Search
Close this search box.

الفائدة من دراسة الجدوى وأهميتها في اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح

الفائدة من دراسة الجدوى وأهميتها في اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح

إن إجراء دراسة الجدوى لها أهمية كبيرة للغاية في معالجة فكرة مشروعك والتأكيد على جدوى الفكرة الاستثمارية، حيث نقوم على جمع المعلومات الهامة والأساسية. التي تجيب على فهم إمكانية تنفيذ فكرة مشروعك، حيث يمكن معرفة عوامل التخطيط الجيد لها، كذلك القدرة على فهم كافة عوامل الإنتاج المخصصة.

نحن في دراسة الجدوى دائمًا ما نساعدك على تحليل أفكارك الاستثمارية بدقة من الناحية المالية والفنية والتسويقية. مما يسهل عليك اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة والصائبة، لذا نحن نقوم على فهم ذلك من خلال شركة دراسة جدوى معتمدة كشركة ارتقاء.

ما الفائدة من دراسة الجدوى؟

تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة بالنسبة إلى المستثمرين ورواد الأعمال. حيث لابد من إجراء تحليل متكامل حول فكرة مشروعك الاستثماري وتحليل منظم إلى ذلك المشروع. حيث من أهم العوامل التي تسهل عليك الوصول إلى فائدة الدراسة الآتي:

  • إن الدراسة تساعدك على إجراء العديد من العوامل والإمكانيات. التي تسهم في اتمام وتنفيذ جوانب المشروع التسويقية.
  • تعمل على تحديد حجم السوق المستهدف وتحديد كافة التحليلات التنافسية. التي تسهم في دراسة إمكانية تنفيذ ذلك المشروع.
  • تكتشف من خلال دراسة الجدوى على تحديد الموارد اللازمة من أجل الدخول إلى الأسواق وتحديده كافة العوامل. التي تسهل عليك استغلال هذه الموارد.
  • تحديد حجم الإيرادات المتوقعة تعتبر من أهم الجوانب. التي لها الفاعلية الكبيرة والتي تساعد على تحليل فكرة مشروعك حيث تتمكن من خلالها تحديد حجم الإيرادات المتوقعة المناسبة لك وتحسين نمو الصناعة في السوق المستهدف.
  • دراسة إمكانية التوسع تعد من أهم الجوانب. التي لها دورًا كبيرًا وفعالية كبيرة في التأكد من مدى إمكانية تحقيق التوسع الكبير من فكرة المشروع المستهدفة والعمل على تحديد عوامل التوسع المختلفة.
  • تحديد التدفق النقدي تعد من أبرز الفوائد. التي تتعلق بدراسة الجدوى والتي لها دورًا كبيرًا في نجاح أعمالك حيث يجب العمل على اتمامها بالشكل المناسب. وتقييم مستوى مخاطر الاستثمار في رأس مال الشركة او المشروع.

كيف تبدأ بإعداد دراسة الجدوى؟

تحتاج إلى القيام بمجموعة من الخطوات. التي تساعدك على بدء دراسة الجدوى الاقتصادية والتي تساعدك على تحليل أفكارك الاستثمارية حيث لابد من العمل على تحديد كافة الأمور المختلفة التي من شأنها تتمكن من تنفيذ أفكارك. ومن ثم العمل على توضيح كافة الأمور المختلفة. التي تسهم في اتمام وتنفيذ فكرة المشروع.

أولًا حلل فكرتك:

لابد من القيام بعملية تحليل متكامل إلى فكرة المشروع الاستثماري. حيث يتم إجرائها بناء على عدة عوامل مختلفة تضمن لك تنفيذ أفضل وتساعدك على تحديد المتطلبات الرئيسية إلى ذلك المشروع وتقييم مدى قابلية هذا المشروع على تحديد النجاح. وهو ما يتم من خلال فهم الموارد اللازمة من أجل بدء مشروعك وتحديد مقاييس مدى ربحية ذلك المشروع.

ثانيًا تجهيز الميزانية:

لابد من أن تبدأ في تجهيز الميزانية المالية المناسبة إلى فكرة مشروعك الاستثماري. حيث لابد من إجرائها بالشكل المناسب وكذلك العمل على تحديد كافة العوامل التي تسهل عليك إجراء تحليل مميز. حيث لابد من العمل على فهم مدى قدرة الميزانية على إدارة ذلك العمل وتحديده. وإعداد التقارير المالية المناسبة بناء على الميزانية المالية.

ثالثًا دراسة السوق:

إن إعداد دراسة الجدوى التسويقية تعتبر واحدة من أهم الدراسات. التي تساعد على اتمام وتحليل فكرة مشروعك الاستثماري حيث لابد من مراعاة كافة الأمور المختلفة. التي تتم بناء على تحليل متكامل للسوق فمن أهمها الآتي:

  • تحديد المنافسين المتواجدين داخل الأسواق تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية. التي تساعد على نجاح المنافسين وتحديد كافة الأمور التي تساعد على اتمام أعمالك بالشكل المناسب.
  • تقوم على اختيار الجمهور المستهدف واحدة من أهم الجوانب الرئيسية المتواجدة في فكرة مشروعك. وكذلك العمل على تحديد مدى إمكانية أو حاجة الجمهور إلى هذا المشروع.

رابعًا إجراء التخطيط المناسب:

تعتبر واحدة من أهم العوامل. التي تساعد على نجاح فكرة المشروع حيث تتمكن من خلالها على التخطيط المناسب إلى ذلك المشروع والعمل على فهم كافة الموارد البشرية والمعدات اللازمة بالإضافة إلى تحديد التقنيات. التي يحتاج إليها مشروعك الاستثماري وكذلك العمل على إدارة مشروعك بالشكل الجيد.

خامسًا اتخاذ القرار المناسب:

تعد واحدة من أهم العوامل. التي تتعلق بنجاح فكرة المشروع. حيث تتمكن من خلالها على اتخاذ القرار المناسب بعد كل هذه الخطوات التي يتم إعدادها وكذلك العمل على إتمام كافة مراحل التنفيذ الرئيسية لك. والتي تساعد على تقديم وإعداد خدمات الاستشارة المخصصة لك.

هذه مجموعة من الخطوات التي تساعد على إعداد دراسة جدوى احترافية مناسبة لك والعمل على تحليلها بدقة.

احصل الآن على دراسة الجدوى باحترافية مقدمة لك من شركة ارتقاء فقط كل ما عليك هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: