Search
Close this search box.

مكونات دراسة جدوى مشروع تفصيلية لبداية استثمار ناجح في رمضان

دراسة جدوى مشروع تفصيلية

إن شهر رمضان بالنسبة إلى القطاع الاستثماري هو من أهم الأشهر التي تعد الانطلاقة الحقيقية إلى الكثير من المشروعات بل الانطلاقة القوية في الوقت ذاته، وعليك أن تعلم أن دراسة جدوى مشروع تفصيلية لبداية استثمار ناجح في رمضان يحتاج منك بلاشك أن تقوم بالاعتماد على الجهة المتمتعة بأعلى قدر من الخبرة كي يتم مراعاة كل المعايير التي يتم السير عليها من أجل تحقيق النجاح.

بالإضافة إلى أن عملية أن يكون لديك الدراسة التسويقية التي تحتوي على أهم التفاصيل والمعلومات التي يسير عليها المشروع هي التي يكون لها الدور الكبير في أن تقوم بتحقيق النتائج المثالية.

طريقة عمل دراسة جدوى مشروع تفصيلية

إن دراسة جدوى مشروع تفصيلية لبداية استثمار ناجح في رمضان هي الحل الأمثل. والتي تستطيع من خلالها أن يكون لديك القدرة على أن تكون انطلاقتك قوية في عالم الاستثمار وتضمن بها أن تكون كمية المبيعات التي تستطيع أن تقوم بتحقيقها بالفعل تزيد عن كمية التكاليف التي يحتاج إليها المشروع، حيث أن أحد أكبر المشكلات التي يمكن أن تواجه المشروعات الاستثمارية في بدايتها هي النقص الكبير في كمية المبيعات وزيادة التكاليف التشغيلية، ولكن كون الموسم الرمضاني من المواسم التي يكون بها طلب كبير على المنتجات يمكنك أن تقوم بالفعل بتحقيق النجاح الذي ترغب به عبر توفير مشروعك في هذا التوقيت، ومن أهم خطوات وتفاصيل عمل دراسة الجدوى ما يلي:

عمل دراسة الجدوى التسويقية:

إن دراسة الجدوى التسويقية، أحد أهم عناصر دراسة جدوى مشروع تفصيلية لبداية استثمار ناجح في رمضان. والتي يمكن عبرها أن تضمن أن تقوم بالوصول إلى كمية المبيعات التي ترغب بها في عالم الإنترنت. بحيث أن هذه الدراسة التسويقية يكون لها دور في تحديد العناصر التالية:

– تحديد أهم المواقع الجغرافية التي يتم استهدافها من قبل المنتجات التي يطرحها المشروع من أجل توفير هذه المنتجات بها. وأن تقوم بتحقيق النجاح الذي ترغب به.

– يتم معرفة أهم التفاصيل التي تدور حول الفئة التي تقوم باستهدافها بالسوق. كي تتمكن من التعرف على الطريقة التي يمكن أن تقنع بها العملاء بالفعل.

– الوصول بشكل مثالي إلى تحقيق أهم المنافسين، والتعرف على أبرز مواصفاتهم. وما يجب أن يتم توفيره بالفعل كي يتم التفوق عليهم من خلال مشروعك.

– يمكنك أن تصل إلى الفئة المنافسة إليك. وبالتالي يمكنك أن تصل إلى الفارق بين العرض والطلب على هذه المنتجات التي يتم عرضها وبالتالي تتعرف على كمية المنتجات التي يجب توفيرها.

دراسة الجدوى الفنية:

بعد أن تتعرف على العناصر التي يمكن أن تقوم برسم هيئة المشروع بالسوق بناء عليها. يتم بعد ذلك التعرف على القاعدة التي يمكن أن تقوم بتحقيق هذه العناصر. بمعنى أن الدراسة الفنية هي التي يتم عبرها التعرف على الأسس التي يتكأ عليها المشروع، ومن أهم ما يمكن أن يتم تحديده من خلال دراسة الجدوى الفنية ما يلي:

– التعرف على الطريقة التي يمكن أن يسير عليها المشروع والتي يتم الوصول إليها من خلال التعرف على الفارق بين العرض والطلب.

– الوصول إلى أهم المواصفات الفنية التي يجب أن يكون عليها المنتجات التي يتم تقديمها في السوق.

– تحديد أهم الأدوات والمعدات سواء كانت الكمالية و الأساسية التي يمكن بالاعتماد عليها أن يتم تعزيز المشروع ومكوناته وتجهيزه.

– الوصول إلى عناصر البنية التحتية التي يمكن من خلالها أن تقو بتجهيز المشروع بشكل أساسي.

– الوصول إلى العمالة البشرية والإدارية وفريق العمل ككل، وتحديد الكثير من التفاصيل حول العدد الكلي لكل نوع. أو مقدار المواصفات التي يجب أن يتمتع بها.

دراسة الجدوى المالية:

من أهم عناصر دراسة جدوى مشروع تفصيلية لبداية استثمار ناجح في رمضان هي الدراسة المالية. حيث أنها القول الحق بين كلًا من المبيعات التي يمكن أن تقوم بتحقيقها. ومن ناحية أخرى يمكنك أن تصل إلى الأرباح التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها، وبالتالي يمكن أن نقول أن هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يمكن أن يتم بالاعتماد عليها توضيح إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية التي ترغب في أن تقوم بتنفيذها بالفعل ناجحة أم لا، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تصل بمشروعك الاستثماري إلى ما ترغب من عوائد مالية، ومن أهم العناصر التي يتم تحديدها من خلال دراسة الجدوى المالية ما يلي:

– معرفة أهم المعلومات والتفاصيل التي تدور حول الأرباح الكلية التي يمكن تحقيقها من خلال المشروع خلال فترة زمنية.

– تحديد التكلفة الكلية التي يجب أن يكون عليها المشروع الاستثماري.

– التعرف على كم التفاصيل التي تدور حول فترة الاسترداد، ومعدل العائد من المشروع.

هذه أهم التفاصيل حول دراسة جدوى مشروع تفصيلية لبداية استثمار ناجح في رمضان للحصول على دراسة الجدوى التي تتم على يد مجموعة من الخبراء في عالم الاستثمار قم بالتواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: