Search
Close this search box.

دراسة جدوى شاملة من “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في عمان

أفضل شركة دراسة جدوى في عمان

كي تنفذ مشروع ناجح على أرض الواقع في هذا الوقت أنت في حاجة إلى خدمات شركة دراسة جدوى في عمان. وذلك تستطيع أن تحقق النتائج المثالية اختيار مشروع تضمن أن يحقق إليك النجاح والأرباح بجانب أنه سيكون لها دور في حمايتك من الفشل.

فدراسة الجدوى تعمل على تحليل وفحص الفكرة الاستثمارية من شتى الجوانب. وذلك من أجل الوصول إلى التأكد أن هذه الفكرة الاستثمارية التي يرغب المستثمر في تنفيذها على أرض الواقع إذا كانت تستحق بالفعل جني الأرباح من خلالها أم لا، وبناء على ذلك دراسة الجدوى لها دور كبير في صناعة الكثير من رواد الأعمال.

ما اختصاصات دراسة الجدوى؟

سنتعرف بشكل تفصيلي عبر أفضل شركة دراسة جدوى في عمان على الآلية التي يتم بناء عليها تحليل الفكرة الاستثمارية. أي الخطوات التي يتم السير بناءً عليها من أجل الوصول بالنهاية إلى تحليل الفكرة الاستثمارية. ودراسة إذا كانت يمكن تنفيذها على أرض الواقع أم لا.

بالإضافة إلى أن دراسة الجدوى تساهم بصورة مثالية في تحديد الجوانب التي تحيط بالمشروع الاستثماري من الخارج. وذلك كي تضمن أن تكون هذه الظروف التي تحيط بالمشروع لا يكون لها تأثير سلبي على المشروع. وسيكون لدراسة الجدوى قدرة كبيرة على إفادة المستثمر وتوجيهه بالفعل إلى الطريقة الصحيحة التي يمكن أن يصل بها إلى النجاح. وذلك إذا كان المستثمر لا يمتلك الخبرة الكافية أن يقوم بتنفيذ المشروع أو بعالم الاستثمار. ومن أهم اختصاصات دراسة الجدوى ما يلي:

دراسة السوق:

إن دراسة السوق من أهم الاختصاصات التي يقام عليها المشروع. والتي تعد المرحلة الأهم ما بين المراحل الثلاثة التي تمر بها المشروعات. خاصة أنك بالفعل في حاجة إلى تحليل الفكرة الاستثمارية بشكل مثالي من خلال دراسة السوق على أيدي مختصين، وهذا الأمر سيؤول بمشروعك الاستثماري إلى أن يكون له دور كبير في أن يصمد بالفعل أمام المشروعات.

خاصة أن المنافسة ستكون قوية، وبناء على ذلك الأمر سيمكنك هذا من أن تصل إلى تحليلات تسويقية سيكون لها قدرة على أن يكون منتجك واقف ندًا بند لهذه المشروعات الاستثمارية السابقة أو منتجاتها التي لها العشرات من السنوات، ومن أبرز ما يمكن أن تهتم به دراسة الجدوى التسويقية ما يلي:

  • تعمل على تحديد أهم العملاء الذين يتم استهدافهم من قبل هذا المشروع.
  • التعرف على أبرز رغبات العملاء المستهدفين وأهم مطالبهم في المنتج الذي تقدمه.
  • معرفة كافة التفاصيل التي تخص المنتج أو السعة التي يتم تقديمها من قبل المشروع.
  • معرفة حجم المنتجات التي يجب أن يتم توفيرها في السوق من قبل المشروع.
  • التعرف على نشاط المنافسين، وأبرز نقاط القوة التي توجد لديهم ونقاط الضعف.
  • قياس الفجوات التي يمكن أن توجد بين العرض والطلب للمنتجات في السوق.
  • معرفة أهم الفرص التي يتاح تنفيذها في السوق المستهدف.

دراسة الجدوى الفنية:

واحدة من اختصاصات دراسة الجدوى الفنية من وجهة نظر أفضل شركة دراسة جدوى في عمان. والتي سيكون لها القدرة على توفير استقرار داخلي للمشروع هي دراسة الجدوى الفنية. والتي تساهم بصورة واضحة في التعرف على كافة التفاصيل التي يمكن أن تخص تشغيل المشروع الاستثماري. واستمراره بدون أي أعطال يمكن أن تواجه المشروع من الداخل ويمكن أن تجعله يتوقف عن عملية ضخ المنتجات في السوق، ومن أبرز هذه التفاصيل التي تخص دراسة الجدوى ويتم مراعاتها من قبل المشروع في دراسة الجدوى الفنية:

– تعمل الدراسة الفنية على معرفة أبرز الطرق الإنتاجية التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع من أجل توفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها المشروع.

– تهتم دراسة الجدوى الفنية بصورة مباشرة بالتعرف بشكل مثالي على معرفة أهم المواصفات الفنية التي توجد في هذه المنتجات بالإضافة إلى معرفة الجودة التي يجب أن توجد عليها.

– تحديد المواصفات والكوادر العلمية والصفات الخاصة بالمشروع التي يجب أن يكون بالفعل لها دور في أن تعزز النتائج التي يكون عليها العنصر البشري.

– معرفة التفاصيل التي تخص موقع ومساحة المشروع الاستثماري.

دراسة الجدوى المالية:

إن دراسة الجدوى المالية بالفعل تعد من أهم دراسات الجدوى كما ترى أفضل شركة دراسة جدوى في عمان أنه يمكن أن يتم الاعتماد عليها للتعرف إذا كان المشروع من الناحية المالية بالفعل مُجدي أم لا، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة أساسية التعرف على كافة الجوانب المالية التي تخص التكاليف التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع كي يتم تنفيذه، وفي الوقت ذاته يتم التعرف على كافة التفاصيل التي تخص الأرباح التي يمكن جنيها من المشروع.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في عمان واحصل على دراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: