Search
Close this search box.

ما تأثير دراسة الجدوى على المشروع الاستثماري؟

ما تأثير دراسة الجدوى على المشروع الاستثماري؟

إن تأثير دراسة الجدوى على المشروع الاستثماري كبير للغاية، بحيث أنه السبيل الأول الذي يمكن من خلاله أن تضمن نجاح الفكرة الاستثمارية أو المشروع الذي ترغب في تنفيذه، كونه بالفعل يقوم بتعزيز وقياس نجاح المشروعات الاستثمارية بالطريقة التي يتم التأكد منها بنسبة مئة بالمئة أن المشروعات الاستثمارية بالفعل قادرة على تحقيق النجاح.

ومن الجيد أن تعلم أن دراسة الجدوى هي التي تساهم بصورة مثالية أن ترسم الخريطة أو الاستراتيجية التي يسير عليها المشروع، والتي تعمل بصورة مثالية أن تحقق كافة الأهداف التي ترغب بها في عالم الاستثمار، ولذلك عليك بصورة أساسية أن تعتمد على دراسة الجدوى التي تيتم صياغتها على يد مجموعة من الخبراء كي تضمن أن تكون دراسة متكاملة.

ما تأثير دراسة الجدوى على المشروع الاستثماري؟

إن دراسة الجدوى لها تأثير بالغ الأهمية على المشروعات الاستثمارية فالأمر لا يتوقف فقط عند التأكد أو البحث عن إمكانية تنفيذ الفكرة بل أن هناك مجموعة من التأثيرات والإضافات التي تقوم دراسة الجدوى بمنحها إلى المشروع، ولذلك عليك أن تهتم بأن تكون هذه الدراسة التي تقوم بها بالفعل مكتملة الأركان، أي تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية التي ترغب بتنفيذها من كل النواحي والجوانب، كي تستطيع أن تحقق أفضل النتائج في عالم الاستثمار.

تأثير دراسة الجدوى على المشروع الاستثماري ليست فقط المشروعات الناشئة بل أنه يقوم بالتأثير بصورة إيجابية على كلًا من المشروعات سواء كانت المشروعات الناشئة أو المشروعات القائمة بالفعل، ومن أهم هذه التأثيرات لدراسة الجدوى ما يلي:

تعزيز الأرباح المالية للمشروعات:

تعمل دراسة الجدوى على فحص الفكرة الاستثمارية بشكل مثالي. وبالتالي التعرف على أهم الموارد التي يمكن أن يتم جني أفضل الأرباح المالية من خلالها عبر هذا المشروع، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مثالية أن تقوم بتعزيز كمية الأرباح المالية التي يمكن أن تأتي إلى مشروعك الاستثماري.

كما أنها تعمل بصورة مثالية على تقليل التكاليف. ولذلك عبر وضع الخطة الواضحة التي يمكن أن يتم التغاضي من خلالها عن مجموعة كبيرة من المشكلات التي يمكن أن تتسبب في خسائر المادية، فعملية تجنب الخسائر تعني بصورة واضحة تعزيز الأرباح، وعدم انتقاصها.

تحديد استراتيجية المشروع وخطته الزمنية:

إذا كانت لديك الفكرة الاستثمارية التي ترغب بتنفيذها، عليك أن تحصل على الدراسة التي تضع عليك المخطط الزمني الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى تحقيق أفضل نتائج من خلال هذا المشروع عبر التعرف على كل مهلة أو فترة زمنية يمكن من خلالها أن تقوم بتنفيذ المشروع.

حيث أن مرحلة الإنشاء يمكن أن تستغرق وقت ما، ومرحلة التجهيز، وغيرها من المراحل التي يمر بها المشروع حتى يصل إلى مرحلة الإنتاج ليس ذلك فقط بل عليك أن تعلم أن الاستراتيجية التي يسير عليها المشروع تكون قائمة من البيانات والمعلومات التي تقوم دراسة الجدوى بتوفيرها.

تقليل المخاطر والخسائر:

من أهم تأثير دراسة الجدوى على المشروع الاستثماري. هي أنك تستطيع من خلالها أن تضمن الحصول على مجموعة من البيانات. والأسس التي تستطيع من خلالها أن تقوم بوضع الاستراتيجية. التي يمكن عبرها أن تقوم بتجنب كافة المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع. وذلك يساهم بصورة مثالية أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بحماية نفسك. وحماية المشروع من هذه المخاطر التي يمكن أن تؤثر عليه.

ليس ذلك فقط بل أن هذه المخاطر يمكن أن تتسبب بصورة مباشرة في فشل المشروعات. ويمكنك أن تحمي نفسك بصورة واضحة من هذا الفشل عبر تنفيذ والاعتماد على دراسة الجدوى التي تحتوي على دراسة المخاطر.

تهيئة المشروع داخليًا:

من الجيد أن تعلم أن المشروع من الداخل يعتمد على عنصرين أما الآلات. وخطوط الإنتاج التي يتم الاعتماد عليها من أجل عمليات التصنيع. أو من ناحية أخرى عبارة بشكل أساسي عن مجموعة من التفاصيل التي تخص العناصر الإنتاجية والجانب البشري للمشروع.

لذلك يتم عبر دراسة الجدوى حصر كل الآلات والمعدات التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع. والتعرف على المواصفات القياسية التي يمكن توفيرها في هذه المعدات أو المنتجات التي يتم الاعتماد عليها في الإنتاج.

العناصر البشرية وطريقة الإنتاج:

من المميز أن تعلم أن العناصر البشرية من أهم العناصر التي يمكن أن يتكون منها المشروع. حيث أنها بالفعل يتم من خلالها متابعة عملية الإنتاج وذلك من أجل توفير كمية من المنتجات التي يرغب بها الفئة التي تقوم باستهدافها.

بناء على ذلك الأمر عليك بصورة مباشرة أن تتعرف على تفاصيل دراسة الجدوى. والتي توفر إليك بالفعل كل التفاصيل الخاصة بالعناصر البشرية التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع. وأهم المواصفات والكوادر العلمية التي يجب أن يتم توفيرها كي يتم. توفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها الفئة التي يتم استهدافها.

هذه أهم العناصر التي توضح تأثير دراسة الجدوى على المشروع الاستثماري. يمكنك التواصل الآن مع شركة ارتقاء والحصول على دراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: