالة اللازمة المناسبة التي يحتاج إليها مشروعك.

ثانيًا دراسات مالية:

تحتاج إلى إجراء الدراسات المالية المناسبة إلى فكرة المشروع. حيث أننا نعمل على فهم كافة المقومات الرئيسية التي تسهل عليك عملية التنفيذ وكذلك القدرة على اتمام فكرتك من الناحية المالية. حيث تقوم على تحديد التكاليف الإجمالية، الأرباح المالية المناسبة لفكرة مشروعك، الميزانية المالية المخصصة له.

ثالثًا دراسات تسويقية:

النوع الثالث في دراسة الجدوى التي يتم تقديمها لك هو العمل على تحديد الجوانب التسويقية المناسبة إلى المشروع المخصص حيث أننا نقوم على تحديد عدة متطلبات تسويقية رئيسية مخصصة للمشروع على رأسها تحديد الآتي:

  • دراسة إلى حجم المنافسين والشركات المتواجدة داخل الأسواق.
  • تتعرف على كافة نقاط القوة والضعف في الفرص الاستثمارية المتاحة.
  • تتمكن من تحديد الجمهور والفئات المستهدفة لفكرة المشروع.
  • تحرص على تحديد كافة الجوانب التي تسهل عليك إدارة أعمالك باحترافية.

هذه مجموعة من الدراسات التي تساعد على نجاح فكرة المشروع. والتي تسهل عليك اتمام وتنفيذ فكرة مشروعك بدقة واحترافية وهي. التي تجعلك ملم بمدى أهمية الفرص الاستثمارية المتاحة لك.

أهمية إعداد دراسة جدوى اقتصادية

تتعرف على أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية المتعلقة بحجم الفرد المستثمر والعمل على تحديد كيفية فكرة المشروع وكذلك العمل على تحديد عدة فوائد هامة من خلال دراسة الجدوى ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد الفرص الاستثمارية الجديدة المتاحة لك.
  • تكمن المستثمر من اختيار أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة.
  • نتائج الدراسة هي التي تساعدك على اتخاذ القرار الاستثماري المناسب.
  • تكمن أهمية دراسة الجدوى في أنها تظهر لك مدى قدرة المشروع على تحقيق أهدافه.
  • تسهم الدراسة في تحديد مصادر التمويل الأساسية التي يحتاج إليها المشروع.
  • تساعدك على توفير مستوى عالي من الأمان للأموال المستثمرة.

هذه مجموعة من أهم الفوائد التي تحققها لك دراسة جدوى اقتصادية متكاملة. والتي تساعدك على اختيار الفرصة الاستثمارية المناسبة لك.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من شركة ارتقاء لدراسات الجدوى فقط. كل ما عليك هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: