Search
Close this search box.

دور دراسة الجدوى وريادة الأعمال في تحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة

دور دراسة الجدوى وريادة الأعمال في تحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة

تلعب دراسة الجدوى دورًا كبيرًا في تحويل الأفكار الاستثمارية إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع. حيث تقوم من خلالها على تحليل جدوى المشروع من الناحية المالية والتسويقية والفنية، لذا نحن في شركة ارتقاء أفضل شركة دراسة جدوى نقدم لك خدمات دراسات جدوى متكاملة وفعالة من أجل مساعدتك على اتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

لدينا فريق عمل احترافي قادر على مساعدتك على بدء مشاريع استثمارية ناجحة. حيث أننا نقدم لك التحليل المتكامل للمشروع من أجل مساعدة رواد الأعمال على اتخاذ القرار الصحيحة بناء على تحليل فني وخبرات كبيرة في ذلك المجال.

ما أهداف دراسة جدوى وريادة الأعمال؟

هناك العديد من الأهداف التي تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية. والتي تساعد على تحليل فكرة مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب. حيث أننا نقوم على توضيح كافة الجوانب. التي من خلالها تتمكن من إدارة أعمالك. وكذلك الحرص على توضيح أهداف أساسية متعلقة بمشروعك الاستثماري.

  • تهدف الدراسة إلى مساعدة رواد الأعمال على تحويل الأفكار الاستثمارية المقترحة إلى مشاريع على أرض الواقع.
  • تتمكن من خلال دراسة الجدوى على فهم عدد كبير من التحليلات الهامة والمميزة المتعلقة بنجاح مشروعك.
  • تستطيع من خلال الدراسة على معرفة الميزانية المالية المخصصة للمشروع.
  • تهدف إلى توضيح أفضل الفرص والبدائل الاستثمارية. التي تتعلق بنجاح المشروع.
  • تسهم الدراسة على توضيح كافة الجوانب الرئيسية. التي من شانها تتمكن من اتمام أعمالك على أرض الواقع.

هذا هو الهدف الرئيسي من دراسة الجدوى حيث تساعدك على تحديد مدى جدوى المشاريع الاستثمارية. وتعمل على فهم العديد من الجوانب. التي تسهم في تحليل أفكارك بالشكل المناسب.

ما مراحل إعداد دراسة الجدوى؟

هناك العديد من المراحل التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والتي تساعدك على توضيح كافة الجوانب التي من شأنها تتمكن من إدارة أعمالك. وكذلك الحرص على فهم كيفية اتمام وتنفيذ أفكارك بالشكل المناسب. وتعمل الدراسة على فهم كافة الأسس الرئيسية. التي تسهل عليك اتخاذ القرار المناسب.

المرحلة الأولى الفنية:

إعداد دراسة الجدوى الفنية تعتبر واحدة من أهم الدراسات. التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. والتي تسهل عليك تحليل فني متكامل لفكرة المشروع. حيث تقوم على تحديد عدة عوامل فنية مختلفة منها الآتي:

  • تحديد المواد الأولية التي تستخدمها في عملية الإنتاج الرئيسية.
  • تعمل على اختيار خطوط الإنتاج الرئيسية وتقديم عروض أسعار لها.
  • تحدد من خلالها القدرات الإنتاجية للمشروع والسعة الإنتاجية له على مدار الموسم.
  • تقوم على تحديد العمالة اللازمة لمشروعك الاستثماري. والتي من خلالها تتمكن من إدارة المشروع بدقة شديدة.
  • تتعرف من خلالها على المكان المناسب إلى مشروعك. وكذلك العمل على تنفيذه بالشكل الصحيح.
  • تتمكن من خلال دراسة الجدوى على تحليل أفكارك الاستثمارية. بما يضمن لك تنفيذ مناسب للمشروع.

المرحلة الثانية التسويقية:

إعداد المرحلة التسويقية تعتبر واحدة من أهم المراحل المتعلقة بنجاح فكرة مشروعك الاستثماري والتي تساعدك على اتمام وتنفيذ أعمالك بما يسهم في تحليلها بالصورة الصحيحة. وكذلك الحرص على فهم كافة المتطلبات. التي من شأنها تحقق نجاحًا داخل السوق. وكذلك الحرص على تنفيذها بما يضمن لك تنفيذ مناسب لها.

  • تحديد الشركات المنافسة داخل السوق تعتبر واحدة من أهم العوامل. التي تساعد على نجاح أعمالك الاستثمارية والتي تسهل عليك معرفة المنافسة. وتحديد نقاط القوة بها وغيرها من العوامل المختلفة.
  • تحديد الجمهور المستهدف تعتبر من أبرز الجوانب المتواجدة في الدراسة التسويقية. حيث تقوم على تحديد خصائص الجمهور المستهدف، طبيعة الجمهور المستهدف، وغيرها من الأمور المختلفة التي تتعلق بنجاح الفكرة على أرض الواقع والتي تساعد على إدارة أعمالك بالشكل السليم.
  • تحدد السعر المناسب تعتبر من العوامل المتعلقة بفكرة المشروع. حيث تقوم على اختيار السعر المناسب. الذي يضمن لك التواجد داخل الأسواق.

المرحلة الثالثة المالية:

تعتبر من أهم المراحل التي تتبعها في دراسة الجدوى. والتي تساعدك على اتخاذ القرار المناسب بتنفيذ المشروع على أرض الواقع حيث تقوم على تحديد الآتي:

  • التكاليف الإجمالية المناسبة إلى مشروعك الاستثماري.
  • رأس المال المناسب للمشروع.
  • الأرباح والعوائد المالية للمشروع.

هذه مجموعة من اهم المراحل التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري. والتي تساعد على اتمام ونجاح أعمالك وكذلك الحرص على فهم كافة الجوانب التي من خلالها تستطيع. أن تحقق نجاحًا كبيرًا كذلك العمل على اتمام أعمالك بالشكل الصحيح.

نحن في شركة ارتقاء نقدم لك العديد من التحليلات المختلفة التي تساعدك على تحليل فكرة مشروعك. والتي تساعدك على اتمام أعمالك بالشكل المناسب فقط كل ما عليك هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على تحويل أفكارك إلى مشاريع.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: