Search
Close this search box.

الهدف من إعداد دراسة جدوى، للإجابة على الكثير من الأسئلة حول المشاريع الجديدة

الهدف من إعداد دراسة جدوى، للإجابة على الكثير من الأسئلة حول المشاريع الجديدة

إن إعداد دراسة جدوى مشروع تعد واحدة من أهم الخطوات. التي يمكن أن يتخذها المستثمرين ورواد الأعمال حيث نقوم على توضيح عدد كبير من الأمور المختلفة. التي من شأنها تساعدك على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة.

تحتاج إلى دراسات الجدوى من أجل أن تتعرف على مدى جدوى المشروع وقدرته على تحقيق الأرباح المالية، بالإضافة إلى تحديد مدى إمكانية تنفيذ المشروع بدقة واحترافية وهذا ما نحرص على توفيره لك في شركة ارتقاء أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة تقدم لك خدمات استشارية عديدة.

الهدف من إعداد دراسة جدوى

من المعروف أن دراسة الجدوى مجموعة من التقارير والبيانات المختلفة. التي يتم الاعتماد عليها من قبل مجموعة من المختصين، حيث نوفر لك عدد كبير من المعلومات الهامة والقيمة. التي من شأنها تتمكن من إدارة أعمالك باحترافية. وكذلك الحرص على بدء نشاطك التجاري بالشكل المناسب وتعمل على تحديدها بصورة مميزة.

نحن في شركات دراسة الجدوى نوفر لك البيانات الهامة حول أفكارك الاستثمارية المختلفة. والتي من شأنها تتمكن من تحليل وإدارة أعمالك بدقة شديدة. حيث نقوم على تقديمها لك بناء على ما يساعد في استكمال فكرة المشروع. وهذا ما نوضحه لك في إجراء دراسة الجدوى.

  • تهدف دراسة الجدوى إلى التأكد من مدى نجاح المشاريع الاستثمارية.
  • تستطيع من خلال الدراسة التي تجريها على تحديد القيمة المالية المخصصة للمشروع.
  • تساعدك دراسة الجدوى على فهم الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك الاستثماري.
  • تحقق لك دراسة الجدوى المشروع على أرض الواقع.
  • تتعرف على كيفية إدارة فكرة مشروعك الاستثماري على أرض الواقع.

هذه هي مجموعة من أهم أهداف دراسة الجدوى الاقتصادية. والتي تساعد على تحليل جدوى المشروع. حيث أننا نقوم على تنفيذ المشاريع بناء على الأرقام والاحصائيات التي نمتلكها بين أيدينا. وهو ما نحرص على أن نوفر لك في شركة ارتقاء لدراسات الجدوى.

هل دراسة الجدوى الاقتصادية ضرورية؟

يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن مدى جدوى وأهمية الدراسة إلى المشاريع الاستثمارية. ففي الواقع هي مهمة للغاية وخاصة أنها من أهم الخطوات التي يجب. أن يتخذها المستثمر للوقوف على ربحية المشروع ومن ثم يتمكن من اتخاذ القرار الاستثماري  من خلالها.

ما أهم عناصر دراسة الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من العناصر التي تساعد على إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية والتي تسهل عليك اتمام أعمالك بالشكل المناسب. حيث من خلال هذه العناصر تكون ملم تمامًا بفكرة المشروع وتكون قادر على أن تسيطر على فكرة مشروعك بدقة كبيرة.

أولًا دراسات للسوق:

واحدة من أهم العناصر التي لا غنى عنها على الإطلاق هو أن تحصل على تحليل ودراسة متكاملة إلى السوق المستهدفة وخاصة أن هذه السوق لها العديد من الجوانب الرئيسية المختلفة. التي تسهل عليك اتمام أعمالك بدقة واحترافية. فهي التي تقدم لك تحليل متكامل للمشروع بصورة مميزة للغاية.

  • دراسات إلى حجم المنافسين المتواجدين داخل السوق تعد من أهم الجوانب. التي يتم التركيز عليها حيث تتعرف على الشركات المنافسة، تتعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف وغيرها من الأمور المختلفة المتعلقة بهذه الدراسات ودورها الأساسي في نجاح مشروعك.
  • دراسة إلى الفئات المستهدفة تعد من أهم الجوانب التي لابد من أن تستعين بها. حيث تقوم على تحديد الجمهور المستهدف فهم الخصائص المتعلقة به الأسعار المناسبة وغيرها من الأمور الرئيسية. التي تسهل عليك تحليل متكامل إلى فكرة مشروعك.
  • تحديد حجم العرض والطلب تعتبر من أهم العوامل التي يتم الاستعانة بها. وكذلك الحرص على تحديد حجم العرض والطلب على كافة المنتجات والخدمات التي تقدمها.

ثانيا دراسة مالية:

نقوم على إعداد دراسات الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات. التي تساعد على إجراء وتحليل مشروعك من الناحية المالية. حيث نقوم على تحديد عدة عوامل مختلفة منها الآتي:

  • تحديد حجم التكاليف الإجمالية المناسب إلى مشروعك.
  • تحديد الأرباح المالية المناسبة لفكرتك الاستثمارية.
  • الميزانية الرئيسية للمشروع.

ثالثًا دراسة فنية:

نقدم لك العديد من التحليلات الفنية التي تتعلق بمشروعك الاستثماري. والتي تساعدك على إمكانية تنفيذ المشروع على أرض الواقع فمن أهمها ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد المكان الرئيسي للمشروع.
  • الأدوات والمعدات المناسبة.
  • خطوط الإنتاج.
  • القيمة الإنتاجية للمشروع.
  • العمالة الرئيسية المناسبة إلى مشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من أهم الدراسات التي يتم إعدادها لك بشكل مميز. والتي تساعد على فهم كافة المتطلبات الرئيسية. التي من شأنها تتمكن من إدارة أعمالك باحترافية شديدة. وهو ما نقدمه لك من خلال شركة ارتقاء لدراسات الجدوى.

احصل الآن على دراسة جدوى احترافية شاملة إلى مشروعك فقط كل ما عليك أن تقوم به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: