Search
Close this search box.

خطوات عمل خطة تسويقية لمنتج جديد

خطة تسويقية لمنتج جديد

يبحث الجميع عن خطوات عمل خطة تسويقية لمنتج جديد. وذلك لأن الجانب التسويقي من أهم الجوانب التي تستطيع عبرها أن تمركز قوة للمنتج في السوق وبناءً على ذلك تستطيع بصورة مثالية أن تقوم بتوصيل المنتج إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين، وتقوم بتحويلهم إلى موالين إليك وما تقوم بتقديمه.

وهذه الخطة تحتاج مجموعة من الخطوات والاستراتيجيات، والتي بناءً عليها تستطيع بصورة مثالية أن تبني الخطة المتكاملة. وذلك لأن هذه الخطة لابد أن تكون مستند على مجموعة من المعلومات والبيانات الحقيقة. التي يتم رصدها على يد فريق يتمتع بالاطلاع على أبرز الإحصائيات التي يوجد عليها السوق في الوقت الحالي.

ماذا يعني عمل خطة تسويقية لمنتج جديد؟

إن عمل خطة تسويقية لمنتج جديد عبارة عن مجموعة من الأساليب والطرق التي يتم استغلالها من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المستهلكين، والذي يمكنك من خلالها أن تقوم بدفعهم إلى الحصول على المنتج أو الخدمة، حيث أن جودة المنتج وحدها لا تكفي في أن يكون هناك عدد كبير من المبيعات، والتي تساهم في تحسين نسبة المبيعات لمنتجك أو خدمتك.

وهناك مجموعة من الأنشطة الحديثة التي يتم استغلالها من أجل التسويق. ولابد أن تقوم بالترويج أو التركيز هذه الخطط التي يمكن أن تقوم بالترويج إلى السلع أو المنتجات. وهذه الأنشطة التي ترتبط بحركة السوق تتطلب منك أن تقوم بصورة مثالية بالتوزيع الصحيح للوصول إلى العملاء المحتملين ومنها تضمن تحقيق مبيعات أكبر.

خطوات عمل خطة تسويقية لمنتج جديد

إن خطوات عمل خطة تسويقية لمنتج جديد من أهم الاستراتيجيات التي تستطيع أن تروج من خلالها منتجاتك. وعليك أن تهتم بصورة مثالية أن تتقن كل خطوة من هذه الخطوات، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

1. فهم وتحليل طبيعة السوق

إن هذه الخطوة تعتمد بصورة مثالية على دراسة وتحليل طبيعة السوق الذي يتم استهدافه. والتي تستطيع أن تعلم منها كافة المنافسين، والتي تصل إلى الاستراتيجية الترويجية المبتكرة التي لا تقلد منها أي من المنافسين.

كما أن الترويج إلى المنتجات بطريقة مثالية يجب أن تتعرف منها على ما يرغب به العملاء من مميزات أن تتواجد في هذه المنتجات، بالإضافة إلى الوصول إلى المشكلات أو العيوب التي توجد في المنتجات والتخلي عنها، وبهذه الصورة تستطيع بالنهاية أن تحقق معادلة التعرف على نقاط القوة، ونقاط الضعف التي توجد عند المنافسين، وبناء على ذلك تستطيع أن تتوصل إلى ما يمكنك من التفوق عليهم.

2. فهم الفئة المستهلكة ونوعيتها

واحدة من العناصر الأساسية التي يجب أن تتبعها أثناء عمل خطة تسويقية لمنتج جديد هي دراسة وتحليل الفئة التي تقوم باستهدافها، والتي تستطيع من خلالها الاطلاع على رغبات ومتطلبات الفئة التي تقوم باستهدافها، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مثالية توفير ما يرغب به الأشخاص في المنتجات وبالتالي تقوم بدفعهم إلى طلب الخدمة أو المنتج.

لذلك عليك أن تفهم الطريقة التي يمكن أن يتم التفكير بها من قبل العملاء، لتدفعهم إلى شراء المنتجات أو الخدمات. ولذلك من أهم الأسس التي تقوم بتصنيف العملاء بناءً عليها هي النوع، والثقافة، والسن وتقسيم العملاء إلى شرائح متنوعة.

3. تحليل المنافسين

ليس لك سوى خصم في الأسواق المستهدفة، وهم المنافسين، وبناء على ذلك تستطيع عبر تحليل المنافسين أن تتعرف على نقاط القوة، وبالتالي تستطيع أن تصل إلى نقاط الضعف، ونتيجة لذلك تستطيع تحليل الفئة التي تستهدفها بالطريقة التي يمكن منها أن تصل إلى الخطة التي تقوم بالترويج من خلالها إلى منتجاتك بالشكل الذي تستطيع أن تتفوق من خلاله على المنافسين.

ومن القواعد التي يجب أن تضعها في رأسك أن تفوق المنافسين عليك يعني بصورة مباشرة قلة نصيبك من الأرباح، والمبيعات، وإذا حدث العكس، ذلك يعني أنك تستطيع أن تحقق أعلى قدر من الأرباح أو المبيعات، وبناءً على ذلك الأمر يتطلب منك أن تتفوق على الفئة التي تقوم باستهدافها.

4. تحديد الوسائل التسويقية المستخدمة

إن عمل خطة تسويقية لمنتج جديد تحتاج إلى الأدوات التي تقوم باستخدامها من أجل الترويج إلى هذا المنتج. سواء كانت الطريقة التي تستطيع من خلالها أن تصل بصورة مثالية إلى تحقيق ترويج المنتجات على أوسع نطاق. وإن التأكد من هذه الأدوات يسهل بصورة مثالية أن تقوم بتحقيق النتائج المثالية.

ومن هنا تستطيع بطريقة مباشرة أن تصل إلى التحليل الجيد إلى القنوات التي تقوم باستخدامها في الترويج للمنتج والتعرف على المناطق والمواقع الجغرافية التي تستطيع بالفعل أن تقوم بوضع المنتجات بها. كما يمكنك بصورة أساسية أن تقوم بتحليل الفئة التي تستهدفها، وبالنهاية أهم المقومات التي تعزز نجاحك في السوق المستهدف.

هذه أهم التفاصيل التي تدور حول عمل خطة تسويقية لمنتج جديد تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” واحصل على دراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: