Search
Close this search box.

تعرّف على أفضل مكاتب دراسة الجدوى في دبي: تحليل شامل وتقارير دقيقة لتحقيق أهدافك

تعرّف على أفضل مكاتب دراسة الجدوى في دبي: تحليل شامل وتقارير دقيقة لتحقيق أهدافك

تعرف على أفضل مكاتب دراسة الجدوى في دبي ارتقاء. وذلك من أجل مساعدتك على تحليل أفكارك الاستثمارية، تحصل على تقرير شامل ودقيق حول مشروعك، تتمكن من أن تتخذ القرار الاستثمارية الصائبة، نحن في مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى. هدفنا هو مساعدة المستثمرين في دبي على تحليل مدى جدوى الفرص الاستثمارية.

نقدم لهم دراسات جدوى، استشارات إدارية ومالية، نقوم بدراسة المنافسين لهم، نعمل على مساعدتهم في تنفيذ أعلى قدر من المشاريع داخل دبي من المساهمة في تنمية اقتصاد الإمارات بعد أن يتم تنفيذ مشاريع جديدة ومختلفة يحتاج إليها السوق الإماراتي.

دراسة الجدوى الاقتصادية

دراسة الجدوى الاقتصادية هي الدراسة النظرية التي يتم إعدادها من قبل المختصين للوقوف على مدى جدوى الفكرة الاستثمارية المطروحة. والتي تساعدك على تحديد مدى قابلية توافق المشروع من النواحي المختلفة سواء كانت المالية أو الفنية او التسويقية وكذلك تحديد التنافسية الكبيرة للمشروع والتأكيد على جدوى هذا المشروع وإمكانية تنفيذه على أرض الواقع من خلال تحليل المعطيات بصورة اكثر واقعيةومن خبرة افضل مكاتب دراسة الجدوى في دبي .

إن إعداد دراسة الجدوى هي التي تقوم على تقييم وتطبيق فكرة مشروعك العملية على أرض الواقع وتحديد كافة نقاط القوة ونقاط الضعف والعمل على تحديد أبرز الفرص والتهديدات المحتملة وتحديد الموارد المطلوبة من أجل تنفيذ المشروع. وتحديد مدى جدوى هذا المشروع وهو ما يسهم في استكمالها وتنفيذها بشكل مميز.

لما تعد دراسة الجدوى مهمة؟

تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة بالنسبة للمشاريع الاستثمارية المختلفة. حيث يجب أن يتم إجراء وإعداد الدراسة للوقوف على العديد من النقاط على رأسها الآتي:

  • تحديد المعطيات الأولية التي تساعد على إظهار مدى جدوى المشروع الاستثماري.
  • تتمكن من خلال الدراسة على فهم كافة الأفكار المطروحة والوصول إلى الفرصة الاستثمارية المناسبة والمميزة لك.
  • تتمكن من خلال دراسات الجدوى أن تتعرف على الأموال التي تحتاج إليها لبدء مشروعك الجديد.
  • تحقيق الأهداف الأساسية من الاستثمار وتحدد مدى جدوى هذا المشروع الاستثماري.
  • تتمكن من خلالها على تحديد كافة الأسس والمتطلبات المتعلقة بتواجد الفكرة تسويقيًا.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة المتعلقة بدراسة الجدوى وتحتاج إلى إعدادها من أجل الحصول على دعم وتمويل للمشروعات بصورة متكاملة. وكذلك البدء في استكمال فكرة مشروعك بالشكل المناسب. وهو ما يحدد لك نجاحًا كبيرًا لتنفيذ مشاريعك بصورة جيدة فمن أهم ما يسهم في استكمال وتنفيذ المشروع على أرض الواقع هو أن نتائج الدراسة تكون أكثر واقعية.

أهم ركائز دراسة الجدوى الاقتصادية

هناك العديد من الركائز الهامة التي تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة على فهم كافة المتطلبات ومن ثم تتمكن من تحليل الجدوى من عدة جوانب مختلف حيث من أهم ما يتم القيام به ما يتمثل فيما يلي:

أولًا دراسات فنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات. التي تساعد على نجاح أفكار مشروعك الاستثماري. حيث من أهم العوامل التي تساعد على تحديد الجوانب الفنية ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد الموقع الجغرافي المناسب إلى فكرة مشروعك الاستثماري.
  • تتمكن من خلال الدراسة على تحديد المساحة التشغيلية المناسبة إلى فكرتك.
  • تستطيع من خلال إعداد دراسات الجدوى على فهم المواد الخام المناسبة التي يحتاج إليها المشروع.
  • تقوم على اختيار وتحديد أبرز الأدوات والمعدات المستخدمة.
  • يتم تحديد خطوط الإنتاج المناسب لك.

ثانيًا دراسات مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات. التي تساعد على تحليل الجوانب المالية المناسبة لك. حيث من أهم التحليلات المالية ما يتمثل فيما يلي:

  • إعداد دراسات مالية متعلقة بحجم التكاليف الإجمالية المناسبة المتعلقة بنجاح المشروع.
  • تحديد الأرباح المالية.
  • الميزانية المالية المخصصة لتنفيذ فكرة مشروعك.

ثالثًا إعداد دراسة تسويقية:

تقوم على دراسة الجدوى التسويقية تعتبر واحدة من أهم الدراسات التي تساعد على نجاح فكرة المشروع حيث يتم العمل على تنفيذ فكرة المشروع.

  • تحديد المنافسين المتواجدين داخل السوق حيث يتم العمل على تحديد مجموعة من أهم المواد الخام المناسبة إلى فكرة مشروعك.
  • تحدد لك العملاء تعد واحدة من أهم العوامل التي تساعد على اختيار عدد كبير من العملاء المستهدفين.
  • حجم العرض والطلب على نجاح مشروعك.
  • الأسعار المناسبة المتعلقة بنجاح فكرتك.

هذه مجموعة من أهم العناصر والركائز الهامة المتعلقة بدراسة الجدوى الاقتصادية والتي تساعدك على تحليل مدى نجاح الفكرة وهي التي تساعدك في النهاية على اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح.

نحن في مكتب ارتقاء أفضل مكاتب دراسة الجدوى في دبي حيث يتم تحليل شامل ومتكامل حول فكرة المشروع من أجل اتخاذ القرار الاستثماري المناسب فقط كل ما عليك هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: