Search
Close this search box.

مخرجات دراسة الجدوى التي تشكل لك الخطة النهائية لتنفيذ مشروعك

مخرجات دراسة الجدوى

دراسة الجدوى هي التي تساعدك على تجنب فشل المشاريع وهذا ما نسعى جاهدين أن نقدمه إلى جميع رواد الأعمال والمستثمرين في شركة “بناء” لدراسات الجدوى، حيث نساعدكم على تنفيذ مشروع استثماري ناجح ونساعدكم على تجنب المخاطر واستغلال الفرص التسويقية المناسبة إليكم.

هدفنا أن نقدم لكم عملية تحليل متكاملة إلى المشاريع الاستثمارية المختلفة. حيث نحرص على تقييم المشروع وتحليله والتركيز على الجوانب الفنية والتسويقية والمالية والقانونية والإدارية. حيث تهدف الدراسة إلى التأكد من مدى إمكانية تنفيذ المشروع والتأكد من مدى جدوى مشروعك الاستثماري وفهم كيفية المضي قدمًا في المشروع وتنفيذه باحترافية شديدة.

ما هي مميزات إجراء دراسة الجدوى؟

تمثل دراسة الجدوى الاقتصادية تمثل أهمية كبيرة لرواد الأعمال والمستثمرين حيث نحرص على فهم كيفية تنفيذ المشروعات المقترحة على أرض الواقع وهل المشاريع المقترحة ستحقق لك أرباحًا مالية أم لا وتحديد كافة المخاطر الرئيسية التي تواجه مشروعك حيث من أهم ما يجعل الدراسة مميزة ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة الجدوى هي التي تساعد رواد الأعمال على اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة.
  • الدراسة تعمل على تحديد كافة الإيجابيات والسلبيات الهامة والرئيسية على المشروع الاستثماري حيث تتمكن من تنفيذه بالشكل المناسب.
  • الدراسة هي التي تساعد على تحديد الجمهور المستهدف المناسب وتقديم المنتجات والخدمات المناسبة إليك.
  • دراسة الجدوى هي التي تساعد على وضع الاستراتيجيات المناسبة من أجل تنفيذ المشروع.
  • من خلال هذه الدراسة تعمل على تعزيز معدلات النمو والنجاح المتوقعة من مشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من المميزات الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح الأفكار الاستثمارية المقترحة. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسات أن تتعرف على كيفية تنفيذ مشروعك بواقعية.

ما هي مخرجات دراسة الجدوى؟

هناك العديد من أنواع الدراسات أو المخرجات الرئيسية التي تعتمد عليها دراسات الجدوى الاقتصادية والتي تقوم على تحليل مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب حيث تقوم على فهم العديد من المتطلبات الرئيسية المتعلقة بالمشروع الاستثماري فمن أهم هذه المخرجات ما يتمثل فيما يلي:

الدراسة الفنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تقوم عليها دراسة الجدوى حيث تتعرف على العديد من التفاصيل المتعلقة بالجانب الفني وخلالها تستطيع أن تقوم على تنفيذ المشروع الاستثماري والتي تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى الموقع المناسب إلى مشروعك الاستثماري تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع حيث تختار الموقع المناسب إليك.
  • تحديد العمالة الفنية القادرة على تنفيذ المشروع الاستثماري تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على اختيار الكوادر الفنية والتي تساعد على تقديمها بالشكل المناسب.
  • توفير المواد الخام تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على تقديمه بالشكل الجيد والعمل على اختيار الجودة المناسبة إليك.
  • العمل على اختيار الأدوات والمعدات والإمكانيات الهامة والرئيسية التي تسهم في استكمال المشروع والتي تعمل على زيادة القيمة الإنتاجية إلى مشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح المشاريع الاستثمارية حيث تحرص على تقديمها باحترافية شديدة حيث تحرص على فهمها بالشكل المناسب ولابد من تنفيذها بالشكل الجيد.

الدراسة المالية:

تعد الدراسة المالية من أهم مخرجات دراسة الجدوى الرئيسية التي تقوم على فهم العديد من المتطلبات الرئيسية. والتي تساعد على تنفيذ العديد من المهام المختلفة حيث توضح الدراسة المالية عدة تفاصيل هامة. تتمثل فيما يلي:

  • تحديد الميزانية المالية. تعتبر من أهم الدراسات الرئيسية التي تعمل على توضيحها لك دراسة الجدوى حيث تقوم على فهم الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك الاستثماري.
  • الأرباح المالية. المتوقعة من مشروعك الاستثماري تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع الاستثماري.
  • التكاليف الإجمالية. المتعلقة بنجاح المشروع حيث تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي تسهم في استكمال المشروع.

الدراسة التسويقية:

من أهم مخرجات دراسة الجدوى هو الاهتمام بالجانب التسويقي حيث من أهم العوامل الرئيسية التي تختارها في هذه الجوانب التسويقية. ما يتمثل فيما يلي:

  • هل العملاء يحتاجون إلى المشروع أو المنتجات؟

تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري حيث تتمكن من خلالها فهم العملاء وفهم الجمهور المستهدف.

  • من هم المنافسين؟

تحديد المنافسين المتواجدين في السوق حيث تقوم على فهم العديد من نقاط القوة ونقاط الضعف. بالإضافة إلى فهم العديد من الجوانب التحليلية المختلفة حيث تحرص على تقديمه بالشكل المناسب. وهذا ما يسهم في نجاح المشروع.

  • تحديد العملاء المستهدفين:

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري. حيث تقوم على تحديد كافة الخصائص الديموغرافية المتعلقة بمشروعك الاستثماري وفهم سلوكيات الشراء ومن ثم القدرة على تقديمه بالشكل المناسب.

  • تحديد أنماط وسلوكيات الشراء:

تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بالجانب التسويقي حيث تحرص على اختيار أنماط السلوك المناسبة إليك.

هذه هي مخرجات دراسة الجدوى الرئيسية التي يتم تقديمها إليك من قبل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى والتي تساعد على نجاح المشاريع الاستثمارية حيث تحرص على تقديمه بالشكل المناسب حيث تحرص الدراسة على فهم كافة المتطلبات الرئيسية لمشروعك الاستثماري وهذا ما أردنا أن نقدمه إليك باحترافية شديدة.

كيفية عمل دراسة جدوى مشروع

بعد أن تعرفنا على مخرجات دراسة الجدوى الاقتصادية لابد من فهم العديد من الجوانب الهامة والرئيسية التي تتعلق بعمل دراسة جدوى مشروع احترافي حيث من أهم الجوانب التي نقوم بها ما يتمثل فيما يلي:

  • تحليل أولي إلى مشروعك الاستثماري:

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على استكمال المشروع الاستثماري. حيث تحرص على تحديد الميزة التنافسية المتعلقة بمشروعك، بجانب أنه يتم إدارة المخاطر الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري. بالإضافة إلى فهم الخطة المبدئية إلى مشروعك الاستثماري فهي التي تسهم في نجاح أفكارك.

  • إعداد بيان الدخل:

تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح المشاريع الاستثمارية. حيث تقوم على فهم العديد من بيانات الدخل الرئيسية وتحديد حجم التكاليف الإجمالية والأرباح المالية وتحديد رأس المال المناسب إلى مشروعك الاستثماري.

  • تقييم السوق:

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح الأفكار الاستثمارية ومن ثم القدرة على فهم كافة الأساليب والأدوات التي تساعد على جمع المعلومات للسوق المستهدف، بجانب تحديد العملاء المحتملين والعمل على تلبية احتياجات المشروع الاستثماري.

  • اتخاذ القرار الاستثماري:

تعتبر من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على تحليل مشروعك الاستثماري. حيث تقوم على إنجاز مشروعك ومن ثم القدرة على تنفيذ المشروع باحترافية على أرض الواقع.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع الاستثماري. حيث تستطيع أن تقوم على تنفيذه باحترافية شديدة حيث تقوم على فهمها بالشكل المناسب وهذا ما نحرص على تقديمه لك.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافي مقدم لك من شركة ارتقاء كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: