Search
Close this search box.

إعداد دراسة جدوى فنية شاملة: تحليل الجوانب التقنية والتقييم الفني لمشاريعك التجارية واستشارات متخصصة

إعداد دراسة جدوى فنية شاملة تحليل الجوانب التقنية والتقييم الفني لمشاريعك التجارية واستشارات متخصصة

إعداد دراسة جدوى فنية شاملة، نقدم لك واحدة من أهم أركان دراسات الجدوى الاقتصادية التي يتم إجرائها إلى كافة المشاريع، حيث تحرص الدراسة الفنية على تحليل الجوانب التقنية وكذلك عملية التقييم الفني إلى مشاريعك سواء من الناحية التجارية أو الاستشارات المتخصصة، فهي التي تعمل على توافر كم من المعلومات الأساسية والرئيسية حول كيفية اتمام وتنفيذ مشروعك على أرض الواقع.

نحن في شركة ارتقاء للاستشارات الاقتصادية هدفنا هو أن نقدم لك باقة من الخدمات الهامة التي تساعدك على البدء في استكمال وتنفيذ فكرة مشروعك الاستثماري والتطرق إلى أفضل العوامل التي تسهل عليك جدوى المشروع وتبرهن على نجاحه.

دراسة الجدوى الفنية

إن إجراء دراسات الجدوى الفنية تعتبر واحدة من أهم الدراسات المتعلقة بعملية تنفيذ الفكرة من الناحية الفنية، حيث يتم في هذه الدراسة الوصول إلى حجم المشروع الاستثماري، تعمل على توفير كافة الموصفات الفنية الخاصة بالمنتجات القيام على إعداد جدولة العمالة اللازمة.

تتمكن من خلال هذه العملية على تجنب المشاكل والمخاطر المالية والإنتاجية التي تتعلق باستكمال فكرة المشروع، فجدوى السوق تساعد على تحديد الجدوى الفنية ومن ثم الوصول إلى قرارات تصب في صالح المشروع، وهذا ما يسهل عليك عملية التنفيذ الأولية والأساسية الخاصة به.

يقوم الجانب الفني على إعداد القيمة الفنية المتكاملة إلى فكرة مشروعك حيث توفر لك أكبر قدر من المعلومات والبيانات المختلفة التي تسهل عليك عملية التنفيذ الأولية ومن ثم القدرة على تحليل كافة الجوانب التي تحدد لك أساس الفكرة والمدة الزمنية التي تستغرقها من أجل التنفيذ.

ما فائد إعداد دراسة جدوى فنية شاملة؟

هناك العديد من الفوائد المتعلقة بإعداد دراسة جدوى فنية شاملة حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة على تحديد الأساسيات المهمة إلى المشروع، تتعرف من خلالها على كم من المعلومات القيم والرئيسي إلى فكرة مشروعك فمن أبرز ما يتم القيام به ما يتمثل فيما يلي:

  • إعداد دراسة الجدوى هي التي تساعدك على اختيار موقع مشروعك الاستثماري.
  • تتمكن من خلال الدراسة على أن تحدد نظام الإنتاج الذي يساعد على تقديم المنتجات بشكل أفضل.
  • تقوم في دراسة الجدوى الفنية على أن تحدد كافة الاحتياجات اللازمة التي من شأنها تقوم على البدء بتنفيذ أعمالك وكذلك الحرص على تشغيل المشروع الاستثماري الجديد.
  • تتمكن من خلال الدراسة الفنية على أن تقدم لك البيانات والمعلومات اللازمة من أجل أن تقدر حجم التكاليف على الأدوات والمعدات المخصص إلى المشروع الاستثماري.
  • تتمكن من فهم كيفية اختيار خطوط الإنتاج والتي تساعدك كثيرًا على زيادة القيمة الإنتاجية من المشروع.

هذه مجموعة من الفوائد التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى الفنية الشاملة والتي من شأنها تقوم على فهم أبرز القرارات الفنية التي تحقق لك نجاحًا على أرض الواقع.

ما مراحل إعداد دراسة الجدوى الفنية؟

هناك العديد من المراحل المخصصة إلى إعداد وإجراء دراسة جدوى فنية متكاملة إلى مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلال هذه المراحل أن تصل إلى التحليل الفني الشامل للمشروع على رأسها ما يتمثل فيما يلي:

أولًا تحديد حجم الإنتاج:

تعد واحدة من أهم المراحل التي يجب أن تقوم بها. والتي تساعدك على فهم عدد من المهام المختلفة منها الآتي:

  • تقوم على تحديد رقم المبيعات المتوقع من المشروع داخل السوق.
  • تتمكن من خلاله حصر المشروعات القائمة التي تقوم بإنتاج السلعة المشابهة.
  • تحديد الطاقة الإنتاجية الفعلية للمشروع.
  • تحرص على تحديد حجم الطلب على المنتجات في الأسواق.

ثانيًا حجم المشروع:

تعد واحدة من أهم المراحل التي تساعدك على تحليل فكرة مشروعك الاستثماري. حيث يتم تحديد حجم المشروع والطاقة الإنتاجية المناسبة له. وكذلك العمل على تحديد حجم المشروع. والحجم الاقتصادي إليه. مما يسهل عليك عملية التنفيذ.

  • تركز على حجم الطلب والحجم الاقتصادي المتعلقة بنجاح مشروعك.
  • تقوم على تحديد المؤثرات الخارجية التي يستفيد منها المشروع.
  • تحرص على تحديد الحجم الأنسب والأمثل إلى فكرة مشروعك.

ثالثًا اختيار الموقع:

تعتبر من أهم العوامل التي تساعدك على اختيار موقع المشروع الاستثماري. حيث يسهم في نجاح فكرة مشروعك فمن أهم هذه العوامل التي تسهم في اختيار مكان المشروع ما يتمثل فيما يلي:

  • تكلفة شراء الأرض والمباني والإنشاءات اللازمة.
  • تقوم على توفير العمالة المناسبة إلى فكرة مشروعك.
  • تحقيق الأهداف الاجتماعية والبنية التحتية إلى مشروعك.

هذه هي مراحل إعداد دراسة الجدوى الفنية التي نركز عليها في اتمام. وتنفيذ فكرة مشروعك الاستثماري والتي تساعدك على تحديد العملية الإنتاجية من المشروع.

احصل الآن على دراسة جدوى فنية شاملة احترافية. مقدمة لك من شركة ارتقاء لدراسات الجدوى فقط. كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: