Search
Close this search box.

ما ضرورة إجراء دراسة جدوى؟

ما ضرورة إجراء دراسة جدوى؟

من الأسئلة التي يمكن أن يسألها البعض إلى نفسه إذا كان لا يمتلك الخبرة في عالم الاستثمار ما ضرورة إجراء دراسة جدوى؟ والذي تعد هناك المئات من الأسباب، والعديد من التفاصيل التي تتطلب منك أن تقوم بعمل دراسة الجدوى، وذلك لأنها تعد روح المشروع الاستثماري، والقادرة على تحديد إذا كان هذا المشروع بالفعل ناجح أم لا.

لذلك تعد دراسة الجدوى من أهم الأسس الاستثمارية التي تقوم المشروعات بالاعتماد عليها، والتي تحتاج منك بصورة مثالية أن تقوم بالاعتماد على ذوي الخبرة كي تتمكن من تنفيذ وصياغة دراسة الجدوى التي تعينك على تحقيق النجاح قبيل أن تتعرض إلى الفشل في هذا السوق الاستثماري.

ضرورة إجراء دراسة جدوى

إن ضرورة إجراء دراسة جدوى تكمن في أنها الطريقة الأوحد التي يمكن أن تتأكد منها إذا كانت المشروع الذي ترغب في تنفيذه بالفعل سيكون ناجح أم لا، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تحقق النجاح، لكن التنفيذ بطريقة عشوائية لأي من المشروعات الاستثمارية مهما كانت الظروف التي يتم تهيئتها من أجل تنفيذ المشروع سيكون النهاية هو فقد كل المدخرات التي قمت بدفعها.

وبناء على ذلك الأمر تستطيع من خلال دراسة الجدوى أن يكون لديك القدرة بصورة مثالية على أن تستفيد من المشروعات التي تقوم بتنفيذها، من حيث الأرباح الكثيرة، والتفاصيل الهامة التي تمدك بها دراسة الجدوى، والتي يمكنك أن تسير عليها في عالم الاستثمار، ومن أهم أسباب إجراء دراسة الجدوى ما يلي:

تحليل الفكرة الاستثمارية بشكل كامل:

هل تعلم إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي ترغب بتنفيذها بالفعل ناجحة أم لا، وهل تعلم إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية يمكن أن تجني إليك الأرباح التي تحث عن الحصول عليها من خلال عالم الاستثمار أم، كافة هذه التساؤلات ما يمكن أن يجيب عليك من خلاله هو دراسة الجدوى.

فدراسة الجدوى هي التي تستطيع من خلالها أن تصل إلى تحديد مدى نجاح الفكرة، وذلك لأنه يتم عبر دراسة الجدوى توضيح بالأرقام وبشكل إحصائي مقدار العوائد المالية التي يمكن أن تجنيها من خلال المشروع خلال فترة زمنية محددة، وإذا كانت الفكرة ستتعرض إلى الفشل أو الخسارة يتم توضيح ذلك الأمر من خلال دراسة الجدوى.

ذكر تفاصيل المشروع:

هل تعلم كم عامل يجب توفيره؟ هل هذه المكونات الداخلية للمشروع يمكن من خلالها أن تجني وتحصل على النجاح، أو ما يمكن أن يحتاج إليه المشروع من خطوط إنتاج، وأدوات ومعدات وغيرها، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن يكون المشروع بالكامل بين يديك قبل أن تبدأ الخطوات الأولى من تنفيذ المشروع.

وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مثالية أن يكون لديك القدرة على أن تصل بصورة مثالية. ولذلك الأمر يمكنك بالنهاية أن تصل إلى كل المكونات الخاصة بالمشروع. ومن هنا تستطيع أن تقوم بصورة مثالية أن تصل بمشروعك إلى تنفيذه على أرض الواقع بطريقة مثالية، ومن ثم الوصول إلى التفاصيل التي تستطيع أن تقوم بتنفيذ المشروع بالاعتماد عليها.

تحقيق أفضل الأرباح من خلال المشروع:

إن الأرباح المالية هي الأسس التي يقام عليها المشروعات الاستثمارية. وبناء على ذلك إذا كانت المشروعات أو الأفكار الاستثمارية ذات عائد مالي كبير. يمكنك أن تقوم بتحقيق أفضل عائد من خلال المشروع. أما إذا كان هذه المشروعات أو الأفكار الاستثمارية غير مؤكد نجاحها فلا يمكن أن تجني منها أي عائد مالي.

وبناء على ذلك تستطيع من خلال دراسة الجدوى أن تحقق النجاح. إذا أنه يتم التعرف في البداية على الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها أن تحقق أفضل النتائج المالية. ويتم استغلال كافة المصادر والموارد المالية من خلال المشروع ويعد هذا الأمر هو أهم أسباب ضرورة إجراء دراسة جدوى.

تجنب المخاطر:

هل تعلم أن المشروع الاستثماري الخاص بك يمكن أن يتعرض إلى الفشل. هل تعلم أن كافة المدخرات التي يمكن أن تقوم بدفعها وضخها في المشروع يمكن أن تذهب سدى إذا ما الحل. والحل الأمثل كي تتمكن من تجنب هذه المخاطر هو دراسة الجدوى. وذلك لأنها تعينك بصورة مثالية أن تصل إلى معرفة أبرز التفاصيل. التي يمكن أن تدور حول المخاطر التي يمكن أن تواجه المشروع. والتي يمكن بالاعتماد عليها أن تصل بصورة أساسية إلى وضع الخطة التي تعينك على أن تقوم بتجنب كافة هذه المخاطر.

ليس ذلك فقط بل المميز في دراسة الجدوى أو ضرورتها. من حيث المخاطر بل يجب أن تهتم بطريقة مثالية أن تعلم أن هذه المخاطر التي يمكن التعرض إليها. سواء بالمستقبل القريب أو المستقبل البعيد يتم وضع خطط للتغاضي عنها. بجانب أن هذا سيكون له تأثير على مضاعفة الأرباح. وذلك لأن تقليل التكاليف أو التغاضي عن الخسائر يؤثر على الأرباح التي تستطيع جنيها.

هذه أهم المعلومات عن ضرورة إجراء دراسة جدوى تواصل الآن مع شركة ارتقاء. واحصل على دراسة الجدوى التي يتم إجرائها على يد فريق من الخبراء في مجال دراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: