Search
Close this search box.

الاستثمار بثقة من خلال تعاونك مع أهم شركة دراسة جدوى معتمدة

أهم شركة دراسة جدوى معتمدة

إن الاستثمار بالاعتماد على أهم شركة دراسة جدوى معتمدة من حيث الحصول على دراسة الجدوى التي يقدمها سيكون له دور في تعزيز قدر النتائج التي يمكن أن تحققها من عالم الاستثمار، سواء كانت هذه الأرباح التي تستطيع أن تقوم بتحقيقها، أو التوسعات التي يمكن أن تشهدها في المستقبل القريب أو البعيد.

كما أن دراسة الجدوى تعد بالفعل مجموعة من الأسس التي تهتم بصورة مميزة بانتقاء أي نوع من الأخطار التي يمكن أن تواجه المشروع بالمستقبل، ثم القيام بوضع الاحتمالات التي يمكن أن تعتمد عليها من أجل تخطي هذا الأمر بشكل نهائي.

دراسة الجدوى ما هي وما أهميتها؟

إن دراسة الجدوى الاقتصادية نوع من أنواع الدراسات المتطورة التي تتم على أيدي متخصصين. والتي يمكن من خلالها أن تقوم بالتأكد أن هذه الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة أم لا. وذلك الأمر من خلال مجموعة من التحليلات الاستثمارية للفكرة من كافة النواحي، سواء المالية أو الفنية أو التسويقية.

وذلك بغرض التعرف على إذا كان هذا المشروع الذي يتم اقتراحه بالفعل ناجح أم لا. كما أن هذه الدراسة تعد هي الخطوة الأولى في أي مشروع استثماري يرغب في تنفيذه. ولذلك تعد قوة الدراسة هي التي يتوقف عليها بصورة مباشرة قوى المشروع في مراحل حياته الأولى. ومن أهم ما يمكن أن تضيفه الدراسة إلى مشروع استثماري ما يلي:

تحديد الخطة المجدية للمشروع:

في البداية بعد أن يتم قياس إذا كانت هذه الفكرة التي يرغب المستثمر في الحصول عليه من خلال المشروع إذا كانت بالفعل هذه الفكرة مُجدية، يتم بعد ذلك رسم الخطوط الرئيسية التي يتم من خلالها التعرف على الاستراتيجية التي يسير عليها المشروع كي يصل بالنهاية إلى بر الأمان.

هذه الخطة تشمل القواعد والأسس التي يسير عليها المشروع. من حيث المكونات الداخلية التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع من حيث القدرة على تشغيل العمل. أو الاستراتيجيات الخارجية التي يمكن أن تؤثر على مشروعك وينبغي أن تقوم بالاهتمام بتحليل البيئة الخارجية من أجل الاستفادة منها لا التأثر بها على الإطلاق.

معرفة قانونية الفكرة الاستثمارية:

أي فكرة من الأفكار الاستثمارية التي يمكن أن يتم تنفيذها بالفعل تحتاج إلى مجموعة من الأسس القانونية. وذلك من حيث الأوراق والتصريحات التي يحتاج إليها المشروع كي يتم تنفيذها على أرض الواقع. وذلك الأمر سيكون له دور كبير في أن تطلع بصورة مباشرة إلى الدراسة التحليلية الكلية للفكرة. من أجل الوصول إلى الخطوات التي يجب السير بها. والتي ترى أهم شركة دراسة جدوى معتمدة أن هذه القانونية تحميك من تعرض المشروع إلى الإغلاق، خاصة أن هناك الكثير من القوانين التي لا تسمح الجهات المعنية بتخطيها.

التعرف على الجوانب التشغيلية للمشروع:

واحدة من العناصر التي يجب أن تهتم بها بصورة واضحة من وجهة نظر أهم شركة دراسة جدوى معتمدة هو كيفية سير المشروع، وما هي الآليات التي يمكن أن يعتمد عليها مشروعك من أجل الوصول إلى بر الأمان، وبناء على ذلك الأمر عليك أن تعلم أن هذه الجوانب التشغيلية هي القادرة في البداية والنهاية على تنفيذ المشروع على أرض صلبة.

بمعنى أنها تشمل بصورة واضحة كافة التفاصيل التي يمكن من خلالها أن يعمل المشروع. وعلى سبيل الأمثلة هذه النماذج هي التفاصيل التشغيلية التي يمكن أن يشملها المشروع الاستثماري ومنها ما يلي:

  • معرفة كافة الآلات والخطوط الإنتاجية التي سيتم الاعتماد عليها من قبل المشروع.
  • التعرف بصورة مباشرة على كافة التفاصيل التي تخص بصورة فعلية العناصر البشرية التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري.
  • الوصول إلى معرفة المواد الخام الأساسية التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع من أجل تنفيذ الفكرة الاستثمارية.
  • معرفة آليات التوصيل والنقل التي يعتمد عليها المشروع من أجل توصيل المنتج من المصنع إلى منافذ البيع.

الجدوى الاقتصادية للخطة:

من أهم العناصر التي يمكن أن ينظر إليها المستثمر في عالم الاستثمار هو أن يقوم بالتعرف إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية التي يريد تنفيذها بالفعل ناجحة ومربحة أم لا، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مباشرة أن تقوم بالوصول إلى النتائج المثالية من حيث الأرباح المالية التي يمكن أن تحصل عليها من خلال المشروع الاستثماري، أي قياس كمية الأرباح المالية التي يمكن أن يتم جنيها من خلال المشروع الاستثماري.

بالإضافة إلى أن الجدوى الاقتصادية هي التي يتم من خلالها التعرف على كافة التكاليف التي يمكن أن يتم حصرها من قبل الفكرة الاستثمارية، والتي يمكن من خلالها في النهاية أن تقوم بالتعرف على الجهات التمويلية التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تنفيذ هذه الفكرة الاستثمارية.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” أهم شركة دراسة جدوى معتمدة واحصل على دراسة الجدوى الشاملة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: