Search
Close this search box.

خطوات ومراحل عمل دراسة جدوى الشركات الناشئة

دراسة جدوى الشركات الناشئة

إن دراسة جدوى الشركات الناشئة من أهم الخطوات التي تستطيع الشركات أن تضمن لنفسها مكان وطريقة مثالية تستطيع من خلالها أن تسير مشروعك أو شركتك على النهج الذي تستطيع من خلاله أن تضمن تحقيق الأرباح التي تريدها في مجالك، والصمود أمام الشركات الناشئة وذلك لأن المنافسة تعد شرسة.

بجانب أن دراسة الجدوى تعين هذه الشركات أن تقوم بالوصول بصورة مثالية إلى أن تحقق العائد المالي خاصة في فترة الانطلاقة، حيث أنه مع زيادة النفقات وقلة الدخل الكثير من هذه الشركات يمكن أن تغلق وتتخلى عن استمراريتها في سوق الاستثمار، لذلك هي المعين الأول لك كي تحقق النجاح.

خطوات عمل دراسة جدوى الشركات الناشئة

إن عمل دراسة جدوى الشركات الناشئة يحتاج منك أن تقوم بالمرور بمجموعة من الخطوات. والتي تستطيع عبرها أن تصل إلى النتائج المثالية. وهي أن تضمن تنفيذ المشروع أو الشركة وتقف من خلالها على أرض صلبة تستطيع عبرها أن تسير وتنطلق في مجال العمل الخاص بك.

بالإضافة إلى أن دراسة الجدوى يحتاج إلى الجهة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة. والتي بناء عليها تستطيع أن تقوم بالفعل بالحصول على دراسة متكاملة الأركان. وتستطيع أن تقوم عبر هذه الدراسة أن تضمن بصورة مثالية أن تكون هذه الدراسة متكاملة الأركان، والتي منها تحليل الجانب الفني والجانب المالي والتسويقي، ومن أهم هذه الخطوات:

  • قياس وجود مانع لتنفيذ الشركة أم لا

من المميز أن تهتم بصورة مثالية بتفاصيل الشركة الخاصة بك. من حيث أن ليست كل الشركات أو بالأحرى المشروعات التي تقوم بتنفيذها بالفعل يمكن تنفيذها. وذلك الأمر عائد إلى أن هناك الكثير من الموانع التي تقف في وجه بعض المشروعات، وتمنعها من التنفيذ.

وبناءً على ذلك الأمر أنت في حاجة إلى دراسة مبدئية يمكن أن تقوم بالفعل من خلالها معرفة إذا كانت هناك أي موانع أو عوائق يمكن أن تمنع شركتك من الاستمرار، مثل عدم توافر الكوادر الفنية أو غيرها من الأسباب.

  • دراسة الجانب التسويقي للشركة

إن الجانب التسويقي يعد من أهم مكونات دراسة جدوى الشركات الناشئة. وذلك لأنه عبرها يتم بالفعل معرفة الطريقة التي يمكن من خلالها أن تقوم بالترويج إلى المشروع الخاص بك أو المنتجات التي تمتلكها على أوسع نطاق، والذي يزيد من الموالين إليك، وتساهم بذلك الأمر في زيادة المبيعات التي تستطيع أن تقوم بتحقيقها.

ليس ذلك فقط بل عليك أن تعلم بصورة أساسية يعد الجانب التسويقي من أهم الجوانب التي يمكن عبرها أن تقوم بالتعرف على منافسيك في السوق، وبناء على ذلك تتعرف على استراتيجيات تسويقية أفضل يمكن أن تقوم باستخدامها في السوق من أجل تحقيق مبيعات أكبر والوقف ندًا لند أمام الشركات التي تنافسك، وهو ما يساهم في نهاية الأمر أن تمتلك ما يمكن أن تحقق النجاح من خلاله.

  • الدراسة الفنية للمشروع

من أهم خطوات ومكونات دراسة جدوى الشركات الناشئة هي أن تتعرف على الجوانب الفنية التي يمكن أن تكون عليها الشركة. كي تكون وجهة أساسية واحترافية يمكن أن تقوم عبرها باستقبال العملاء. والذي تعد الجوانب الفنية من أهم الجوانب التي يمكن أن يقتنع من خلالها العملاء بالتعامل معك. وبناءً على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تحقق المواصفات القياسية في شركتك، ولذلك من أهم ما يتم الاهتمام به في دراسة الجدوى الفنية ما يلي:

– تحديد المساحة التي يجب توفيرها من أجل تنفيذ الشركة، والموقع الخاص بهذه الرقعة أو المساحة التي يتم توفيرها.

– التعرف على أكثر التفاصيل الإنشائية التي يجب أن يتم القيام بها كي يوفر مقر مميز واحترافي لهذه الشركة.

– الاهتمام بطريقة أساسية بكل التفاصيل التي تخص العمالة والموظفين من حيث العدد، والمؤهلات العلمية التي يجب أن تتوافر فيهم.

– التعرف على التجهيزات والأدوات المكتبية للشركة وتوفيرها بطريقة مثالية.

– الوصول بصورة أساسية إلى أهم التفاصيل التي تخص العناصر والأدوات التي يحتاج إليها المشروع.

– الاهتمام بالعناصر التي تخص البنية التحتية الخاصة بالمشروع الاستثماري.

  • الدراسة المالية للمشروع

من أهم تفاصيل دراسة جدوى الشركات الناشئة هو التعرف إذا كانت هذه الشركة يمكن أن تحقق النجاح والأرباح أم لا. حيث أن هناك الكثير من الأفكار الاستثمارية التي يمكن أن تجني من خلالها الأرباح. ولكن هذه الأرباح لا تكون مناسبة مع الكم الذي يرغب المستثمر في الحصول عليه من خلال المشروع. وبناء على ذلك الأمر عليك أن تهتم بصورة مثالية بالتعرف على كافة التفاصيل المالية التي يمكن أن تحققها من خلال الشركة.

لذلك تقوم دراسة جدوى الشركات الناشئة بحصر كافة التكاليف المالية التي يمكن أن يحتاج المشروع الاستثماري إليها. بالإضافة إلى التعرف على كمية الأرباح المالية التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها من خلال المشروع. وبذلك يمكنك أن تقوم بالمقارنة بين كليهما لتصل إلى القرار النهائي بشأن تنفيذ المشروع الاستثماري.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” واحصل على دراسة جدوى الشركات الناشئة على يد مجموعة من الخبراء في عالم الاستثمار.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: