Search
Close this search box.

هل يمكنني البدء في الأسهم الاستثمارية بدون معرفة كبيرة في الاقتصاد والتمويل؟

الأسهم الاستثمارية

إن الأسهم الاستثمارية أحد طرق الاستثمار الموثوقة التي يرغب الكثير في الدخول إلى هذا العالم المليء بالنجاح والأرباح. والوقت ذاته مليء بالفشل إذا كان دخولك إليه غير قائم على دراسة تتضمن الخطة التي يمكن أن تسير عليها. كي تتمكن من الوصول إلى بر الأمان، وبناء على ذلك الأمر سنتعرف على كافة التفاصيل التي تخص هذه الطريقة الاستثمارية التي يتواجد تساؤلات كبيرة عليها من قبل الراغبين في بدء استثمار قوي.

بالإضافة إلى أنها من الأسواق التي تتميز بربحها الكثير، خلال فترة زمنية قياسية. ولكن بالوقت ذاته تعد من طرق الاستثمار التي تحف بالمخاطر التي تتطلب منك أن تعتمد على استراتيجيات واضحة مميزة.

ما هي الأسهم الاستثمارية؟

إن تداول الأسهم الاستثمارية من أهم الطرق التي تستطيع من خلالها أن تحقق النتائج الاستثمارية المرضية. وهو ما يعود إلى وجودنا في عالم يتميز بالثورة الرقمية التي تتواجد به. ولذلك الأمر عليك أن تهتم بشكل أساسي بكافة المميزات التي تستطيع أن تقوم على استراتيجيات حديثة تساهم في أن تتميز بهذا العالم، ولكن لا تقوم بالاعتماد على أي نوع من أنواع العمل الغير ممنهج، حيث أن العمل العشوائي يمكن أن يفقدك كل مدخراتك.

كما أن الاستثمار في الأسهم له الكثير من الطرق. ولكن طبقًا إلى الكثير من الإحصائيات الدولية أن الاستثمار في الأسهم يقوم على الغرض أو الهدف الذي يمكن أن تقوم من خلاله بشراء السهم، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تقوم بعملية إدارة محفظتك بشكل أساسي من خلال هذه الطرق الاستثمارية.

أنواع الأسهم الاستثمارية

كما ذكرنا أن هذه الطريقة بالفعل يمكن أن تحقق منها أفضل الأرباح. ولكن بالوقت ذاته هي من الطرق التي يمكن أن تتعرض إلى الفشل بسببها. إذا كانت الطريقة التي تقوم باتباعها في عالم الاستثمار طريقة غير مدروسة بشكل جيد، وبناء على ذلك الأمر من أهم ما يمكن أن تتعرف به بشأن الأسهم الاستثمارية هي تلك الأنواع.

نعم هناك العديد من الأنواع التي يجب أن تختار أي نوع من الأسهم يمكن أن تقوم بالاستثمار به. ويوجد أيضًا مجموعة من الأنواع التي يمكن أن تستثمر فيهم معًا في وقت واحد، ومن أبرز أنواع الاستثمار ما يلي:

  • الاستثمار في الأسهم الفردية

واحدة من أبرز الطرق التي تستطيع أن تحقق الاستثمار بها هي الأسهم الفردية. فهذه الطريقة هي أهم وأفضل الطرق التي يمكن أن يتم استخدامها من قبل الأفراد، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تقوم بخوض تجربة يمكن منها أن تكتسب الخبرة.

فعلى الرغم أن هناك الحصص لبعض الشركات التي تكون مرتفعة جدًا من حيث التكلفة. وإذا لم تكن لديك الكثير من المدخرات لا يمكن أن تقوم بالحصول على فرصة للاستثمار في هذا النوع من الأسهم. ولذلك عليك أن تعلم أن الأفضل لك أن تقوم بعملية الوصول بشكل مباشر إلى أن تحقق النتائج المثالية من خلال شركاء بعض الحصص الجزئية على نفس القدر من المدخرات التي لديك، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن يكون لديك نصيب في أن تبدأ في هذا العالم الاستثماري، وعليك أن تجتهد كي تتمكن بعد ذلك من شراء الحصص الكاملة.

  • الاستثمار في صناديق التداول

إن صناديق التداول هي التي يمكن أن تشتري الكثير من الأسهم. وهذه الصناديق هي عبارة عن نوع من أنواع الاستثمار الفردي أو أشبه به. ولكن الفارق أن هذه الصناديق يكون بها الكثير والعديد من الأسهم في قطاع واحد بعينه. وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تحقق أفضل النتائج من خلال أن تقوم بعملية توفير إليك مجموعة متنوعة من الأسهم العامة.

أي أن هذه الصناديق يكون بها أسهم فردية، وتستطيع أن تقوم بشراء منه مجموعة كبيرة من الأسهم. ويكون الصندوق به كمية كبيرة من الأسهم الفردية والتي تنتمي إلى نفس المجال، أو نفس القطاع الاستثماري. وهي من الطرق المثالية من أجل شراء الأسهم الاستثمارية.

  • الاستثمار بصناديق الاستثمار المشترك

الطرق التي تستطيع أن تقوم بالاستثمار بها إذا كنت ترغب في أن تسير في طريق الأسهم الاستثمارية متنوعة. ولكن النجاح بها يتطلب منك الخطة في البداية التي تستطيع بالاعتماد عليها أن تحقق نتائج قياسية. ثم بعد ذلك يحتاج منك الأمر أن تقوم بعملية الاعتماد على أفضل دراسة إلى الأسواق التي يمكن أن تقوم شراء الأسهم الاستثمارية منها.

وهذه الطريقة أي الصناديق المشتركة هي التي يكون لديها مديرون، والتي يمكن من خلالها أن يأتيك الأرباح عندما يتمكن هؤلاء المستثمرين أو المديرين من عملية التغلب على المؤشرات المعيارية، ولذلك عندما تقوم بعملية الاستثمار في الصناديق المشتركة يمكن أن تحصل على أرباح من الأسهم وأرباح من الفوائد.

هذه أهم التفاصيل التي تدور حول الأسهم الاستثمارية تواصل الآن مع شركة ارتقاء واحصل على دراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك