Search
Close this search box.

كيف تبدأ استثمارات عقارية ناجحة؟ وماهي أنواع الاستثمارات التي تبدأ من خلالها؟

استثمارات عقارية

يعد مجال استثمارات عقارية من أهم المجالات التي يمكن أن تبدأ بها استثمارك. وذلك يرجع إلى مجموعة من الأسباب القوية التي تدفعك إلى الاستثمار في هذا القطاع. ويأتي على رأس هذه الأسباب هي الرغبة في التحرر من النظام التقليدي للبنايات العتيقة، والانطلاق إلى الجانب العقاري الذي يمثل المجتمعات الراقية، أو الحصول على المقرات المميزة للمشروعات سواء كانت الإدارية أو التجارية.

غيرها من الأسباب التي تجعلك بلا شك تفكر جديًا بأن تدخل هذا القطاع من أجل الاستثمار. وبناء على ذلك الأمر تحتاج إلى دراسة الجدوى القوية كي يكون طريقك في هذا المجال مميز إلى خط النهاية والوصول إلى النجاح الذي تريده، نتيجة إلى أنه من المجالات التي بها هامش ربحي عالي، وتحتاج منك إلى التركيز والسير باستراتيجية مدروسة.

ماذا تعني استثمارات عقارية؟

إن الاستثمارات العقارية هي عبارة عن نوع من أنواع الاستثمارات التي تعد عبارة عن شراء أو بعض العقارات. أو الأراضي الصالحة والمصرح من قبل الدولة التي ترغب في بدء المشروع بها من أجل البنايات. ومن ثم القيام بالاعتماد على أي من الجهات الهندسية وإنشاء مشروع عقاري بناء على الطراز الحديث للمشروعات العقارية وليست الطرق التقليدية القديمة.

ومن أبرز أنواع العقارات التي يمكن أن تقوم بتنفيذها من خلال استثمارات عقارية هي الشقق السكنية، والمحلات التجارية والمكاتب الإدارية. وكل ما يمكن أن يلبي احتياجات العملاء من أجل الحصول على أفضل عائد مالي من خلال هذا المشروع  الاستثماري.

أنواع استثمارات عقارية ناجحة

هناك مجموعة من الاستثمارات في القطاع العقاري، التميز في أي منهم وتنفيذهم هو الذي يتم الاعتماد على دراسة مميزة. ولذلك كي يتم التعرف على احتياجات السوق، أو المنطقة التي تتواجد بها. وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تختار وتحدد نوعية الاستثمار المطلوب. خاصة أن هذه الأنواع الثلاثة يمكنك الاختيار من بينها سواء على المدى البعيد أو المدى القريب. ومن هنا تستطيع أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج. وهذه النتائج التي تستطيع أن تقوم بتحقيقها من خلال عالم الاستثمار قائمة بشكل أساسي على تقديم خدمة مثالية إلى شخص يحتاج إليها، ومن أهم هذه المجالات الاستثمارية التي تستطيع أن تقوم في أي منهم ببدء استثمارات عقارية ما يلي:

استثمارات العقارات التجارية:

المئات من المشروعات التجارية التي ترغب في التوسع، حيث أن امتلاك فرع واحد بمكان واحد لم يعد هذه السمة الاستثمارية. بل تنوع الفروع، والحصول على انتشار كبير هي أولى العناصر الاستثمارية التي يهتم بها القائمين على الاستثمار حتى قبيل أن يكون لديهم القدرة الكبيرة على الاستثمار يكون الحل الأساسي من أجل النجاح هو أن يكون لديك القدرة الكبيرة على الوصول بشكل مثالي إلى تلبية الكثير من الاحتياجات، وذلك من خلال توفير كافة المقرات التجارية التي تستطيع أن تقوم من خلالها توفير وتنفيذ المشروع.

ولذلك عليك أن تختار الموقع الحيوي بجانب المناطق السكنية الحيوية من أجل تنفيذ مثل هذا النوع من العقارات. وذلك من أجل التغاضي بلا شك على أي نوع من المشكلات التي يمكن أن يقابلها الراغب في التملك من كون المكان ليس حيوي.

الاستثمار العقاري الإداري:

من أهم استثمارات عقارية يمكن أن تقوم بتنفيذها هي استثمارات العقارات الإدارية. وهي التي تتمثل في أن تقوم بتنفيذ المشروع الاستثماري الذي يمكن من خلاله أن تضمن أن تقوم بتوفير مقرات إدارية إلى كافة أصحاب الشركات الذين يرغبون في الحصول على المقرات الخاصة بهم سواء كانت المقرات التي تتناسب مع الشركات الصغيرة أو المتوسطة أو الكبيرة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بتوفير إليها مقر في هذا المشروع الاستثماري.

من أهم ما يجب أن تهتم به من خلال هذه الوحدات الإدارية أن تقوم بالوصول بلا شك إلى المقر الذي يكون بالقرب من الطرق والمحاور الرئيسية والطرق التي تسهل عملية الوصول إليه، وبناء على ذلك الأمر تلبي كافة احتياجات العملاء.

استثمارات عقارية سكنية:

من أهم الأنواع الاستثمارية والأكثر طلبًا على الإطلاق هي الاستثمارات في الجانب السكني، أو العقارات السكنية. وبناء على ذلك العمارات السكنية هي التي تعني توفير البنايات من الشقق، والفلل. وغيرها من الوحدات السكنية التي يرغب العملاء في الوصول إليها. ويجب أن تكون هذه الوحدات التي يتم توفيرها سواء كانت الوحدات السكنية. من أي نوع من الأنواع أن تكون على أفضل طراز حديث، سواء من حيث توافر المساحات الخضراء. أو المسطحات المائية والعناصر الترفيهية سواء كانت الأساسية أو الخدمية. والتي بناء عليها ستجعل الوحدات السكنية التي تقوم بتوفيرها تلاقي استحسان الكثير من العملاء.

الاستثمار في العقارات الصناعية:

من أكثر العقارات التي تستطيع أن تقوم بتوفيرها هي المقرات الصناعية. حيث أن هناك الكثير من المشروعات التي تبحث عن مقر صناعي لها. وبناء على ذلك الأمر تستطيع من خلال توفير المقرات الصناعية أن تجعل المئات من المشروعات الصناعية تقوم بالانطلاق.

هذه أهم التفاصيل التي تدور حول استثمارات عقارية يمكنك التواصل معنا الآن والحصول على دراسة جدوى مشروع عقاري وتحقق النجاح الذي ترغب به.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: