Search
Close this search box.

أهمية الاستثمار في مجال التعدين في مصر

الاستثمار في مجال التعدين في مصر

في ظل المتغيرات والمستجدات الإقليمية والدولية تسعى مصر اليوم إلى الاهتمام أكثر بالمجال التعديني. والاستفادة منه لما يقدمه من “تنمية صناعية – توفير فرص عمل جديدة – سد الحاجة في الداخل والتصدير للخارج”. ولمشاهدة هذه النتائج على أرض الواقع ينبغي خلق فرص الاستثمار في التعدين فى مصر وتنشيط المناخ المناسب للاستثمارت حتى يجد أصحاب المشاريع كل ما يبحثون عنه للبدء في تنفيذ الخطط المستقبلية لاستغلال الثروة المعدنية بشكل مثمر، تحقق المشاريع الاستثمارية النتائج الرائعة بين وصول المستثمر العالمي إلى المصلحة الخاصة ومصر إلى رفع مساهمة قطاع التعدين في الاقتصاد القومي.

الاستثمار وسوق التعدين في مصر

في الوقت الحالي أصبح مجال الاستثمار بلا شك هو أحد محركات النمو الأساسية فتعمل الحكومة على التنويع. وإضافة أشكال عديدة منها الاستثمار في مجال التعدين في مصر ووضع بنية تحتية تستوعب تنفيذ الأفكار الاستثمارية. نظرًا لتأثر الإنتاج التعديني بعدة عناصر منها: “عوامل تكوين المعدن نفسه – طبيعة السطح والبيئة المكونة”.

وأخرى ضوابط العنصر البشري التى تتمثل في “جودة الصناعة وإمكانية الاستفادة من العناصر المعدنية المختلفة – التوجيه الحكومي”. ومن الخطط التى تم وضعها من قبل الحكومة لتطوير قطاع التعدين هو إنشاء خرائط رقمية جديدة تكشف الأماكن المليئة بالمخزون الاحتياطي المرتفع للمعادن بالإضافة الى تحديث منظومة العمل داخل القطاع وذلك حتى يتماشى مع جذب الاستثمارات الأجنبية التي تبحث دائمًا على القطاعات المتطورة والغنية.

هل لإطلاق المشاريع الاستثمارية أهمية كبرى في انتعاش قطاع التعدين في مصر؟

تعتمد المشاريع على وجود الخرائط الإضافية المبتكرة لاستغلال الثروة المعدنية في إنتعاش الاقتصاد المصري. حيث تساعد المسؤولين على معرفة الأماكن التي تحتاج إلى الكثير من المشاريع الاستثمارية المتطورة نظرًا لعدم استغلال مصر من المساحة الكامله غير 7% فقط والباقي غير مُستغل وتتمثل فى “سيناء – الصحراء الغربية والشرقية” وتحتوي على مخزون احتياطى مرتفع من المعادن الأكثر طلبًا في الفترة الأخيرة وهي  “الذهب – الفضة – الفحم – الفوسفات – المنجنيز” والعديد من المعادن ذو قيمة التي يكثر عليها الطلب العالمي.

ومن الجدير بالذكر أن في عام 2018 عملت الجهات المصرية على إطلاق أحد أهم المشاريع المتطورة. وذلك بالاستعانة بالخبراء العالميين والمتخصصين في المجال لرفع مستوى مساهمة الثروة المعدنية في الناتج المحلي إلى 5% في عام 2030.

 تعرف على شركة ارتقاء أفضل الشركات في إعداد دراسات الجدوى

تعتمد “ارتقاء” على عاملي الخبرة والسرعة في إعطائك الخطة الاستراتيجية الكاملة في الاستشارات الاقتصادية. حتى يصبح لديك العديد من دراسات الجدوى بشكل احترافى مما جعلها في يومنا هذا الأولى في الوطن العربى. فأيًا كان المجال الذى تريده ستجد لدينا الخبراء المميزين في تحليل عناصر الدراسة. من “أهمية الفكرة للقطاع الاقتصادى  – مراحل إنشاء المشروع – المشاكل التي من الممكن أن تواجها – العائد المادي” وغير ذلك. وأكثر تقدمه شركة “ارتقاء” مع أفضل سعر ما عليك سوى التواصل مع خدمة العملاء وتحديد ما يناسبك.

وفي الختام أشجع المستثمرين ورجال الأعمال على الاستثمار في مجال التعدين في مصر حيث يحظى في وقتنا الحالي قطاع التعدين في مصر بالمزيد من التطور واستخدام الأساليب المبتكرة في إنتاج العناصر المعدنية ولمزيد من دراسات الجدوى حول أهمية الاستثمار في التعدين تواصل معنا في شركة” ارتقاء” وتأكد أنك سوف تحصل على أفضل الدراسات في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: