Search
Close this search box.

ما الهدف من إعداد دراسة جدوى؟

الهدف من إعداد دراسة جدوى

إن الهدف من إعداد دراسة جدوى هو أن تتعرف بصورة مثالية إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي ترغب بتنفيذها بالفعل ناجحة. ويمكن أن تقوم بتحقيق النجاح والأرباح من خلالها أم لا. هذا هو الهدف العام الذي يمكن أن يتعرف عليه الجميع من خلال دراسة الجدوى، والحقيقة أن الدراسة لها الكثير من الأهداف التي تقوم بتحقيقها.

كما أن الدراسة كمية الأهداف التي يمكن أن تحققها لتصنع رائد الأعمال الناجح يتوقف الأمر بالفعل على مدى إمكانية أن تكون هذه الدراسة يتم إعدادها على يد الأشخاص الذين يتمتعون بالخبرة كي تكون هذه الإحصائيات التي يتم توفيرها من قبل دراسة الجدوى بالفعل دقيقة بنسبة مئة بالمئة.

ما دراسة جدوى المشروع؟

قبل أن نتعرف على الهدف من إعداد دراسة جدوى علينا أن نعي جيدًا ما فحوى دراسة الجدوى. وهي التي تعني بالفعل الإجراء الذي يجب أن يتم اتخاذه من قبل صاحب المشروع قبل أن يتم تنفيذ المشروع. والتي يتم من خلالها التأكد إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية التي ترغب بتنفيذها بالفعل ناجحة أم عليك أن تقوم بالتحويل إلى أي من الأفكار الأخرى.

والتي بالفعل القائمين على دراسة الجدوى يقومون بتوفير مجموعة العديد من الخيارات إليك من مجموعة من الأفكار الاستثمارية داخل المجال الخاص بك، أو مجموعة من المشروعات في عدد من القطاعات التي يمكن أن تقوم بالاختيار من بينها.

الهدف من إعداد دراسة جدوى

إن الهدف من إعداد دراسة جدوى لا يتوقف بالفعل عند التعرف على إذا كانت دراسة الجدوى التي يتم بالفعل الاعتماد عليها ناجحة أم لا، بل هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يتم بالفعل الاستفادة منها عبر دراسة الجدوى.

فالدراسة تقوم بالفعل بدراسة الوقت الحاضر للفكرة الاستثمارية. ويتم توضيح أهم الاستراتيجيات المستقبلية التي يمكن السير عليها من قبل المشروع من أجل الوصول إلى بر الأمان. أي أن الفكرة الاستثمارية يتم عبرها الاهتمام من خلالها بواقع المشروع ومستقبل، ومن أهم ما يمكن أن يتم بالفعل إعداد دراسة الجدوى من أجله ما يلي:

تناسب الأرباح المالية مع الطموح الاستثماري:

بشكل مبسط أي مستثمر يرغب في الدخول إلى عالم الاستثمار. وسيقوم بضخ المدخرات التي يمتلكها في مشروع استثماري أو في فكرة استثمارية يريد أن يتعرف على كافة الأرباح التي يمكن أن يتم جنيها من خلال المشروع، بالإضافة والأهم إذا كانت هذه الأرباح الاستثمارية التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها من خلال المشروع بالفعل مُرضية إلى طموحك الاستثماري أم لا.

لذلك يتم عبر دراسة الجدوى التعرف على كمية الأموال التي يحتاج إليها المشروع. كي يتم بالفعل تنفيذ المشروع الاستثماري على أرض الواقع. بالإضافة إلى التعرف على كافة الأموال التي يمكن أن يتم جنيها. والفترة الاستثمارية التي يمكن أن تقوم بالفعل أن تقوم برد كل المدخرات.

الصمود أمام المنافسين:

من المميز أن تعلم أن المنافسين لك هم الذين من خلالهم بالفعل. تستطيع أن تقوم بالوصول بصورة مثالية إلى أن تتعرف الكيفية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول بصورة مثالية إلى الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالصمود، وضمان أن تقوم بتحقيق نسبة من المبيعات تكون مناسبة من حيث ترجمتها إلى أرباح إلى طموحك.

هذا يدفعنا إلى أنك بالفعل تستطيع بصورة مثالية التعرف على أهم الاستراتيجيات التي يتم العمل بها من قبل المنافسين. ومن ثم صياغة الاستراتيجية التسويقية التي يسير عليها المشروع من أجل ضمان التفوق على المنافسين.

البعد عن المخاطر:

أي مشروع من المشروعات في عرضة إلى أن يتعرض إلى الكثير من المشكلات. وهنا يأتي الهدف من إعداد دراسة جدوى وهو أن تقوم بالحصول على الاستراتيجية. التي يمكن أن تتغاضى من خلالها عن أي من هذه المشكلات التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع سواء على المدى القريب أو المدى البعيد.

والتي يمكن من خلالها أن تقوم بالخروج بأقل الخسائر التي يمكن أن. تقوم بالفعل بالتسبب في أن تقوم بالبعد بصورة مثالية عن أي من المشكلات التي يمكن أن تؤثر على المشروع. وبناء على ذلك تستطيع أن تحقق تجنب خسارة الأموال.

تعزيز الأرباح المالية:

للمشروع الاستثماري مجموعة متنوعة من الموارد التي يتم بالاعتماد عليها الحصول على كافة الأموال التي يمكن أن يحققها المشروع الاستثماري. وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مثالية. أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بجني كافة الأرباح التي ترغبها من خلال المشروع.

بمعنى أنك من خلال دراسة الجدوى تستطيع بصورة مثالية أن تقوم بتحسين مستوى الدخل والعائد الكلي من خلال المشروع الاستثماري. وهذا الأمر الذي يساهم في أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين.

بعد أن تعرفنا على الهدف من إعداد دراسة جدوى تواصل الآن مع “شركة ارتقاء”. واحصل على دراسة الجدوى التي تستطيع من خلالها أن تحقق أفضل الأرباح المالية التي ترغب بها.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: