Search
Close this search box.

تحديد الظروف والمتطلبات اللازمة لإجراء دراسة جدوى المشروع الاستثماري

تحديد الظروف والمتطلبات اللازمة لإجراء دراسة جدوى المشروع الاستثماري (1)

إجراء دراسة جدوى المشروع احترافية تعد من أهم الخطوات الأساسية التي يتم الاعتماد عليها من قبل المستثمرين ورواد الأعمال اللذين لديهم طموح في تنفيذ الأفكار الجديدة وطرحها داخل الأسواق، لذا يفكرون في البداية بإعداد دراسة الجدوى وذلك لمساعدتهم على الوقوف على مدى جدوى مشروعك.

نحن في شركة ارتقاء لدراسات الجدوى الاقتصادية نحرص على أن نوفر لك العديد من المتطلبات والإجراءات اللازمة التي من خلالها تتمكن من إدارة أعمالك ومن ثم تتمكن من تحليله بالشكل الصحيح وفهم الظروف الأساسية إلى ذلك المشروع.

لما تعد دراسة الجدوى ذات أهمية لتنفيذ فكرة مشروعك؟

نحن في ارتقاء نقوم على تحليل كافة الإجراءات التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري حيث لابد من العمل على فهم المتطلبات اللازمة من أجل إجراء جدوى مشروعك الاستثماري المناسب لك وهو ما يتم من خلال تحديد العديد من النقاط الهامة التي تتمثل فيما يلي:

  • يحتاج المستثمر إلى إعداد دراسة الجدوى من أجل الوقوف على جدوى مشروعك.
  • تستطيع عندما تبدأ في إعداد دراسات الجدوى أن تتوقف على تحليل وجدوى المشروعات.
  • تتمكن من خلال دراستك أن تتعرف على احتياجات المشروع الأولية.
  • نقوم على إعداد دراسة جدوى احترافية مناسبة إلى فكرة مشروعك.
  • تتمكن من خلال الدراسة على التأكد من مدى أهمية الدراسة وتنفيذها على أرض الواقع.

هذه مجموعة من أهم العوامل التي تساعد على نجاح فكرة مشروعك الاستثماري والتي تسهل عليك تحليل متكامل ومناسب إلى المشروع كل هذا نعمل على توفيره لك بالصورة المميزة وهو ما يحقق لك نجاحًا واقعيًا.

ما فائدة إعداد دراسة الجدوى؟

تمثل دراسة الجدوى فائدة كبيرة للغاية حيث تتمكن من خلال إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية على فهم العديد من الأسس التي من خلالها تتخذ القرار الصائب وهذا ما يتحقق لك بناء على الآتي:

  • إن الدراسة تمكنك من معرفة الميزانية المالية المناسبة إلى فكرة مشروعك.
  • تساعدك الدراسة التي تعدها على التأكد من مدى استمرارية ونجاح المشروع.
  • تحقق لك دراسة الجدوى تحليلات مميزة حول فكرة المشروع.
  • تتمكن من اتخاذ خطوات صحيحة في عملية التنفيذ.
  • تتأكد من مدى ربحية مشروعك الاستثماري.

هذه هي مجموعة من أهم الفوائد التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية والتي لها دورًا كبيرًا في نجاح أعمالك والحرص على تحليل هذه الأفكار بالشكل الصائب مما يحقق لك مشروعًا واقعيًا بالفعل.

ما المتطلبات اللازمة لإجراء دراسة جدوى المشروع؟

هناك العديد من المتطلبات اللازمة التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري والتي تساعدك على فهم العديد من المختلفة التي لها الفاعلية الكبيرة في اتمام أعمالك والتي تسهل عليك إجراء كافة الأسس المختلفة التي تمكنك من امتلاك فكرة مشروع رئيسية.

أولًا السوق:

تبدأ في تحديد كافة المتطلبات التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية والتي لها دورًا كبيرًا في اتمام أفكارك بصورة جيدة وهو ما نحرص على أن نقدمه لك بناء على عدة تحليلات مختلفة من شأنها تتواجد داخل السوق، تتعرف على المنافسين المتواجدين بداخلها، كذلك العمل على تحديد حجم السوق وحجم العرض والطلب على المنتجات التسويقية التي تمتلكها.

ثانيًا متطلبات فنية:

تحتاج إلى فهم العديد من الجوانب والمتطلبات الفنية التي تساعد على نجاح فكرة المشروع. والتي من خلالها تستطيع أن تبدأ في تحليل أفكارك الاستثمارية بدقة. حيث من خلالها يتم الوصول إلى موقع المشروع الأساسي، المساحة التشغيلية. العمالة، المواد الخام، الأدوات، الماكينات المخصصة وغيرها من المتطلبات المختلفة. التي لها دورًا كبيرًا في نجاح أعمالك والتي تساعدك على تحليل أفكارك بصورة دقيقة.

ثالثًا متطلبات مالية:

تحديد المتطلبات المالية تعد واحدة من أهم المتطلبات. التي تساعد على نجاح أعمالك والتي تسهل عليك فهم كافة الأسس والمعايير التي من شأنها تستطيع أن تصل إلى الحلول المالية المختلفة. وعلى رأسها تحديد التكاليف والمصروفات الإجمالية المتعلقة بالمشروع، الأرباح المالية المناسبة إلى فكرتك الاستثمارية وغيرها.

هذه مجموعة من المتطلبات التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية. والتي تساعد على نجاح فكرتك حيث لابد من إجراء كافة العوامل التي تسهم في السيطرة والتحكم وإدارة المشاريع بدقة. وهو ما يتم من خلال شركة دراسة جدوى معتمدة كشركة ارتقاء لدراسات الجدوى.

تحتاج إلى خدمات شركة ارتقاء لكي تقف على جدوى المشاريع الاستثمارية. وتعمل على تحليل كافة الجوانب التي تساعد على فهم السوق، فهم المتطلبات والإجراءات اللازمة للمشروع. كذلك العمل على اتمام أعمالك بدقة شديدة وكذلك الحرص على فهم أعمالك بشكل مميز.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع مقدمة لك من شركة ارتقاء فقط. كل ما عليك هو التواصل معنا الآن ودعنا نساعدك على تحقيق ذلك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك