Search
Close this search box.

كيف يتم دراسة المشروع؟ وما الفارق في تنفيذ المشروع المدروس جيدًا؟

كيف يتم دراسة المشروع

كيف يتم دراسة المشروع؟ تعد من أهم الأسئلة التي يفكر فيها رواد الأعمال والمستثمرين، لذلك نحن في شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى نقدم لك دراسات تحليلية إلى المشاريع الاستثمارية بهدف مساعدتكم على تنفيذ أفكاركم الاستثمارية بالشكل المناسب، هذا ما يتم من خلال فريق عمل احترافي قادر على تحليل الأفكار الاستثمارية المختلفة وهذا ما نتعرف عليه في السطور القادمة.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية واحدة من أهم الدراسات والأدوات الرئيسية التي تساعد على تخصيص أفضل إلى الموارد الاقتصادية المتاحة. ويتم العمل على قياس العوائد المتوقعة منه وتحديد كافة التكاليف الاجمالية المتوقعة من مشروعك الاستثماري وفهم طول عمر المشروع المقترح. وهذا ما يتم من خلال الآتي:

  • تحديد وتوضيح كافة الاستثمارات الهامة والمطلوبة المخصصة إلى مشروعك الاستثماري.
  • يتم فهم كافة الأفكار والتفاصيل الأساسية المتعلقة بالمشروع الاستثماري. وفهم سهولة التعامل معه وهو الأمر الذي يسهم في فهم هذه المتطلبات بالشكل المناسب إليك.
  • تساعد دراسة الجدوى المستثمرين على اختيار الفرصة الاستثمارية الأنسب المتاحة إليك والتي تساعد على توضيح مشروعك الاستثماري.
  • تحديد البدائل في حالة عدم جدوى الأفكار المقترحة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تستطيع من خلال هذه الدراسات أن تتخذ القرار الاستثماري الصحيح وهو ما يقوم على تنفيذ المشروع بدقة شديدة.

ما هي أهداف دراسة الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من الأهداف الهامة والرئيسية المتعلقة بدراسة الجدوى الاقتصادية والتي تسهم في نجاح المشروع الاستثماري. حيث من أهم هذه الأهداف ما يتمثل فيما يلي:

  • توضيح الأساليب التي تساعد في التعامل مع المشروع وتطويره تعد من أهم الجوانب الرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري.
  • تساعد المستثمرين على فهم المصطلحات الرئيسية المتعلقة بمشروعك الاقتصادي.
  • فهم القوانين المالية والأدوات الفنية وكذلك الوسائل الاستثمارية المتاحة لديك فيها.
  • فهم السوق المناسب إليك والذي يسهم في تحديد حجم الطلب على المشروع الاستثماري وهذا ما يحقق لك نجاحًا من خلال الدراسة.
  • يتم توضيح الآثار الناتجة عن مشروعك الاستثماري تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية المتعلقة بالقطاع الاقتصادي ومن ثم تحديد إمكانية الاستمرار في ذلك المشروع.

هذه مجموعة من أهداف دراسة الجدوى الاقتصادية والتي يتم إعدادها من قبل المشروع الاستثماري وهذا ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا إلى هذا المشروع الأمر الذي يساعد على فهم هذه المتطلبات الأساسية ومن ثم القدرة على اتخاذ القرار الصحيح وهو ما نحرص على تقديمه إليك بالشكل المناسب والمطلوب.

ما هي خطوات عمل دراسة الجدوى المشروع؟

هناك العديد من الخطوات الهامة والرئيسية المتعلقة بإعداد جدوى المشروع الاستثماري حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة فهم المتطلبات الأساسية المناسبة والتي تسهم في توضيح جدوى المشاريع الاستثمارية من عدمها، فهذه الدراسات لابد من أن نركز عليها وهو ما يتم تقديمه لك في شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى الاقتصادية فتابعوا معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد.

أولًا دراسة السوق:

تعتبر الدراسة التسويقية واحدة من أهم الدراسات الأساسية والرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري تسويقيًا حيث نحرص على تقديمه إليك بالشكل المناسب ومن ثم تتمكن من خلال هذه الدراسة التسويقية فهم مدى جدوى المشروع ونجاحه وهو ما يتم في الظروف التسويقية التي تضمن لك نجاحًا إلى مشروعك الاستثماري.

  • تحديد المنافسين:

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع الاستثماري حيث تحرص على اختيار المنافسين المتواجدين داخل السوق وفهم كيفية إتمام وتنفيذ المشروع وتحديد مدى نمو المشروع وتطوره وكذلك فهم حجم الأرباح المالية التي يحققها المنافسين وغيرها من العوامل الأخرى التي تساعد على إعداد المشروع ودراسته بالشكل المناسب إليك.

  • دراسة المستهلكين:

واحدة من أهم الدراسات الرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تحرص على فهم كافة المتطلبات الأساسية والرئيسية المناسبة بمشروعك. ومن ثم العمل على فهم هذه المتطلبات التسويقية التي تحقق لك فاعلية كبيرة ومن ثم  التوجه نحو تنفيذ المشروع.

  • فهم طبيعة السوق:

تعد من أهم المعايير الأساسية التي تساعد على نجاح المشروع الاستثماري حيث يتم تقديمها إليك بالشكل المناسب وهو ما يساعد على تحديد حجم الطلب على المنتجات والخدمات التي يتم طرحها في المشروع الاستثماري ومن ثم القدرة على إتمام ذلك المشروع وتحقيق التواجد من خلاله تسويقيًا الأمر الذي يسهم في تنفيذ واستكمال المشروع خلاله.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والتسويقية المتعلقة بنجاح المشاريع الاستثماري داخل السوق وتستطيع من خلالها فهم التواجد تسويقيًا وهذا ما نحرص على  أن نقدمه لك بالشكل المناسب.

ثانيًا دراسة مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية تعتبر من أهم المتطلبات الأساسية التي تسهم في نجاح المشاريع الاستثمارية حيث تحرص على فهم الآتي:

  • تحديد رأس المال المناسب لتنفيذ المشروع.
  • دراسة التكاليف المتعلقة بنجاح المشروع.
  • الربح المالي المتوقع من المشروع.

ثالثًا دراسة فنية:

إعداد دراسة الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تتعلق بنجاح الأفكار الاستثمارية. حيث تستطيع من خلالها أن تقوم على تنفيذه على أرض الواقع فمن أهم هذه الدراسات ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد موقع تنفيذ المشروع. تعتبر من أهم المتطلبات الأساسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري ومن ثم تقديمه باحترافية شديدة.
  • دراسة إلى الأدوات والمعدات والماكينات. اللازمة لعملية الإنتاج وهو ما يساعد على استكمال المشروع باحترافية شديدة.
  • دراسة توفير حجم المواد الخام. الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع الاستثماري وهذا ما نحرص على أن نقدمه لك داخل الدراسة الفنية.

هذه مجموعة من الدراسة التي تساعدك على فهم كيف يتم دراسة المشروع؟ وتعد من أهم العوامل الجيدة التي نركز على تقديمها باحترافية شديدة وهو الأمر الذي يتم تقديمه إليك بناء على التحليلات المختلفة المتعلقة بنجاح هذه الأفكار بكل تأكيد.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: