Search
Close this search box.

تكلفة إنشاء مصنع اعلاف دواجن صغير

تكلفة إنشاء مصنع اعلاف دواجن صغير

إنشاء مصنع اعلاف دواجن صغير يتطلب الأمر إجراء دراسة جدوى مشروع. حيث يعد العلف واحد من أهم الاحتياجات الرئيسية التي تساعد على غذاء الحيوانات والدواجن. وهو الأمر الذي يتم بناء على تصنيع العلف من منتجات زراعية خام وليس من مخلفات الحيوانات ويعد خليط من الحبوب الكاملة فتجارة العلف بين الدول.

نحن في شركة “ارتقاء” نقدم لك دراسة جدوى مصنع اعلاف دواجن صغير وهو ما يسهم في تحديد كافة المتطلبات الأساسية التي تساعد على تنفيذ المشروع، فنحن نقدم لكم دراسة متكاملة حول كيفية إتمام المشروع هذا بتكاليف أقل.

ما أهم عناصر دراسة جدوى مشروع اعلاف دواجن صغير؟

هناك العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة جدوى مشروع اعلاف دواجن صغير. من أهم هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة فنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الأساسية التي تتعلق بتنفيذ المشروع الاستثماري. حيث تحرص على تحديد الجوانب الفنية التي تتمثل فيما يلي:

تحديد موقع المشروع. من أهم أسس نجاح المشروع اختيار المكان المناسب حيث يتمتع بالعديد من المميزات الخاصة بذلك المكان والتي خلالها لابد من توافر المساحة الكبيرة في هذا الموقع، وتحديد مكان خالي مناسب وتحديد مصنع الأعلاف بعيد عن أي المباني السكنية وهو الأمر الذي يحقق النجاح من خلال اختيار المكان المناسب.

تحديد الأدوات والمعدات المطلوبة للمشروع. نحرص من خلال هذه المرحلة تقديم تقرير شامل بكافة الأدوات والماكينات المخصصة لها والتي تساعد على إنشاء عدد كبير من الأعلاف المختلفة وهذا ما يسهم في توفير الماكينات.

توفير المواد الخام. تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بتحديد المواد الخام وهو الأمر الذي يساعد على جلب المواد الخام من أجل انتاج العلف.

ثانيًا دراسة تسويقية:

دراسة الجدوى التسويقية تعد واحدة من أهم الدراسات الأساسية التي تتعلق بتحديد السوق المستهدف وهو ما يساعد على جمع أكبر قدر من المعلومات التسويقية المختلفة وهو الأمر الذي يوضح لك حجم الأرباح المالية وهذا ما يتم من خلال ما يلي:

دراسة للمنافسين. تعد واحدة من أهم المتطلبات الأساسية التي تساعد على تحديد كافة نقاط القوة ونقاط الضعف وكيفية التأكيد على جودة أفضل إلى هذه الخدمات والمنتجات المختلفة وهو ما تزيد كمية البروتينات في علف المصنع وهو ما يسهم في إعداد المنافسين وكذلك الحرص على تقديمه لك باحترافية.

دراسة للمستهلك. تشهد هذه القيمة الحقيقية حيث يتم فهم استهلاك العلف في المنطقة وهو العمل على فهم ذلك الجانب وتزويد السوق بكافة المستهلكين.

دراسة الأسعار. تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية التي تتعلق بدراسة السوق ودراسة المستهلكين والعمل على فهم كافة الأسس المتعلقة بأسعار العلف.

ثالثًا دراسة مالية:

إعداد دراسة الجدوى المالية تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية المتعلقة بالجانب المالي لمشروع مصنع العلف. حيث لابد من تحديد الآتي:

  • تحديد حجم التكاليف الاجمالية المتعلقة بنجاح المشروع الاستثماري والتي من خلالها تساعد على نجاح واستكمال المشروع.
  • العوائد المالية المتوقعة من إتمام مشروع العلف تعتبر من أهم الأسس التي تساعد على نجاح ذلك المشروع.

هذه مجموعة من الدراسات والتحليلات الهامة والرئيسية التي يتم إجرائها من أجل إنِشاء مصنع اعلاف دواجن صغير وهذا ما يساعد على استخدام العلف في تغذية وتنمية الثروة الحيوانية والدواجن معًا.

ما هي المتطلبات الأساسية من أجل إنشاء مصنع اعلاف؟

هناك العديد من المتطلبات الأساسية التي تتعلق بعملية إنشاء مصنع أعلاف دواجن حيث تتمكن من خلال هذه المتطلبات فهم الآتي:

  • مباني تخزين جيدة إلى الاعلاف.
  • سيارات نقل وشحن.
  • جرار زراعي.
  • مكبس ومبرد وغلاية بخار.
  • ماكينة من أجل تغليف الاعلاف.
  • ميزان من أجل تحديد وزن العلف.
  • المواد الخام الذرة والفول، صويا والأملاح المعدنية والحجر الجيري.

هذه مجموعة من المتطلبات الأساسية والرئيسية التي تساعد على إتمام وإنشاء مصنع اعلاف حيث يعتبر واحد من أهم المصانع التي تحقق لك أرباحًا مالية كبيرة والتي تعمل على سد احتياجات السوق المستهدف كل هذا يتم من خلال تحليلات ودراسات جدوى متكاملة تسهم في نجاح أعمالك.

دراسة جدوى مصنع اعلاف دواجن من ناحية التكلفة

يتم تحديد تكلفة مصنع اعلاف دواجن صغير والتي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد العوامل الثابتة في تكلفة إنشاء المصنع وهذه العوامل الثابتة تتمثل في ايجار المكان، تكاليف المعدات، وأجور العاملين.
  • العوامل المتغيرة هي التي تتعلق بالمواد الخام والتكاليف المتغيرة وتحديد كيفية شرائها. حيث يمكن أن يتغير سعر الذرة، وسعر المركزات والعبوات والمواد الخام المختلفة.

نحن في شركة “ارتقاء” نقدم لك دراسة جدوى متكاملة من أجل تنفيذ ذلك المشروع والعمل على تقديمه وتحقيقه لك بالشكل المناسب حيث تحرص من خلاله على فهم المتطلبات الأساسية المتعلقة به.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع مصنع دواجن صغير كل ما عليك هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: