Search
Close this search box.

كيف يتم دراسة العرض والطلب لمنتجاتك؟

دراسة العرض والطلب

كي تتمكن من تحقيق النجاح من عرض خدماتك خلال شهر رمضان عليك أن تقوم بالتعرف على قائمة واستراتيجية العرض والطلب. وبناءً على ذلك تعد عملية دراسة العرض والطلب من العناصر التي تحتاج منك إلى الاستراتيجية الواضحة التي بناء عليها يمكن أن تتعرف على كافة المنتجات التي يتم عرضها، خاصة في المواقع الجغرافية التي يتم استهدافها، وقياس نسبة الطلب والعرض للمنتجات في كل نوع من المنتجات يحتاج منك بلا شك إلى استراتيجية مثالية، والتي يتم صياغتها على يد مجموعة من الخبراء، والتي تأتيك بالنهاية بالإحصائيات الدقيقة، وضمان تحقيق نتائج هي ضمان دقة الإحصائيات، التي يمكن أن تتسب في الكثير من المشكلات التي أنت بالفعل في غنى عنها.

العوامل التي تؤثر في العرض والطلب

كي تتمكن من الاستفادة من خدماتك خلال شهر رمضان، والتعرف على آليات عرضها، وطريقة الاستفادة الصحيحة منها. عليك أن تهتم جيدًا بمعرفة كافة التفاصيل التي تخص العرض والطلب. وهي التي في البداية نحتاج إلى معرفة ما هو العرض وماذا يعني الطلب.

العرض هي كمية المنتجات التي تقوم بتقديمها ويقوم المنافسين لك بالسوق بتقديمها من نفس النوع. أما الطلب فهو عدد المستهلكين الذين يقومون بطلب هذه الخدمة. وإن كانت كمية الطلب أكبر فأنت بحاجة إلى زيادة الإنتاج، كي تتمكن من تلبية احتياجات العملاء. وتقوم بكسب الكثير من الموالين لك، أما إذا كانت كمية المنتجات المعروضة أقل من الطلب فأنت هنا أمام التعرض إلى الخسارة إذا لم تتمكن من التفوق على المنافس، من أهم العوامل التي تؤثر بالعرض والطلب والتي تحتاج إلى وضعها بالحسبان ما يلي:

التقلبات في الأسعار:

إن خدماتك خلال شهر رمضان يجب أن تكون بأسعار مناسبة. بحيث أن هناك الكثير من المنافسين الذين يقومون بلا شك باستغلال شهر رمضان كون الطلب به يكون أعلى. ويقومون بتغيير قائمة أسعار المنتجات الخاصة بهم للأعلى، والتي يمكن أن يتسبب بناءً عليها الكثير من المشكلات إن لم تكن مدروسة، أما التقلبات الوارد أن تحدث في الأسعار عليك أن تقوم بالاهتمام إليها جيدًا حين أي أسعار يمكن أن تطرأ على سعر المواد الخام يمكن أن تتسب لك في مشكلة بالنسبة إلى الأسعار.

لذلك عليك أن تهتم جيدًا بأن تكون على تطلع كبير بالعديد من العناصر الاقتصادية التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع. وبناء على ذلك الأمر يكون لديك القدرة على التنبؤ بالسعر.

الدخل والإدخار:

إن خدماتك خلال شهر رمضان تتوقف في البداية والنهاية على الفئة التي تقوم باستهدافها. ولذلك إن أي نوع من التغيرات سواء في الدخل أو بالادخار بالنسبة إلى الفئة التي تقوم باستهدافها. تتسب إليك بالنهاية بالكثير من التغيرات التي تطرأ على العرض والطلب. حيث إن نقص الدخل ينتج عنه نقص الطلب وكثرة العرض، وزيادة الدخل يتسبب بناءً عليه كمية كبيرة من الطلب. وعلى العكس بشكل تام الادخار الذي يمكن أن يقوم به الفئة التي تقوم باستهدافها.

مدى المنافسة أو البدائل:

من العناصر الأساسية التي تؤثر في العرض والطلب، وفي خدماتك خلال شهر رمضان هي المنافسة أو وجود البديل. فوجود الكثير من المنافسين يعني أن هناك الكثير من المنتجات التي يتم عرضها. وبناء على ذلك الأمر يكون هناك كمية كبيرة من العرض يقابلها نسب بالنسبة إلى المنافس الواحد أقل من الطلب. والتي بناء عليها يمكن أن نقولها بشكل واضح أن المنافس يكون أمامه أكثر من خيار وأكثر من طريق والمنافسة تعني أن هناك الكثير من المنتجات التي يتم عرضها، وبناء على تواجد الكثير من البدائل أن تتعرف على أن هناك الكثير من العرض والقليل من الطلب.

الاتجاهات العامة:

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على كلًا من العرض والطلب، والتي تتأثر بالاتجاه العام للعمالة، أو الجمهور. بحيث أن هناك الكثير من الأحداث الرائجة التي يمكن أن تدفعك إلى أن تقوم بشراء منتج معين، في وقت محدد. ويدفع المئات غيرك على هذا الأمر، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الظروف التي تجعل هناك تكاسل على الكثير من المنتجات في وقت معين، وهي المنتجات أو الخدمات الموسمية بشكل محدد. ولذلك إن الاتجاه المجتمعي العام يكون له دور كبير في التأثير على العرض والطلب.

الإعلانات والدعاية:

من أهم ما يمكن أن يجذب إليك العملاء، ويؤثر في كمية الطلب على المنتجات التي تقوم بتوفيرها والخدمات هي الإعلانات أو الدعاية التي يمكن أن تقوم بها. وبناءً على ذلك الأمر تستطيع جيدًا أن تقوم بعملية الاستغلال الأمثل إلى الدعايات، والتي تستطيع أن تقوم بتحقيق الطلب الكبير من خلال الإعلانات على منتجات، وبناء على ذلك تستطيع أن تحقق أفضل نتائج من خلال استغلال هذا الأمر من أجل تحقيق النجاح من خدماتك خلال شهر رمضان.

هذه أهم التفاصيل التي تستطيع بناء عليها أن تتسبب في تعزيز الطلب على خدماتك خلال شهر رمضان، والتي تستطيع الحصول على الخطة الكاملة التي تمكنك من ذلك عبر التواصل مع شركة “ارتقاء”.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: