Search
Close this search box.

أهم عناصر تصميم هوية تجارية كاملة يجب مراعتها جيدًا

تصميم هوية تجارية كاملة

لم يقتصر تحقيق النجاح من خلال عالم الاستثمار على تقديم المنتجات عالية الجودة كما كان سابقًا. بل يجب أن تعلم أن هناك العديد من الممارسات التي أصبحت تحكم عملية تحقيق المبيعات بالنسبة إلى المنتجات أو الخدمات غير الجودة، ومن أهم هذه الممارسات التي تحتاج إليها الشركات والمشروعات وبشدة كي تتمكن من إثبات تمكنها في المجال الذي تعمل به هي تصميم هوية تجارية كاملة.

لأن الهوية التجارية لها العديد من المميزات التي تساهم في نقل المشروع الخاص بك نقلة نوعية. وتلعب بشكل أساسي على أن تغير نظرة الجمهور إلى المشروع الخاص بك. مما يعني أنك تستطيع أن تقدم إليهم القيمة الكبيرة التي تعينهم على اختيارك دون عن المنافسين.

ماذا يعني تصميم هوية تجارية كاملة؟

إن الهوية التجارية الخاصة بالشركة أو تصميم هوية تجارية كاملة من المصطلحات التي يندرج تحتها العشرات من المكونات. والتي تعني بصورة واضحة أن كل العناصر المرئية التي يمكن أن تستخدمها الشركة. كي تتمكن من تقديم المنتجات إلى العملاء بصورة صحيحة، أو العمل بشكل أساسي على إظهار المنتجات بصورة احترافية أمام العملاء.

ولذلك إن الهوية التجارية تعني أن الصورة العامة لمشروعك أمام العملاء أو الفئة المستهدفة يمكن أن يتم تسطيرها بطريقة احترافية من خلال الهوية التجارية.

مكونات الهوية التجارية

إذا كنت ترغب في تصميم هوية تجارية كاملة عليك أن تتعرف على هذه المكونات التي تندرج تحت هذا المسمى. وذلك لأن هناك العشرات من المكونات التي تنتمي إلى هذا المصطلح وتندرج تحته بالفعل. والتي يجب أن يتم الاعتناء بها جميعًا كي يكون هناك حالة من التكامل تؤول بك بالنهاية أن يكون لديك القدرة الكبيرة على أن تبدوا بصورة احترافية أمام العملاء، وتتمكن الهوية من أن توضح الفارق بينك وبين المنافسين. ومن أهم مكونات الهوية التجارية ما يلي:

  • الاسم

أولى العناصر التي تشارك الهوية التجارية في اختيارها هو الاسم الخاص بالمشروع. فلا يجب أن يتم اختيار الاسم بشكل عشوائي الآن. كما أن الأسماء التقليدية التي تم اختيارها بالماضي لم تعد مُجدية إلى الآن، ولذلك تهتم الهوية التجارية بتحديد الاسم التجاري الذي يمكن أن ينطلق به المشروع أو تنطلق به الشركة، وهناك مجموعة من الأسس التي يتم بناء عليها عملية اختيار الاسم الخاص بالعلامة التجارية، ومن أهم هذه الأسس التي يمكن الاعتماد عليها من أجل بناء الاسم الخاص بالهوية واختياره ما يلي:

– يكون الاسم الذي يتم اختياره اسم لها قيمة، يخدم العلامة التجارية الخاصة بالمشروع. ويتسبب في أن يخلق اتصال بين المشروع وبين الجمهور.

– يجب اختيار اسم فريد، أي بعد كل البعد عن تكرار الأسماء والذي يمكن أن ينتج عنه الكثير من المشكلات.

– يجب أن يكون هذا الاسم سهل الوصول إلى الجمهور، وسهل استخدامه من حيث الكتابة أو عمليات الهجاء.

– لابد أن يتم التعبير عن هذا الاسم بشكل بصري بطريقة مثالية عبر التصميمات التي يمكن استخدامها.

  • الشعار

واحدة من أهم مكونات تصميم هوية تجارية كاملة هي الشعار. فالعلامات التجارية الكبيرة بمجرد أن يتم رؤية الشعار الخاص بها تتعرف عليها. ولذلك إذا كنت تنوي أن يكون هناك مستقبل في عالم الاستثمار، وتتخطى أن يكون مشروعك بالفعل مجرد مشروع استثماري محلي. وترغب في التوسعات حتى وإن كان ذلك الأمر على المستوى المحلي أولى ما يجب أن تقوم بالاهتمام به، هو تلك العلامة أو الشعار.

لذلك عليك أن يكون هناك تناسق بين كلًا من العمل الذي تعمل به أي القطاع والخدمات التي تقوم بتقديمها. وبين اسم الشركة والشعار، وبهذا يكون هذا التكامل نوع من أنواع الاحترافية، يساهم في أن يعبر عنك الشعار في أي وقت وتحت أي مسمى.

  • الألوان

إن الاحترافي يكون قائم بشكل أساسي على أن يكون هناك تناسق بين العناصر المرئية التي يمكن أن تنتمي إلى شركة واحدة أو مشروعه واحد، وعملية اختيار الألوان العشوائية لكل مكون من المكونات البصرية التي يمكن أن يتكون منها المشروع من أكثر الأمور التي يمكن أن تتسبب في فشلك، لذلك عليك أن تتعرف على أهمية أن يكون هناك ألوان رئيسية لعناصرك المرئية، ومن المهم أن يكون معنى ومدلول هذه الألوان التي يتم استخدامها مناسب بالفعل مع نوعية مشروعك، ومع القيمة التي يمكن تقديمها.

ليس ذلك فقط بل يجب أن يكون لديك القدرة على أن تتقدم وتختار درجات الألوان التي تتناسب مع بعضها. والتي تستطيع عبرها أن تقوم بتكوين مزيج من الألوان متناسب، ويجب أن تعلم أن عدد الألوان يجب أن يكون بالفعل محدود، وهو المميز في أن يجعل الشكل العام بالنهاية احترافي.

هذه أهم التفاصيل والمعلومات حول تصميم هوية تجارية كاملة يمكنك أن تقوم بالتواصل الآن مع شركة “ارتقاء”. والحصول على الخدمة على يد فريق احترافي.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: